close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل كنتِ تعلمين أنّه يمكنكِ تجميد الوجه؟ إليكِ كلّ التفاصيل عن هذه التقنية

هل كنتِ تعلمين أنّه يمكنكِ تجميد الوجه؟ إليكِ كلّ التفاصيل عن هذه التقنية

عندما تظهر تلك الخطوط الرفيعة على بشرتكِ وتنذركِ بمرور السنين، لا شيء سيخفّف منها سوى العلاجات الجماليّة المكافحة لعلامات الشيخوخة. البوتوكس ليس الحلّ الوحيد لهذه المشكلة، إذ هناك تقنيات أخرى تحقّق رغبتكِ بالحصول على بشرة شابة. من بين هذه الحلول، هناك تقنية تُعرف بتجميد الوجه أو Face Freezing أو Frotox. هذه الطريقة ليست بجديدة، لكنّنا اليوم سنعيد ونسلّط الضوء عليها بكلّ تفاصيلها.

ما هي تقنية تجميد الوجه؟

هي عبارة عن جعل بعض أعصاب البشرة تنام لأشهر عدة، ممّا يساهم في استرخاء العضلات وبالتالي خفض نسبة التجاعيد. في هذه التقنية ترتكز على التبريد الذي يعمل على تفتيح البشرة، شدّ المسامّ وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة. من جهة أخرى، من الممكن أن تستخدمي آلات باردة أو حتى مستحضرات مصمّمة بتقنيّة التبريد للحصول على نتائج مشابهة.

كيف تتمّ تقنية تجميد الوجه؟

هذه التقنية التجميلية سهلة ولا تستغرق أكثر من حوالي 20 دقيقة، ونتائجها تظهر بشكل فوري على البشرة. للقيام بهذه التقنية يتم تمرير جهاز مليء بسائل النيتروجين الممزوج بالاوكسيجين على البشرة وتحديداً على الأعصاب التي تتحكّم بالعضلات المسببة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.

ما هي فوائد تقنية تجميد الوجه؟

  • تساعد هذه التقنية على التخفيف من حدّة التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه وتعيد الشباب إلى البشرة.
  • النيتروجين يساعد على ترطيب البشرة وتزويدها بالكثير من المغذيات. من هنا، هذا العلاج يساعد في تزويد الوجه بتوهّج من الأعماق.
  • الاوكسجين يساعد في تعزيز انتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة والتمتّع أيضاً ببشرة شابة ومشدودة.
  • تساعد في تنظيف البشرة من الأعماق والتخلّص من الأوساخ. كما أن هذا الأمر يساعد في التخلّص من حب الشباب.
  • بفضل قدرتها على تعزيز انتاج الكولاجين، تنظيف البشرة من العمق وتجديد خلاياها، تساعد هذه التقنية التي تحتوي على الاوكسجين على منح البشرة كلّ الإشراقة والنضارة.

كم تدوم نتائج تقنية تجميد الوجه؟

نتائج هذه التقنية مؤقتة وتدوم في أغلب الحالات إلى 6 أسابيع، أي يتم تجميد العصب في الوجه حوالي شهر ونصف، إلّا أن مظهر البشرة يبقى مشدود وشاب لفترات متفواتة تختلف بين حالة وأخرى. من هنا، إذا أردت الحفاظ على أفضل نتائج يمكن اللجوء إلى هذا العلاج كلّ 6 أشهر لتبريد الوجه وتجميد الأعصاب التي تتحكّم بالعضلات التي تسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.

ما هي سلبيات تقنية تجميد الوجه؟

في الواقع، إن تقنية تجميد الوجه ليست مضرّة على المدى البعيد، لكن ممّا لاشكّ فيه أنّه قد ترافقكِ آثار جانبية بعد إجراء العملية لكن لفترة وجيزة ألا وهما:

  • حدوث كدمات وتورّم لكنّها تختفي بعد بضعة أيّام.
  • الشعور بالصداع.