قوالب تبييض الاسنان العناية بالاسنان

ابتسامتك هي من أهم الأمور التي تميّزك وتزيدك جمالاً وجاذبية، إلّا أنها تحتاج أولاً إلى أسنان بيضاء ونظيفة. من الطرق الشائعة لتبييض الاسنان في المنزل هي استخدام قوالب تبييض والتي تصنع عادةً من مادة مرنة تتشكل لأسنانك، يتم وضعها بلطف على الأسنان، وتسمح بتبييض الاسنان. من هنا، ما رأيكِ أن تتعرّفي بالتفصيل على قوالب تبييض الاسنان، طريقة استخدامها من أجل الحصول على ابتسامة بيضاء أكثر إشراقة وأضراها؟ تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من المعلومات.

ما هي قوالب تبييض الاسنان؟

قوالب تبييض الأسنان مصنوعة من مواد مرنة لتتناسب مع جميع أشكال الأسنان، حيث يمكن لأي شخص استخدامها بنفسه. تتوفّر في الصيدليات أو متاجر الأدوات الطبية، كما يمكن لطبيب الأسنان أن يصنع قالباً مخصصاً لكِ يناسب فمكِ وأسنانك. 

طريقة استخدام قوالب تبييض الاسنان

بعض هذه القوالب تحتوي على مواد مكوّنة من البيروكسيد Peroxide التي تعمل على تبييض الاسنان، في حين يأتي النوع الآخر منها مرفقة بحقن تحتوي على جل مكوّن من بيروكسيد الهيدروجين الذي يمكن استخدامه حسب حاجة المُستخدم.
يكون هناك قوالب لتبييض الاسنان العلوية وأخرى للأسنان السفلية. يتطلب وضع القوالب وقتاً أطول مقارنةً بالعديد من خيارات التبييض الأخرى، حيث يتم استخدام بعضها لعدة ساعات في اليوم، والبعض الآخر يوصى بوضعها طوال الليل.  
بالتأكيد قبل وضع قوالب تبييض الاسنان يجب الالتزام بالارشادات المُرفقة معها بعناية، إلى جانب الإرشادات التي يقدّمها طبيب الأسنان حول الفترة الزمنية التي يجب أن تبقى هذه القوالب على أسنانك، لأن طريقة الاستخدام يمكن أن تختلف وفقاً لحالة الأسنان ودرجة التبييض المرغوبة.

ملاحظة: من أبرز عيوب قوالب تبييض الاسنان أنها تحتاج إلى وقت طويل للحصول على النتائج المرغوبة فيها. كذلك فإن تبييض الاسنان بالقوالب قد لا تكون فعالة مع البقع الشديدة التي توجد على الأسنان، كما انها قد لا تتناسب مع كل أشكال الأسنان مما ينتج عنه التهاب في اللثة أحياناً. لذا لا تنسي أن تستشيري طبيبكِ قبل استخدام هذه القوالب.

نصائح أخرى تساعدكِ على تبييض الأسنان في المنزل

بالإضافة إلى قوالب تبييض الاسنان، هناك العديد من الأمور التي تساعدكِ في الحصول على ابتسامة جميلة وابتسامة بيضاء، والتي سنعرضها لكِ في السطور التالية: 

تناولي بعض المأكولات بهدف تبييض الأسنان

هناك بعض المأكولات التي تُعرف بفوائدها على الاسنان، إذ تعمل على محاربة البكتيريا وبالتالي تمنح الاسنان لون أبيض ناصع. من بين هذه المأكولات نذكر لكِ: الكركم، الموز، الكيوي، الفراولة، الشاي الأخضر، التفاح، الحليب ومشتقاته، البرتقال، الإجاص.

استخدمي ماء الفحم بهدف تبييض الاسنان

تشتهر مياه الفحم منذ القدم في تبييض الأسنان بحيث يمكنكِ فرك أسنانك بالفحم النشط لإزالة اللون الأصفر للأسنان والحصول على لون أكثر بياضاً، لكن احرصي على عدم القيام بذلك يومياً لتتجنبي ضعف الأسنان وتآكل طبقة المينا. 

الجئي إلى زيت السمسم بهدف تبييض الاسنان

زيت السمسم غنيّ بمضادات حيوية طبيعية تساعدكِ على تنظيف أسنانكِ وتبييضها. الجئي إلى تقنية الـOil Pulling التي ترتكز على التمضمض بزيت السمسم. بعد ذلك، اتركي الزيت داخل الفم لمدّة 20 دقيقة ثمّ تبصقينه. كرري هذه العادة كل يوم في الصباح وستلاحظين الفرق بعد أيّام قليلة.

استخدمي ماء الاكسجين بهدف تبييض الاسنان

بسبب احتواء ماء الاكسجين على مواد مؤكسدة، فهو قادر إذاً على تبييض الأسنان وإزالة التصبغات عنها. بالإضافة إلى ذلك فهو يقتل الجراثيم الموجودة في الفم وتقلل من التهاب اللثة. كل ما عليكِ فعله هو أن تتمضمضي بماء الاكسجين لمدة تتراوح بين 30 و60 ثانية.

استخدمي لصقات تبييض الاسنان 

هذه اللصقات تخلّصكِ من مشكلة إصفرار الأسنان، وهي من بين الوسائل التي تعتبر سهلة الاستخدام للغاية. الجئي إليها واسترجعي إشراقة ضحكتكِ بمجرّد استخدامها في المنزل.

7 لصقات تبيّض أسنانكِ وتعيد الإشراقة إلى ضحكتكِ