فوائد الأناناس للبشرة العناية بالبشرة بشرة رطبة بشرة مشرقة

الأناناس من أكثر الفواكه الإستوائية المحببة عند الكثير منا. رغم أنها مشهورة بطعمها اللذيذ وعصيرها الذي يروي العطش خلال شهور الصيف الحارة، أثبتت الأناناس أنها كنز من الفوائد الصحية والتجميلية ومن أهم الحلول البسيطة والطبيعية لكل مشاكل بشرتك، جسمك وصحتك. 

فوائد الأناناس للبشرة

ليس غريباً أن تجدي ثمرة الأناناس في العديد من الكريمات للبشرة والمستحضرات المضادة للتجاعيد. الأناناس غني بالفيتامين سي الذي يحفّز عملية إنتاج الكولاجين ما يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد فيها، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين ك الذي يحفّز بدوره الدورة الدموية ويسهل وصول الأوكسيجين إلى الأنسجة .سنقترح عليكِ وصفات سهلة تحضرينها في منزلكِ، مصنوعة من تلك الفاكهة الغنية بالمنافع المغذية للبشرة.

وصفة الأناناس لبشرة رطبة ومشرقة 

استخدمي الخلاط الكهربائي واخلطي شريحتين من الأناناس مع ملعقة ونصف من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس. طبّقي المزيج على وجهك واتركيه يتفاعل مع بشرتكِ مدة 15 دقيقة. شطفي وجهكِ بماء فاتر واتركي بشرتكِ تجف بمفردها.

وصفة الأناناس لبشرة مشدودة وشابة

إمزجي القليل من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطبيعيين وطبّقي الخليط على وجهكِ بواسطة قطنة واتركيه لمدة 20 دقيقة. عندما يجف السائل على وجهكِ، اغسليه بماء فاتر واستخدمي كريم مرطّب لإتمام العملية.

وصفة الأناناس للتخلص من السيلوليت

تحتوي الأناناس على نسبة عالية من أنزيم البروميلين الذي يحفّز الدورة الدموية ويخفّف بالتالي من ظهور السيلوليت. إمزجي كوبين من الأناناس المقطّع مع عصير حبّتين من الليمون وملعقتين من الزنجبيل و3 أكواب من الماء، وضعيها جميعاً في الخلاط الكهربائي.
 إحرصي على شرب هذا العصير بشكل منتظم ويومي مع اتباع نظام غذائي صحيّ وستلاحظين اختفاء السيلوليت مع الوقت.

فوائد الأناناس للشعر 

- يحتوي الأناناس على فيتامين ج وهو عنصر هام جداً للشعر وأحد أهم مضادات الأكسدة القوية التي تحارب ضرر جذور الشعر ومشكلة نمو الشعر وتساقطه. 

- إنزيم البروميلين الموجود في الأناناس هو مضاد قوي للالتهاب، لذلك تناول الأناناس بشكل يومي يمنع ويخفف من حالات الإلتهابات التي تؤثر على فروة الرأس والحكة. 

- يحتوي الأناناس على أنزيمات تقوّي بصيلات الشعر وتزيد من كثافة الشعر وسماكته وتعمل على تغذيته. 

قناع الأناناس للشعر 

ستحتاجين الى المكونات التالية:

- نصف حبة أناناس طازج
- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- ملعقة كبيرة من زيت اللوز
- ملعقتان من الزبادي

أضيفي جميع المكونات في وعاء واخلطيها جيداً حتى تحصلي على عجينة كريمية ناعمة. ضعي القناع على شعرك وقومي بتدليك بصيلات الشعر جيداً وتأكدي من وضع القناع من نهايات الشعر وصولاً إلى الجذور. غطّي الشعر بكيس ﺑﻼﺳتيكي واﺗركي اﻟﻘﻧﺎع على الشعر ﻟﻣدة 15 الى 30 دﻗﯾﻘﺔ. إشطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ ثم اغسليه كالعادة بالشامبو والبلسم المفضل لديك. 

فوائد الأناناس للرشاقة وانقاص الوزن

الأناناس من الفواكه الغنية بفيتامين سي  وب1 وب6  وبالعناصر المعدنية مثل النحاس والألياف. بسبب احتوائه على انزيم يدعى Bromelain فإن الأناناس يساعد على هضم البروتينات وحرق الدهون وتحسين الهضم والتخلص من نواتج الهضم وحماية الجهاز الهضمي من الإمساك والأمراض. لذلك تستعمل فاكهة الأناناس من قبل من يتبع حمية لأنها تساعد على شعور المعدة بالامتلاء والإحساس بالشبع لفترة طويلة، خصوصاً عند تناولها بعد الوجبات كما أنها لا تحتوي على سكريات بشكلٍ عال، وتمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية وتصلب الشرايين، وتنشّط وظائف الكبد. 

مشروب الأناناس للتخلص من ترهلات الجسم

المكونات

- كوب من عصير الأنانس الطبيعي أو الخالي من السكر
- حبتين من الكيوي المقشر والمقطّع
- شريحة واحدة من الأناناس الطازج (وليس المعلّب)

إمزجي المكوّنات جيّداً في الخلاط كي تحصلي على شراب متجانس اللون وسلس. إحفظي المشروب في البراد ثم واظبي على شربه بمقدار 3 أكواب يومياً. 

مشروب الأناناس للتنحيف

المكونات

- كوبان من مكعبات الاناناس
- حبة ليمون متوسطة الحجم ومقطعة
- حبتان موز ناضجة
- نصف حبة افوكادو مقطعة
- 2 او 3 اكواب من السبانخ
- كوبان من ماء جوز الهند او الماء العادي

اخلطي كل المكونات معاً في الخلاط واشربي المزيج فوراً.