close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صيحة Skin Cycling في كل مكان! فهل تكون افضل روتين عناية بالبشرة؟

صيحة Skin Cycling في كل مكان! فهل تكون افضل روتين عناية بالبشرة؟

يومياً تنتشر الكثير من الصيحات على تيك توك، وقد لا تكون جميعها مفيدة، إلّا أن صيحة Skin Cycling التي باتت رائجة جداً في الفترة الأخيرة، أعطت الكثير من النتائج الإيجابية بحسب النساء اللواتي جرّبنها على تيك توك. من هنا، في هذا المقال سنعرّفكِ على هذه التقنية الجديدة في روتين العناية بالبشرة.

ما هي صيحة Skin Cycling التي اجتاحت تيك توك؟

Skin Cycling هو روتين مسائي يرتكز على القيام بخطوة واحدة فقط كلّ يوم وتساعد على التخلّص من البثور والتصبغات، زيادة نضارة البشرة وتزويدها بتوهّج لا مثيل له. في الصباح، يمكنكِ اتّباع روتين العناية بالبشرة الخاص بك، أي استخدام الغسول، تطبيق واقي شمس، مرطّب، ماسك أو غيرها. أمّا في المساء، فعليكِ اتّباع الخطوات التالية.

خطوات تطبيق صيحة Skin Cycling

صيحة Skin Cycling في كل مكان! فهل تكون افضل روتين عناية بالبشرة؟

Skin Cycling هو روتين مسائي تكرّريه كلّ 4 أيام ويرتكز على الخطوات التالية:

  • اليوم الأول: في اليوم الأوّل كلّ ما عليكِ فعله هو اتّباع روتين العناية بالبشرة المعتاد في الصباح، أما في المساء فقومي بتقشير البشرة فقط. إن تقشير الوجه أي صنفرة البشرة هو عبارة عن إزالة الخلايا الميّتة، تعزيز الدورة الدموية، تخفيف من حدة التجاعيد، تبييض وترطيب الجلد من العمق. هذه هي فوائد تقشير الوجه التي تجعل منها خطوة مهمّة في Skin Cycling. إن صنفرة الوجه تنقسم إلى أنواع عدة، لكن عليكِ دائماً اختيار الوسيلة التي تناسب نوع بشرتكِ على حد سواء.

ما هي أنواع تقشير الوجه؟

  • اليوم الثاني: في اليوم الثاني طبّقي مستحضر يرتكز على الريتينويد. هذا المكوّن هو من المركبات التي تُستخدم في كريمات العناية بالبشرة أكان لمحاربة علامات التقدّم بالسن أو لعلاج الأمراض الجلدية بما فيها الهالات السوداء وحب الشباب، ذلك لاحتواء الريتينويد على نسبة عالية من الفيتامين A .كما أنه قادر على محاربة تصبّغات الجلد والتقليل من تجاعيد البشرة والنمش بفضل فعالية تركيبته العالية والسريعة.

10 مستحضرات ترتكز على الريتينويد

  • اليوم الثالث والرابع: في اليوم 3 و4 لا تطبّقي أي مستحضر على بشرتكِ في المساء ودعي الجلد يتنفّس كون الريتينويد هو من المكوّنات القاسية على الوجه. من بعدها ابدئي الروتين من الأوّل، أي في اليوم الخامس قشّري البشرة، في اليوم السادس طبّقي الريتينويد، في اليوم السابع والثامن أريحي البشرة واتّبعي هذا الروتين لمدّة شهر على الأقل وراقبي النتائج.