close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طرق ازالة شعر الوجه الزائد بنفسكِ، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

ازالة شعر الوجه

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، قد تجدين صعوبة في ما يتعلّق بالعناية بجمالكِ كتنفيذ مناكير وبداكير، قصّ الشعر أو صبغه، وحتّى إزالة الشعر الزائد في الوجه. لا داعي للقلق! ففي هذا المقال، سنقدّم لكِ كل الطرق التي تساعدكِ في التخلّص من شعيرات الوجه بنفسكِ وفي المنزل. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

طرق ازالة شعر الوجه الزائد بنفسكِ، في زمن كورونا

ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الخيط

بالرغم من أنّ هذه الطريقة قد تتسبّب ببعض الإحمرار، إلّا أنّها من أفضل الوسائل لإزالة الشعر الزائد في الوجه. يمكنكِ استخدامها للتخلّص من الشعر الزائد على جوانب الوجه، الذقن، الحواجب وفوق الشفاه.

طريقة ازالة الشعر الزائد في الوجه بواسطة الخيط

  • اختاري قطعة من الخيط يصل طولها إلى حوال 20 سنتيمتر وقومي بربط الأطراف من أجل تكوين حلقة كبيرة.
  • احملي طرفي الخيط من خلال استخدام كل من إصبع الإبهم والسبابة من كلتي اليدين وقومي بتحريك اليدين بحركات دائرية 10 مرّات من أجل تكوين خطّين على شكل x.
  • ضعي الخيط على المنطقة التي تريدين إزالة الشعيرات فيه بشكلٍ أن يكون الـx عليها وابدئي بفتح وإغلاق إصبعيكِ بطريقةٍ متعاكسة، تساعد في ازالة الشعر.

في حال كنتِ لا تعرفين كيفية استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد في الوجه، يمكنكِ الإستعانة بأدوات تسهّل هذه العملية.

ازالة شعر الوجه1- أداة من Xinsupply، تجدينها لدى موقع التسوّق الإلكتورني Amazon.ae
2- أداة من Kemei، تجدينها لدى موقع التسوّق الإلكتورني Amazon.ae

ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الملقط

قد يكون الملقط من أكثر الوسائل شيوعاً لإزالة شعر الوجه الزائد وتحديداً عند منطقة الحواجب، وهو من أفضلها ومناسب لصاحبات البشرة الحساسة. تجدين أنواع عدّة من الملاقط لنتف الحواجب مثل الملقط ذي حافة رأسية مائلة Slant Tip أو ملقط ذي تصميم انسيابي Wide Grip، ملقط ذي حافة رأسية مائلة وحادة Pointed Slant Tip، ملقط ذي الرأس المقوّس Crab Tweezer أو ملقط ذي رأس الإبرة المدببة Tweezer Pointer. إلى جانب ازالة الحواجب بواسطة الملقط، يمكنكِ اللجوء إلى هذه الأدات للتخلّص من الشعر من مناطق أخرى في الوجه حيث تكون الشعيرات متفرّقة.

أنواع ملقط الحواجب: لكلّ منها خصائص مختلفة في إزالة الشعيرات بدقة وسهولة!

طريقة ازالة الحواجب بواسطة الملقط

  • احرصي على إزالة الشعر الزائد أي الشعيرات التي تكون خارج الخطّ المحدّد، فوق، أسفل وبين الحاجبين.
  • انتبهي! لا تزيلي الكثير من الشعر عند الزاوية الداخلية للحواجب إذ أنّه وفي هذه المنطقة من الصعب أن ينمو الشعر من جديد.
  • بعد انتهاء هذه الخطوة، قومي بتمشيط شعيرات الحاجبين، إن لاحظتِ بأنّها طويلة للغاية، يمكنكِ قصّها بواسطة مقصّ خاص. انتبهي! لا تبالغي بهذه الخطوة كي لا تشوّهي الحاجبين، يكفي أن تقومي بقصّ الزوائد.

ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الشمع

قد تسببّ هذه الطريقة ببعض الإحمرارات والتهيّجات إذ أنّ بشرة الوجه حسّاسة، لذا إن كنتِ تريدين ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الشمع فوق الشفاه مثلاً أو عند جوانب الوجه، فاحرصي على ترطيب بشرتكِ من بعدها.

طريقة ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الشمع

  • طبّقي الشمع على المناطق التي تريدين إزالة الشعيرات منها بواسطة عود من الخشب.
  • ضعي قطعة صغيرة من قماش القطن على الشمع وقومي بنزعها بعكس اتّجاه الشعيرات.
  • أزيلي بقايا الشمع بواسطة زيت الزيتون.

ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الأدوات الإلكترونيّة

تجدين أدوات إلكترونيّة مخصّصة لإزالة شعر الوجه تُسمّى بـEpilator وهي تسهّل عمليّة التخلّص من الشعيرات في كافّة المناطق مثل الحواحب، الذقن، فوق الشفاه وعند جوانب الوجه. كما تجدين أدوات تعمل على ازالة شعر الوجه والجسم، وإنّما من خلال تغيير الرؤوس لتصبح مناسبة للمنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها.

ازالة شعر الوجه1- PHILIPS Satinelle Prestige Wet & Dry epilator
2- BRAUN FaceSpa Pro 912 Face Epilator 3-in-1

ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الشفرة

قد تخافين من اللجوء إلى هذه الطريقة إذ تعتبرين أن ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الشفرة يزيد من سماكة وكثافة الشعر. لكن في الحقيقة، هذه الوسيلة تحمل بعض إيجابيّات لكن شرط أن تقومي باستخدام الأداة الصحيحة والمخصّصة لإزالة شعر الوجه.

اكتشفي كل التفاصيل حول ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

ازالة شعر الوجه1- شفر للوجه من Tinkle تجدينها لدى موقع التسوّق الإلكتروني Noon
2- شفرة للوجه من SEPHORA COLLECTION Shave & Smooth Facial Razor

ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الوصفات الطبيعية

البابايا والكركم لإزالة شعر الوجه الزائد

قشّري حبّة واحدة من البابايا وقطّعيها إلى قطع صغيرة وقومي بهرسها من ثمّ أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم وامزجي بشكلٍ جيّد حتّى تحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي الخليط على المناطق التي تريدين إزالة شعر الوجه منها، دلّكي البشرة بواسطته واتركيه على الوجه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. أزيليه بواسطة مياه دافئة وكرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

الشبّة لإزالة شعر الوجه الزائد

إمزجي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشبة (وهو نوع من الملح يكون حادّ المذاق) مع 3 ملاعق صغيرة من مياه الورد ثمّ طبّقي المزيج بواسطة قطنة على المناطق التي ترغبين في التخلّص من الشعر الزائد فيها. انتظري حتّى تجفّ الخلطة على وجهكِ ثمّ أزيليها بالمياه وأعيدي الكرّة لـ 5 إلى 6 مرّات متتالية. ملاحظة: إذا كنتِ تتمتّعين ببشرة حسّاسة اكتفي بتطبيق المزيج 4 مرّات كحدّ أقصى. أخيراً، قومي بغسل وجهكِ جيّداً ودلّكي بشرتكِ بقطراتٍ قليلة من زيت الزيتون أو زيت السمسم. يمكنكِ تطبيق هذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع حتّى تحصلي على نتيجة مرضية. في حال لم تجدي الشبة على شكل بودرة، إبتاعيها على شكل لوح وقومي أنتِ بفرمه لتحويله إلى بودرة.

البطاطا لإزالة شعر الوجه الزائد

قومي بنقع كوب من العدس الأصفر لمدّة 24 ساعة لتسهيل عمليّة طحنه واستخدامه في الخلطة عند انتهاء هذه الفترة. ضعي شرائح البطاطا المغسّلة في الخلّاط لتحصلي على عصير تضيفين إليه بودرة العدس المطحون، ملعقة من العسل وعصير الليمون. إمزجي المكوّنات جيّداً لتحصلي على عجينة تطبّقينها على الأماكن التي يتواجد فيها الشعر الزائد في الوجه. اتركي هذه الخلطة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليها بواسطة المياه الفاترة وستلاحظين أنّ الشعيرات قد اختفت.

قناع الشوفان لإزالة شعر الوجه الزائد

امزجي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من دقيق الشوفان المطحون مع 8 قطرات من عصير الليمون، ثمّ طبّقي الخلطة التي حصلتِ عليها على بشرتكِ لمدّة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة. افركي وجهكِ بلطفٍ في حركة دائريّة وضدّ اتّجاه نموّ الشعر لمدّة 5 دقائق ثمّ اغسليه بالمياه الفاترة. كلّ المكوّنات التي استخدمتها ستتفاعل معاً لترطبّ بشرة وجهكِ، تمنع تهيّجها أو احمرارها وستعمل كمقشر طبيعي على حدّ سواء. كرّري هذه العمليّة البسيطة 3 مرّات في الأسبوع خلال شهرٍ واحد، وستتباهين ببشرتكِ المثاليّة الخالية من الشعر الزائد.

زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي لإزالة شعر الوجه الزائد

هذان الزيتان يتمتّعان بخصائص مضادة للأندوجين الهرمون المسؤول عن زيادة الشعر في الوجه؛ وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 12 سيّدة تمّ علاجهنّ بواسطة هذه الوصفة نتيجة ملحوظة من بعد 3 أشهر. لذلك، كوني صبورة وثابري على استخدام هذا المزيج. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة صغيرة من زيت الخزامى مع 4 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي. طبّقي الزيت يومياً مرّتين إلى 3 على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد بعد غسل الوجه. يمكنكِ وضع المزيج في قارورة رذاذ ونثره على الشعر الزائد أو تغميس قطنة دائرية في الزيت وتمريرها على الوجه من خلال الضغط على المنطقة التي تعانين فيها من هذه المشكلة. ملاحظة: إن كنتِ تعانين من بشرة حسّاسة، أضيفي القليل من المياه للتخفيف من حدّية وقوّة زيت الخزامى.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالجمال، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالجمال، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور