close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تميّزين بين زيت النارجيل الاصلي والمزيف؟

كيف تميّزين بين زيت النارجيل الاصلي والمزيف؟جميعنا نعلم أن فوائد زيت جوز الهند أو زيت النارجيل لا تعدّ ولا تحصى سواء تعلّق الأمر بالصحّة والجمال. من هنا، الطلب على هذا المستحضر عالي جداً، وفي المقابل هناك الكثير من المنتجات المزيّفة فتقع الكثير من النساء في فخ الزيوت المزيّفة، خصوصاً أنها تشبه إلى حدّ كبير المنتج الأصلي ولا يمكن التفرقة بسهولة. من هنا، رصدنا لكِ اليوم 6 تفاصيل ستمكّنكِ من التمييز بين زيت النارجيل الاصلي والمزيف فلا تقعين في حيرة أو في فخ التقليد.

كيفية معرفة الفرق بين زيت النارجيل الاصلي والمزيف

هناك 6 معايير تساعدكِ في التمييز بين زيت النرجيل الاصلي والمزّيف وهي:

اسم مستحضر زيت جوز الهند

أي مستحضر زيت جوز هند اصلي يجب أن يكون مكتوب عليه Extra Virgin Oil أو زيت بكر. هذا يعني أن الزيت مستخرج من جوز الهند مباشرةً ولم يتم تصنيعه مخبرياً من خلال مزج أكثر من مكوّن، كما أنه صافي تماماً ولا تتداخل فيه عناصر أخرى. إذا وجدت كلمة Refined أو زيت مكرّر على العبوة، فهذا يعني أنه نوع من أنواع زيت جوز الهند المعدّل كيميائياً. أما في حال لم يتم ذكر أي من هاتين العبارتين فهذا يدلّ أن الزيت مزيف.

مذاق زيت جوز الهند

إذا كان زيت جوز الهند أصلي فمن الطبيعي أن يكون مذاقه تماماً مثل جوز الهند، أما إذا كان له طعم مزعج أو كيميائي إلى حدّ ما فهذا يعني أنه مزيف وتتداخل فيه الكثير من المكوّنات الأخرى التي تخفف من مفعوله. طبعاً لا تتناولي كميات كبيرة من زيت جوز الهند في حال لم يكن مخصص لذلك، فقط تفقّدي الطعمة من خلال كميّة صغيرة جداً.

رائحة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند الأصلي يجب أن يكون خالي من أي عطور أو مكوّنات كيميائيّة، وبالتالي إذا كانت رائحة المنتج لا تشبه 100% رائحة جوز الهند، فهذا يعني أنه قد يكون مزيّف.

لون زيت جوز الهند

يجب أن يكون زيت جوز الهند شفاف تقريباً ولا ينبغي أن يميل لونه إلى الأصفر أو الرمادي. من ناحية أخرى، تأكدي من أن الزيت لا يحتوي على جزيئات صغيرة تظهر عند تحريك المستحضر، كونها قد تكون مركّبات ومكونّات كيميائيّة أخرى. يجب أن يكون الزيت شفاف بما يكفي لرؤية الجانب الآخر من الوعاء.

سعر زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من المكوّنات الثمينة نسبياً مقارنةً بباقي أنواع الزيوت. من هنا، يمكنكِ معرفة ما إذا كان الزيت أصلي أم مزيف من خلال سعره. إذا كان زهيد الثمن فهذا يعني أنه على الأرجح مركّب أو مزيف، أما إذا كان ثمين فهذا يعني أنه على الأرجح أصلي.

عبوة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من المكوّنات التي تتأثر بالعوامل الخارجية، من هنا أفضل طريقة لحفظه هي في وعاء من زجاج. من هنا، إذا كان الزيت موضوع في حاوية من بلاستيك، فهذا يعني أنه على الأرجح مزيف.