العناية بالبشرة العناية بالشعر زيت الخردل

لكل سيدة مهتمة بجمال بشرتها ونعومة شعرها إليك الزيت السحري الذي يجعلك جميلة الجميلات!

إننا نتحدث عن زيت الخردل، فما هو سر هذا الزيت وفوائده التجميلية وكيف يساعد البشرة على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء والبقع الداكنة وكيف يعالج الشعر؟

هذا ما ستكتشفينه عن فوائد زيت الخردل وكيفية القيام بوصفات طبيعية منزلية من زيت الخردل للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك. 

فوائد زيت الخردل للبشرة

يستخرج زيت الخردل من بذور الخردل حيث تكون بذور الخردل بيضاء أو صفراء أو سوداء. أهمية زيت الخردل أنه غنيّ بنسبة عالية من الفيتامينات والبروتنيات والبيتا كاروتين والعناصر كالمغنيسيوم، الفسفور، الحديد، المنغنيز وغيرها من المعادن والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

زيت الخردل من الزيوت الأساسية والمفيدة جداً للبشرة فهو يزيل البقع الداكنة ويعطي بشرة متوهجة وخالية من البقع. يساعد في حماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدّم السن. من أفضل فوائد زيت الخردل أنه يقوم بتفتيح البشرة وفتح مسام الجلد والتخلص من البثور في نفس الوقت.

زيت الخردل لعلاج حبوب البشرة

قومي بإضافة بعض من زيت الخردل الى زيت جوز الهند وضعي الخليط على الحبوب لعلاجها. 

زيت الخردل لتنعيم البشرة

إستخدمي زيت الخردل مع زيت جوز الهند. فقط قومي بوضع الخليط على البشرة ودلكي بشرتك جيداً ودعي الخليط على البشرة لمدة تتراوح من 5 الى 6 دقائق ثم قومي بمسح الوجه بقطعه من القطن للحصول على بشرة ناعمة. 

زيت الخردل لعلاج البقع الداكنة والهالات السوداء

لن تجدي عزيزتي أفضل من زيت الخردل لتحقيق رغبتك للتخلص من الهالات السوداء حول عينيك. كيف؟ حضري ملعقة كبيرة من زيت الخردل وأضيفي له ملعقة كبيرة من الحليب خالي الدسم وقطرات من عصير الليمون. قومي بوضع الخليط مباشرة على البشرة وخاصة عند المنطقة المصابة بالهالات السوداء تحت العين واتركي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

زيت الخردل لمكافحة التجاعيد

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل الطبيعي. طبقي هذا القناع على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً مع تكرار هذا القناع لعدة مرات. 

زيت الخردل لترطيب الشفاه وعلاج الالتهابات الجلدية

إدهني شفتيكِ باستخدام زيت الخردل قبل الذهاب إلى النوم مباشرة وكرري ذلك يومياً. هكذا ستتخلصين من الالتهابات الجلدية ومشاكل الطفح الجلدي التي تصيب البشرة وشفتيك. 

فوائد زيت الخردل للشعر

لن تستغني عن استخدام زيت الخردل للشعر للقضاء على المشاكل التي تواجه خصلاتك بتكلفة قليلة وطريقة طبيعية.

  • يساعد زيت الخردل في مكافحة الالتهابات الفطرية لفروة الرأس ما يحد من ظهور القشرة.
  • يمنع هذا النوع من الزيت الشيب المبكر فهو غني بالعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن. 
  • يحتوي زيت الخردل على البيتا-كاروتين، الفيتامين أ، الحديد، الأحماض الدهنية، الكالسيوم والمغنيسيوم التي تعمل على الحد من تساقط الشعر، ترطيبه من الأعماق وضمان نموّه.

خلطات من زيت الخردل للشعر

قومي بمزج كميات متساوية من زيت الخردل مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند ثم دلكي فروة رأسكِ بالخليط الذي حصلتِ عليه. بعدها غطّي شعركِ بمنشفة دافئة على أن تغسليه بعد ساعة.

دلّكي فروة رأسكِ وشعركِ بهذا الزيت ثم لفّي شعركِ بقبعة الحمام لمدة ساعة ونصف بعدها اغسليه بالشامبو. كرّري هذه الخطوة مرّات عدة وستلاحظين الفرق: شعر أطول، صحي وناعم. 

لكن انتبهي قبل استخدام زيت الخردل!

عليكِ ألا تكثري من كمية زيت الخردل على شعركِ لأنه كلّما أفرطتِ في الكمية كلما تضرّرت خصلاتكِ وتحولت الى جافة وتالفة.

الأهم أن لا تتركي زيت الخردل على شعركِ أبداً. تأكدي من غسل شعرك جيداً من الزيت لمنع تجمع الغبار والأتربة بشعرك فيتحوّل الى شعر دهني وتتضرّر خصلاتكِ. لذلك اغسلي شعركِ دائماً بالشامبو والماء لتستفيدي من زيت الخردل.