معظمنا يعاني من الصداع، الأرق، التوتر والتعب، فنمط وأسلوب حياتنا اليومي يضعنا تحت ضعوطات هائلة... لأنك تستحقين الحصول على قسط من الراحة يعيد إليك الرونق والنضارة ويمنحك نشاطاً وحيوية لا مثيل لهما، اليوم سنطلعك على افضل الزيوت لاستخدامها كزيت مساج تدلّكين بها بشرتك وتجدّدين بفضلها شبابك. 

زيوت المساج لا تساعد فقط على إنعاش الجسم والإسترخاء، بل لها فوائد جمالية على البشرة تستهدف تخفيف تجاعيد البشرة وتحفيز الكولاجين والتخلص من البقع الداكنة والمسامات.
يمكنكِ بسهولة استخدام زيوت المساج في المنزل، لأنها سهلة التحضير ومتواجدة في الصيدليات أو المتاجر. 

زيت الروزماري
يُعتبر زيت الروزماري مثالي لتخفيف آلم الصداع، حيث يمكنكِ خلط قطرتين من الزيت مع قطرتين من زيت النعناع وإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم طبّقي هذا المزيج على جسمك وستفاجئين بالنتيجة.

زيت اللوز الحلو
يعتبر زيت اللوز الحلو من أشهر زيوت المساج الطبيعية، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمّة للجسم، والتي يتمّ امتصاصها عن طريق الجلد مثل فيتامين أ وفيتامين ب.
يمكنك تدليك الوجه بزيت اللوز لكي تخففي ظهور التجاعيد والهالات السوداء وترطّبي بشرتك. 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الشيخوخة والتقليل من تجاعيد البشرة، ويحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة.

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا هو من أفضل زيوت المساج التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها واستعادة حيويتها. زيت الجوجوبا فعّال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة، فهو غني بفيتامين  ه المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

زيت الأفوكادو
يعمل زيت الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة وإعادة الحيوية والنضارة للجلد، كما يساعد على تخليص البشرة من البقع الداكنة والتقليل من تجاعيد البشرة.

زيت الورد
زيت الورد له دور كبير في تهدئة العضلات والجلد، كما أنه يقلّل من خطر الإصابة بالشيخوخة وظهور التجاعيد.
إنقعي 7 بتلات من الورد، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الورد، و3 ملاعق كبيرة من العسل في ماء الورد لمدة 3 ساعات، ثمّ اهرسيها مع العسل وزيت الورد. ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، واغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وجفّفي جيداً. 

  • طريقة عمل مساج للزوج أو طريقة عمل مساج للزوجة


إذا وجدتِ أن حياتك الزوجية قد تخللها بعض الرتابة والملل، فقد آن الأوان للعثور على ما يعيد لها التوازن والحصول على بعض المتعة والاسترخاء مع الشريك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هو عمل مساج وتدليك. 

في الأسطر التالية، سنعرّفك على الخطوات الأساسية وطريقة عمل مساج للزوجة ومساج الرجل. 

أول خطوة يجب القيام بها قبل البدء بمساج تدليك هو الإستحمام بمياه دافئة حتّى يصبح الجسم أكثر استعداداً للتدليك، ثم اختيار الزيت المفضل لديكِ ولدى زوجك. 

هناك عدة طرق للقيام بتدليك الجسم للطرف الآخر. عند مساج الظهر مثلاً، ابتعدي عن العمود الفقري واستخدمي قبضة اليد أو الأنامل أو مفاصل الأصابع. 

أما لتدليك القدمين، فابدئي من أصابع القدم حتّى الكاحل بواسطة الإبهام وبحركات دائرية. بعدها إنتقلي الى باطن القدم وقومي بالتدليك عن طريق الضغط بالإبهام.

إبدئي بتحريك أصابعك مع الضغط عند العنق والأكتاف، إضغطي وقومي بحركات دائرية عند مساج الظهر بواسطة الإبهام. إستخدمي يديك بشكل متناوب للضغط على الكتف، ثم إضغطي بواسطة الإبهام على الظهر مع تحريك اليدين أفقياً، بعدها إضغطي بشكل عمودي على الرقبة لإنهاء التدليك بشكل مثالي. 

استعيني بزوجكِ ودعيه يطبّق هذه الخطوات عليكِ أو طبّقيها أنتِ عليه وهكذا تزيلان عنكما توتّرات النهار. 


إقرئي أيضاً: فوائد زيت الليمون: لهذه الأسباب لا تفوّتي استخدامه في روتينكِ اليومي!

فوائد الثلج للبشرة وللوجه: منافعه المذهلة ستجعلكِ تستخدمينه يومياً!