close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة

روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة
play icon

معظم الفتيات في مرحلة الدراسة قد يجدن أنفسهن متأخرات على الدوام في الصباح، أو متعبات جداً مساءً وغير قادرات على التركيز في دروسهن. من هنا، إذا كنتِ واحدة منهن، لا بدّ من اتّباع روتين صباحي ومسائي من أجل تنظيم الوقت ولتحضير كل ما عليكِ القيام به قبل وبعد الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة. تابعي قراءة السطور التالية، حيث سنقدّم لكِ بالتفصيل الروتين الذي يمكنكِ اتّباعه لتسهيل حياتكِ المدرسية، ولا تنسي مشاهدة الفيديو أعلاه للمزيد من التفاصيل.

8 طرق للاستمتاع خلال الدراسة... جرّبيها

روتين صباحي قبل المدرسة

1- ضعي منبّه

الخطوة التحضيرية الأولى التي عليكِ القيام بها قبل الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، هي وضع المنبّه للاستيقاظ على الوقت المحدد. خلال هذه الخطوة، من المفضّل وضع موسيقى هادئة، حيث يمكنكِ مثلاً وضع صوت زقزقة العصافير أو أي موسيقى أخرى تفضّلينها.

2- مارسي الرياضة

عند الاستيقاظ من المهم ممارسة بعض التمارين الرياضية السريعة، مثل حركات التمدد. مثلاً يمكنكِ تحريك عضلات يديكِ وقدميكِ، بطريقة بسيطة وذلك من أجل نشيط جسمكِ ومتابعة يومكِ بحيوية.

3- لا تنسي تناول الفطور

تناول الفطور هو من الخطوات الأساسية التي عليكِ اتّباعها قبل الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة. يمكنكِ مثلاً تناول كوب من الحليب مع الكعك أو حبة من الفواكه. لكن في حال داهمكِ الوقت ولم يكن لديك الوقت الكافي لتناول الفطور، استعيني بألواح حبوب الافطار، إذ يمكنكِ تناولها بطريقة سهلة قبل الوصول إلى المدرسة أو الجامعة.

روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة
play icon

4- اتّبعي روتين عناية بالبشرة والشعر

من المهم اتّباع روتين عناية بالبشرة في الصباح، قبل الذهاب إلى المدرسة، وذلك بطريقة سهلة وسريعة، حيث يمكنكِ دمجه مع روتين النظافة الشخصية اليومي. إليكِ أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها:

  • تنظيف الاسنان

كخطوة أولى ضمن روتين العناية بالبشرة الصباحي، قومي بتنظيف الأسنان جيداً.

  • غسل الوجه وتجفيفه

قومي بغسل الوجه كالمعتاج وجفّفيه بلطف من خلال استخدام المنشفة الخاصة بكِ.

  • ترطيب الوجه

قومي بتطبيق كريم مرطب على الوجه، أو يمكنكِ وضع كريم واقي شمس يحتوي على عناصر مرطّبة أيضاً.

روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة
play icon
  • تطبيق مزيل عرق ونثر العطر

لا تنسي تطبيق مزيل العرق، وانثري العطر قبل الخروج من المنزل والذهاب إلى المدرسة.

ملاحظة: في حال كان مسمو تطبيق المكياج في المدرسة لديكِ، يمكنكِ وضع مكياج ناعم بشكل سريع.

  • اختاري تسريحة شعر تناسبكِ

يمكنكِ عمل تسريحة شعر سهلة وسريعة قبل الذهاب إلى المدرسة. هذه الخطوة ستجعلكِ تظهرين بإطلالة مرتّبة خلال الدوام المدرسي.

12 خطوة تجعل الاستيقاظ بنشاط إلى الجامعة

روتين مسائي بعد المدرسة

1- انهي الواجبات المدرسية

بعد القدوم من المدرسة أو الجامعة، تناول الغداء والاسترخاء قليلاً، انجزي دروسكِ المدرسية. هذه الخطوة تساعدكِ في الانتهاء من الواجبات المدرسية وعدم التفكير بها.

2- استعدّي لليوم الثاني

من ضمن التحضيرات التي يمكنكِ القيام بها لليوم الثاني، هي اختيار الملابس التي ترغبين بارتدائها، والتأكّد من أنها نظيفة. كذلك، يمكنكِ تحضير أغراضكِ المدرسية لليوم التالي.

3- حضّري غرفتكِ قبل النوم

في هذه الخطوة، عليكِ أولاً ترتيب تختكِ قبل النوم، في حال لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك في الصباح. كذلك ابعدي الأجهزة الالكترونية عن غرفة النوم، كي لا يؤثر شيئاً على صحة نومكِ. قومي بهذه التحضيرات قبل ساعتين من النوم.

4- حضّري نفسكِ قبل النوم

قبل النوم، يمكنكِ الاستحمام بماء دافئة للاسترخاء، ولا تنسي إذا كنتِ قد طبّقتِ المكياج أن تزيليه أيضاً. بعد حوالي ساعتين يمكنكِ الخلود إلى النوم. لكن في حال أصابكِ الأرق ولم تستطيعي النوم بسرعة، يمكنكِ أولاً تغيير وضعيتكِ من النوم إلى الجلوس، كما يمكنكِ اللجوء إلى بعض الخطوات التي تساعدكِ على الاسترخاء مثل تطبيق الزيوت العطرية أو القراءة مثلاً.

روتين صباحي ومسائي عليكِ اتّباعه قبل وبعد المدرسة
play icon