صيحات جمال حمال نظيف إن كنتِ تهتمّين بـClean Beauty، إذاً حركة Slow Beauty ستلفت أنظاركِ حتماً، حتّى أنّكِ قد تبدئين بتبنّيها ما إن تتعرّفي عليها. في عالم بات التركيز فيه على حماية البيئة للعيش السليم، أتت Slow Beauty لتكمّل هذا التفكير. في هذا المقال سنكشف لكِ ما هي هذه الحركة والطرق الأساسيّة لاتّباعها. 

الفرق بين Clean Beauty وNatural Beauty وOrganic Beauty وSustainable Beauty

ما هي حركة Slow Beauty؟

حركة Slow Beauty تشجّع على اتّباع نمط مستدام في العناية بالبشرة، وذلك من خلال الإستثمار بالمنتجات الجمالية التي تمّ تصنيعها باستخدام طرق مستدامة ومكوّنات تمّ استخراجها بكلّ مسؤولية من دون إيذاء الطبيعة والحيوانات. كذلك، حركة Slow Beauty تثني على ضرورة استخدام أقلّ عدد ممكن من المكوّنات وإنّما بجودة عالية، وذلك لتقليل الإستهلاك غير الضروري ولعدم التسبّب بنفايات كثيرة. لذلك، وعند التبضّع لمنتجات جمالية جديدة، عليكِ التنبّه إلى ضرورة اختيار المستحضرات التي لا تضرّ بالبيئة أو حتّى بصحّتكِ، وذلك لكي تشعري بالراحة من النواحي كافّة. بالإضافة إلى ذلك، هذه الحركة تركّز على الصحّة الداخلية لعكس الجمال الخارجي، وذلك من خلال ممارسة التمارين بانتظام، اتّباع نظام غذائي متوازن والحصول على وقت كافي للراحة.

كيفية اتّباع حركة Slow Beauty في روتينكِ الجمالي الخاصّ

1- بسّطي روتينكِ الجمالي

كلّ ما هو قليل، كلّ ما زوّدكِ بنتائج مُرضية. بسّطي روتينكِ الجمالي من خلال استخدام أقلّ عدد ممكن من المنتجات، والتركيز بشكلٍ لافت على المستحضرات الطبيعية أو المستخرجة من النبات.

2- قومي بقراءة قائمة مكوّنات المنتجات

لاتّباع حركة Slow Beauty، عليكِ تطبيق منتجات جمالية ترتكز على مكوّنات لا تضرّ بالبيئة أو حتّى بصحّة الإنسان. من هنا، احرصي على تفقّد قائمة المكوّنات واختيار منتجات جمالية تحتوي على عناصر غير سامّة، ترتكز على النبات وتتّبع نمط مستدام. هذه المستحضرات توفّر كلّ الفيتامينات والمضادات للأكسدة المفيدة التي تحتاجها البشرة.

3- اختاري منتجات بقارورة قابلة لإعادة التدوير

اتّباع نمط مستدام في عالم الجمال لا يقتصر فقط على استخدام مكونّات صديقة للبيئة وغير مؤذية لها، بل أيضاً من المهمّ اللجوء إلى منتجات ذات علب وقارورات قابلة لإعادة التدوير، أو حتّى مصنوعة من عناصر قابلة للتحلّل.

4- أعيدي استخدام المنتجات الجمالية

عندما ينتهي منج جمالي معيّن، أعيدي استخدامه! كيف؟ استفيدي من قارورته للقيام بأمور عديدة، مثل استخدام فرشاة الأيلاينر لتطبيق طلاء الأظافر، اللجوء إلى علبة احمر شفاه لوضع الدبابيس وغيرها الكثير. هكذا خطوات هي بمثابة تشجيع لاتّباع نمط حياة مستدام.

5- طبّقي منتجات جمالية تتّبع حركة Slow Beauty

بكلّ بساطة ولاتّباع Slow Beauty، احرصي على تطبيق منتجات ترتكز على هذه الحركة عند عملية الإنتاج، سواء من خلال استخدام مكوّنات صديقة للبيئة، اتّباع النمط المستدام لتصنيعها إن كان من ناحية اختيار العناصر، طرق استخراجها، طرق تعليبها وغيرها. بالإجمال، ستتأكّدين ما إذا كان المنتج يتّبع هذه الحركة من خلال قراءة لائحة المكوّنات والتأكّد ما إذا كانت تحتوي على عناصر طبيعية، هذا بالإضافة إلى التنبّه ما إذا كان مذكور على القارورة عبارة Clean Beauty أو شعار الإستدامة.

6- ركّزي على صحّتكِ الداخلية

من خلال اتّباع نظام غذائي صحّي، ممارسة التمارين الرياضية، النوم لوقت كافي والحصول على كلّ الراحة التي يحتاجها جسمكِ، ستحصلين بالتالي على بشرة جميلة وصحيّة.