close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 نصائح تجعل تأثير رذاذ تسمير البشرة يدوم لأطول فترة ممكنة

رذاذ تسمير البشرة - تسمير البشرة

تختلف طرق تسمير البشرة في فصل الصيف، فسواء إخترتِ التسمير التقليدي تحت أشعة الشمس، أجهزة تسمير البشرة، أو حتى رذاذ تسمير البشرة. من هنا، سنسلّط الضوء على طريقة تسمير البشرة من خلال رذاذ التسمير، وبالتالي سنخبركِ بعض النصائح التي عليكِ القيام بها ليدوم لأطول فترة ممكنة. تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

نصائح عليكِ اتّباعها ليدوم رذاذ التسمير طويلاً

- نصائح عليكِ اتّباعها قبل تطبيق رذاذ التسمير

1- لا تنسي تقشير البشرة

يجب تقشير البشرة وترطيبها على مدار العام للحفاظ عليها ناعمة وسلسة، ولكن إذا لم تكوني قد قمت بذلك، فابدئي في التقشير كل 3 أيام قبل أسبوع من التسمير. إختاري منتج خالي من الزيوت لكي لا يخلق حاجزاً للمسمر.

2- أزيلي شعر الجسم بالشمع

أول قاعدة للتسمير هي إزالة الشعر. إذا قمتِ بوضع الشمع قبل 24 ساعة من التسمير، فلن تضطري إلى ازالة الشعر لمدة أسبوعين على الأقل، مما يساعد على إطالة عمر رذاذ التسمير على جلدك. تأكّدي من إزالة الشعر بالشمع قبل 24 ساعة من التسمير، وإلّا فإنه سيزيل طبقة من سمرة البشرة.

3- استحمّي قبل 8 ساعات من تطبيق المسمر

من الأفضل الاستحمام وتقشير البشرة قبل 8 ساعات من تسميرها، للسماح للبشرة بالعودة إلى درجة الحموضة المحايدة قبل الإستخدام. الإستحمام في الصباح والتسمير في المساء، مع عدم تطبيق مرطب بينهما، ليعمل بشكل أفضل على البشرة.

5- أزيلي مزيل العرق والمكياج عن البشرة

إذا كنتِ قد قمتِ بتقشير البشرة في الصباح وتخططين لتسمير البشرة في المساء، فلا تنسي إزالة جميع مستحضرات التجميل ومزيل العرق تماماً، لأنها ستعمل كحاجز أمام السمرة.

6- إنتظري مسمر البشرة حتى يجفّ

تتمثل إحدى أكبر مزايا السمرة المزيفة في تجنّب الخطوط والعلامات التي تشير إلى استخدامه، ولكن إذا لم تدعي السمرة تجف تماماً قبل إرتداء الملابس أو الذهاب إلى الفراش، فإنك تخاطرين بظهور خطوط إضافية ولطخات على البشرة.

- نصائح عليكِ اتّباعها بعد تطبيق رذاذ التسمير

  • يمكنك الحصول على حمام دافىء بعد جلسة التسمير بـ6 ساعات.
  • يفضّل عدم إستعمال الصابون والتأكّد من أن المياه نظيفة.
  • انتبهي ألّا تكون المياه ساخنة جداً عند الاستحمام.
  • جففي جسمك بلطف.

ملاحظ: التعرق المفرط أو الكلور هما عاملان آخران يؤديان إلى فقدان السمرة بسرعة. من هنا، وللحفاظ على سمرة بشرتك، إستحمي مباشرةً بعد التعرّض للتعرّق.