المسام الواسعة هي من الأمور التي قد تعاني منها معظم النساء مهما كانت نوع بشرتهن: جافة، دهنيّة أو عادية، وبالتالي قد تسبب هذه المسام بظهور رؤوس سوداء وبيضاء، بثور وحتى إفراز الزيوت. عند كتابة "كيفية التخلص من المسام" على صفحة الإنترنت، تبرز الكثير من الخيارات والنتائج على الشاشة. لكن في الحقيقة لا يمكنكِ التخلّص منها إلى الأبد. مع ذلك، هناك الكثير من الطرق للمساعدة في تقليص حجمها وإخفائها. الخطوة الأولى لعلاج المسام تكمن في اتّباع روتين للعناية بالبشرة: تنظيف البشرة، وتطبيق المستحضرات، الكريمات المناسبة وأقنعة الوجه. من بين ماسكات الوجه التي يمكنكِ تطبيقها هي الأقنعة المطهرة التي تدخل إلى البشرة من العمق وتعمل على إزالة جميع الدهون الزائدة، الأوساخ أو المكياج الموجودة داخل مسام الوجه. كما أنها تحافظ على البشرة نقيّة وهادئة من خلال المكوّنات التي تتضمّنها. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الأقنعة من أبرز الحلول للحفاظ على بشرة نضرة ومنتعشة، لذلك جمعنا لكِ أفضل الماسكات التي تناسب كل أنواع البشرة والتي تعمل على تخفيف المسام.

8 ماسكات تناسب كل أنواع البشرة و تعمل على علاج مسامات الوجه الواسعة

KIEHL'S Rare Earth Deep Pore Cleansing Mask

يساعد هذا القناع من كيلز على إزالة السموم من البشرة ويعمل أيضاَ على تنعيم وتحسين ملمسها. مصدره من مصب نهر الأمازون، من المعروف أن الطين الأبيض الأمزوني يساعد في إزالة الزيت الزائد والجلد الميت الذي يمكن أن يسد المسام.

ORIGINS ORIGINAL SKIN Retexturizing Mask With Rose Clay

قناع أورجنزالمبتكر 2 في 1! مصنوع من طين الورد الـMediterranean وعشب الصفصاف الكندي الجوجوبا المقشر (Canadian willow herb and exfoliating jojoba beads). يساعد هذا الماسك على علاج المسام المسدودة، من خلال مكوناته التي تستهدف الخلل الحاصل في الإفرازات الزيتية وبالتالي يعمل على تقشير البشرة بلطف ويجعلها تبدو مشرقة.

CAUDALIE Purifying Mask

يمنحكِ هذا القناع من كودالي بشرة مشرقة، لأنه غنيّ بالطين الأبيض وزيت بذور العنب. كما يقلل من ظهور المسام ويزيل خلايا الجلد الميتة.

GLAMGLOW Supermud Clearing Treatment

من المعروف أنّ هذا القناع من جلام جلو يناسب كل أنواع البشرة وهو مثالي للتخلص من الجلد الميت، لتقشيره وإزالته، تاركاً البشرة ناعمة ونظيفة. هو قناع مصنوع من طين الفحم. كما أنه مزيج من 6 أحماض وطين K-17، هدفها إزالة الأوساخ، السموم والزيوت الزائدة من أعمق المناطق.

TATA HARPER Resurfacing Mask

قناع Resurfacing Mask من تاتا هاربر هو مثالي للنساء اللواتي يعانين من بشرة متعبة. يتكوّن من BHA الطبيعي، من الصفصاف الأبيض وإنزيمات الرمّان. يزيل الشوائب بلطف، ويمنح البشرة نضارة ورطوبة.

SISLEY PARIS Deeply Purifying Mask with Tropical Resins

يساعد هذا قناع من سيسيلي على توازن البشرة حيث يزيل الشوائب، كما إنه يمتص الزيوت الزائدة من دون أن يسبب الجفاف للبشرة. بالإضافة إلى أنه يخفي المسام بشكل واضح، وتبدو البشرة لامعة ومشرقة بعد استخدامه.  

L’ORÉAL PARIS Pure-Clay Mask

هذا القناع من لوريال مصنوع من الطين النقي، يقشر خلايا البشرة الميتة ويفتح لونها في 10 دقائق فقط. كما أنه يعمل على تنعيم البشرة وعلاج مسامات الوجه المسدود، وبالتالي يمنحكِ بشرة نقية ونضرة. 

DR. BRANDT Pore no Pore Vacuum Cleaner

يعمل حمض الساليسيليك والزنك وفيتامين A في هذا القناع على تخفيف الأوساخ، الزيوت والدهون الموجودة في المسام. كما يساعد حمض الجليكوليك على شدّ المسام، مما يجعلها تبدو أصغر وبالتالي تبدو بشرتكِ صحية.


للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور