close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد صابونة الكبريت في الحفاظ على جمال بشرتك والعناية بصحة شعرك!

فوائد صابونة الكبريت

غالباً ما تبحث السيّدة التي تعاني من مشاكل في بشرتها عن المستحضرات التي تخلّصها منها والتي تحقق حلمها الكبير باستعادة جمال بشرتها والتمتع ببشرة صافية ونضرة.

إذا كانت هذه حالتكِ، فهل سبق أن جرّبت صابونة الكبريت كإحدى الحلول للحفاظ على جمال بشرتكِ والقضاء على مشاكلها؟ إذا لا، اكتشفي إذاً في السطور التالية فوائد صابونة الكبريت كلّها، ليس فقط على صعيد البشرة إنما أيضاً على صعيد الشعر.

صابونة الكبريت للبشرة

كما يدل اسمها، تحتوي صابونة الكبريت على أهم مادة وهو الكبريت الذي يطهّر وينقّي من الجراثيم والأوساخ، كما أن الكبريت من العناصر التي تعمل على إعادة إنتاج ألياف الكولاجين التالفة.
أما في ما يخص صابونة الكبريت، فهي تصنع عادة بنسبة 10% من الكبريت، ويتم صنع بقية الصابون من قاعدة الصابون والعطر لتغطية رائحة الكبريت. كما تحتوي أيضاً على حمض الساليسيليك الذي يستهدف كلّ ما يزعج بشرتكِ ويخلصها من أصعب الشوائب.

فوائد صابونة الكبريت للبشرة

- إزالة آثار الحبوب وتقشيرها.

- التخلص من بقع النمش من الوجه.

- تفتيح البشرة والتصبغات الداكنة وتبييض الأماكن الحساسة.

- توحيد لون البشرة وترطيبها.

- تقليل درجة حموضة البشرة وزيادة محتوى الماء فيها.

-علاج مسامات الوجه وغلق المسام الواسعة.

- تخليص البشرة من السموم، الفطريات والأمراض الجلدية.

- معالجة البشرة من الرؤوس السوداء وحب الشباب.

كيفية استخدام صابونة الكبريت للبشرة

بللي وجهك بالماء، ثم قومي بفرك وجهك بصابونة الكبريت مع تجنّب منطقة العيون والفم. اتركي الرغوة على وجهك لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. كرري الخطوات السابقة 3 مرات في اليوم، وستلاحظين النتيجة بعد الأسبوع الأول من الاستخدام.

اضرار الاستخدام المفرط لصابونة الكبريت للبشرة

الاستخدام المفرط لصابونة الكبريت يتسبب ببعض الأضرار منها:

  • الإصابة بالأكزيما.
  • حدوث حساسية شديدة وحكة.
  • حدوث التهابات في البشرة.

- جفاف البشرة وتشقق الجلد.

لا تلجئي الى استخدام صابونة الكبريت للبشرة في هذه الحالات

من الأفضل أن تستشيري طبيب جلدي متخصص قبل استخدام صابونة الكبريت، إذ أن استخدامك الخاطئ لها يمكن أن يزيد مشاكل بشرتك، وأنت طبعاً بغنى عنها! اليكِ الحالات التي لا يجب أن تستخدمي فيها صابونة الكبريت:

- إذا كنتِ من الحوامل والمرضعات.

- إذا كنتِ من المصابات بحساسية من بعض الأدوية والأغذية.

- إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الكلى، والتهاب الجلد وتهيجه، الأكزيما، مرض السكري أو ضعف الدورة الدموية.

ملاحظة: تجنّبي إستخدام صابونة الكبريت على مناطق مجروحة في الجلد، ابقيها بعيدة عن أي عناصر قابلة للإشتعال، وتفادي استنشاق رائحة الكبريت المنبعثة من رغوتها.

صابونة الكبريت للشعر

فوائد صابونة الكبريت للشعر

إذا كنت تعتقدين أن لصابونة الكبريت تأثير جمالي فقط على بشرتك ووجهك، فأنت مخطئة تماماً. لصابونة الكبريت خصائص علاجية ومطهّرة كبيرة على الشعر حيث تعمل صابونة الكبريت على تنقية مسام فروة الرأس من أي شوائب، وتقضي على الحكة والالتهابات والقشرة التي تصيب فروة الرأس. كذلك، تساهم صابونة الكبريت بزيادة كثافة الشعر وتخلصك من مشكلة تساقط الشعر.

طريقة استخدام صابونة الكبريت للشعر

قومي بغسل شعرك بصابونة الكبريت كما تغسلينه عادة بالشامبو. كما يمكنك مزج رغوة صابونة الكبريت مع مجموعة من الزيوت الطبيعية واستخدام المزيج على الشعر أسبوعياً.


إقرئي أيضاً: فوائد صابونة الكركم... كيف تستخدمينها وهل من أضرار لها؟
فوائد الكولاجين للبشرة... وهكذا تعوّضين نقصه في الجسم بشكل طبيعي!