close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الطماطم للبشرة وكيفية تحضير خلطات للوجه منها

فوائد الطماطم للبشرة وكيفية تحضير خلطات للوجه منها

يُعرف عن المكوّنات الطبيعية من الخضراوات والفواكه، أنها من الحلول الجيّدة والفعّالة للعناية بجمال ونضارة بشرة الوجه. الطماطم هي من الخضراوات التي لا نستغني عنها في مطبخنا والتي من الممكن إدخالها في روتين العناية ببشرتنا أحياناً. تشتهر الطماطم بطعمها اللذيذ واحتوائها على مكونات وببعض الخصائص المفيدة للبشرة. فما رأيك أن تتعرّفي عن كثب على فوائد الطماطم للبشرة وكيف يمكنك أن تستفيدي منها في العناية بالبشرة؟

فوائد الطماطم للبشرة

  • تُعتبر الطماطم من الثمار الغنيّة بالفيتامينات A وC وD التي تساعد في زيادة نضارة البشرة ومعالجتها من العمق، كما تمنح البشرة الإشراقة والنضارة وتساعد على منع ظهور التجاعيد والشوائب فيها.
  • الطماطم تعمل أيضاً على تفتيح البشرة إلى حد ما بفضل مادة الليكوبين الغنية بها والقضاء على البقع السوداء، والذي يجعل البشرة أكثر بياضاً وصحة.
  • هناك فوائد عديدة لعصير الطماطم الطازج الذي يعود بالفائدة على لمعان ونضارة البشرة، وذلك لأنه يحفّز إنتاج بروتين الكولاجين المسؤول عن حفظ السوائل في البشرة وبذلك إبطاء ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.
  • تعمل الطماطم أيضاً على تقليص حجم المسامات الواسعة في البشرة ومحاربة حبوب الوجه وتقليل ظهور حب الشباب.
  • إذا كنت تعانين من بشرة متعبة، شاحبة وتفتقد الإشراقة والجمال، فلست بحاجة عزيزتي الى اقتناء منتجات باهظة الثمن لأن العلاجات المنزلية المصنوعة من الطماطم تساعدك في تفتيح وتبييض البشرة وعلاج المسامات الواسعة.

8 خلطات للوجه ترتكز على الطماطم

1- خلطة الطماطم للوجه

أزيلي القشرة عن حبة الطماطم، اخلطيها مع قليل من الطحين، ضعي الخليط على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة. عندما يجفّ، قومي بغسل وجهك جيداً.

2- خلطة الطماطم والشوفان للقضاء على البقع الداكنة

قومي بمزج ملعقة من معجون الطماطم مع ملعقة من بودرة الشوفان، ومن ثم افركي الخليط على وجهك بحركات دائرية. قومي بترك الماسك على الوجه حتى يجف ومن ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

3- خلطة الطماطم والعسل لتفتيح البشرة

إمزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل. اتركي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.


4- خلطة الطماطم والحليب لبشرة ناعمة

بعد قطع حبّة الطماطم إلى جزئين، قومي بتبليل إحداها في الحليب وفرك البشرة فيها مرّات عديدة. بعد تطبيق هذه الخطوة حوالي الـ5 مرّات، لا تغسلي وجهكِ بل اتركي الحليب الجافّ عليه حتى الصباح وعندها اغسليه بالماء البارد. بشرتك ستصبح ناعمة ومشدودة أكثر من الليلة السابقة.

5- خلطة الطماطم والأفوكادو لتنظيف البشرة

قطّعي ثمرة واحدة من الطماطم إلى أرباع، ثم قطّعي ثمرة الأفوكادو إلى نصفين. إستخرجي لبّ الأفوكادو بواسطة ملعقة واهرسي المكونات مع بعضها للحصول على خليط. ضعي الخليط على الوجه لمدّة 20-30 دقيقة. إغسلي الوجه بالماء البارد.

6- خلطة الطماطم والسكّر للقضاء على حبوب الوجه

إخلطي ملعقة صغيرة من السكّر مع لبّ ثمرة واحدة من الطماطم. ضعي الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية واتركيه لمدّة 5 دقائق. إغسلي الوجه بالماء الفاتر وجففيه جيداً.

7- خلطة الطماطم مع اللبن الزبادي للتخلص من آثار الحبوب والتهابات البشرة

إخلطي ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. قومي بتوزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

8- خلطة الطماطم والليمون لتقليص مسامات الوجه

إمزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون في وعاء. إغسلي البشرة بالماء، ثم قومي بغمس كرة قطنية في المزيج ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة. بعد الإنتهاء، إغسلي وجهك بالماء البارد وقومي بتجفيف البشرة جيداً بمنشفة ناعمة.