close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية ببشرة الإبط: 7 خطوات للتخلّص من الإسوداد والرائحة الكريهة

ماسك أقنعة تحت الإبط رائحة كريهة اسوداد البشرة إن كنتِ لا تعيرين بشرة الإبطين اهتماماً كثيراً، تماماً كما تفعلين لبشرة وجهكِ، فعليكِ ذلك! هذه المنطقة بالتحديد عليكِ ألاّ تهمليها، خصوصاً أنّها واحدة من أكثر الأماكن المعرّضة للرائحة الكريهة وللإسوداد جرّاء إزالة الشعر بطرق مختلفة وخصوصاً بالشفرة. من هنا، حتى تحافظي على جمال بشرة إبطيكِ، عليكِ أن تعتني بها تماماً كما تحافظين على بشرة وجهكِ، من خلال اتباع روتين معيّن خاص بالإبط. إليكِ في ما يلي 7 خطوات لتدرجيها ضمن روتين العناية بالجسم. تابعي القراءة واكتشفي ما هي.

روتين العناية ببشرة الإبط: 7 خطوات عليكِ القيام بها

1- صنفرة الإبط

من المهم جداً أن تقومي بصنفرة الإبط من حين إلى آخر بواسطة خلطات طبيعية. هذه الطريقة ستساعدكِ في إزالة الجلد الميت، والتتخلّص بالتالي من الإسوداد تحت الإبط.
ننصحكِ بتطبيق السكر الأسمر مع زيت الزيتون تحت الإبط، مرّتين في الأسبوع أثناء الإستحمام لتبييض هذه المنطقة والتخلّص من الخلايا الميّتة.

2- ترطيب البشرة تحت الإبط وإزالة الرائحة الكريهة

احرصي على ترطيب بشرة الإبط من خلال تطبيق الأقنعة التي تعرف بـ Armpit Masks. هذه الأخيرة هي تماماً كأقنعة الوجه وغيرها، إذ تزوّد البشرة بالمواد المغذية التي تمنع إصابتها بالجفاف لترطّبها من العمق. كما أنها تعمل على امتصاص كلّ المواد الكيميائية المتراكمة مثل الألمينيوم، البارابين و التريكلوسان من بشرة إبطيكِ. إضافة إلى ذلك فهي تنشّط الجهاز الليمفاوي الذي يساعد في إزالة السموم المضرّة من الجسم، وذلك بهدف إعادة توازن البشرة الطبيعيّ، تنقيتها وإزالة الرائحة الكريهة.

ماسك أقنعة تحت الإبط رائحة كريهة اسوداد البشرة 1- PACIFICA Coconut & Charcoal Underarm Detox Scrub
2- LAVANILA Underarm Detox Mask
3- GIRL SMELLS Underarm Detox Mask

3- إزالة الشعر تحت الإبط بالطريقة الصحيحة

قد تكونين من النساء اللواتي يزلن الشعر من تحت الإبطين من الأسفل إلى الأعلى أو العكس صحيح مستخدمة الشفرة، الأمر الذي يؤدّي إلى التهابات واسوداد في البشرة. من هنا، حتّى تتمتّعي ببشرة ناعمة كالأطفال وبيضاء، عليكِ أن تمرّري الشفرة تحت الإبط على شكل X، إذ ينمو الشعر في هذه المنطقة باتّجاهات مختلفة. هذه الطريقة ستخلّصكِ أكثر من الشعر وبعدد أقلّ من التمريرات على الجلد، كما أنّها لن تلحق الضرر ببشرتكِ ولن تعرّضها للإلتهابات أو الإحمرار.

4- استخدام السيروم تحت الإبط

إن ظننتِ أن السيروم حكراً على بشرة الوجه، فأنتِ مخطئة! من المهمّ جداً أن تستخدمي هذا المنتج تحت الإبط أيضاً، لتبييض البشرة ومنع اسودادها. كما أن السيروم سيعيد إلى بشرة الإبط النضارة التي تبحثين عنها.

 الإبط رائحة كريهة اسوداد البشرة سيروم1- AMAIRA Skin Lightening Serum
2- DOT & KEY Underarm Colour Correction Serum
3- iS CLINICAL White Lightening Serum

5- الإبتعاد عن مزيلات العرق الغنية بالمواد الكيميائية

تفادي مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائيّة قوية جداً لأنّها تغلق المسام تحت الإبط، ممّا يجعل لون البشرة داكن. عند رشّ مزيل العرق ابعدي العبوة مسافة 15 سنتيمراً عن بشرتكِ. إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ اللجوء إلى بدائل طبيعية لمزيل العرق مثل عصير الليمون وخل التفاح.

6- استخدام مضاد التعرّق

على عكس مزيل الرائحة، لا يحتوي مضاد التعرّق على أي من المكوّنات العطريّة، بل على أملاح الألمنيوم التي تتحوّل إلى جل عند تطبيق مضاد التعرّق على الجسم. بالتالي، هو يعمل على الحدّ من عملية التعرّق، من خلال تضييق مسام الغدد العرقيّة بواسطة هذا الجل. لذلك، فإن استعمال هذا المضاد هو بمثابة علاج للتعرّق، يستغرق وقت معيّن حسب افرازات الغدد العرقية. بعض مضادات التعرق تحتوي على مكونات لا تحد من التعرّق فحسب، بل تساعد أيضاً على تبييض البشرة.

7- الإبتعاد عن السكريات والأطعمة المصنّعة

الأطعمة المشبّعة بالسكّر أو تلك المصنّعة (Processed Foods) تؤدّي إلى زيادة التعرّق، إفراز روائح مزعجة والحدّ من فعالية مزيل العرق. من هنا، احرصي على تناول المأكولات الصحية مثل الخضار والفواكه الحمضية التي تزيل المكوّنات السامّة المسبّبة لإفراز الروائح الكريهة في الجسم.