تحضير الماسكات من مكونات طبيعية هي من أفضل الطرق للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. سواء كانت بشرتك جافة أو حساسة، سنساعدكِ على اختيار المكونات اللازمة لعلاج المشاكل التي قد تعاني منها بشرتكِ. لذلك، قومي بتحضير الماسكات الطبيعية والغنية بالعناصر الغذائية التي تخلو تماماً من المركبات الكيميائية للحفاظ على الترطيب المثالي للبشرة واستعادة النضارة والحيوية.

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

ماسك طبيعي للوجه الجاف بزبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا للبشرة الجافة

تستخدم زبدة الشيا في إنتاج العديد من منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالجسم والبشرة، بفضل العناصر والخصائص والأحماض الطبيعية، بالإضافة الى مجموعة مهمة من الزيوت مثل زيت بذور العنب، زيت الزيتون، زيت الكانولا، والفيتامينات. تعزّز زبدة الشيا إنتاج الكولاجين وتحمي البشرة من أضرار الشمس والتعب والتوتر. تعمل على ترطيب البشرة، تشدّها وتساعد على التخلص من التشققات في الشفاه بفضل غناها بالأوميغا 3، وتخفّف البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين، لتعزيز مرونة ونضارة البشرة، توحيد لون البشرة ومكافحة التصبغات. 

طريقة تحضير ماسك للوجه الجاف من زبدة الشيا 

ستحتاجين الى:

  • ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من زيت اللوز.
  • ملعقة من زبدة الشيا.

طريقة التحضير:

إخلطي المكونات جيداً، ثم قومي بتوزيع الخليط على البشرة بعد تنظيفها، مع التدليك الجيد بلطف لمدة تتراوح بين 3 و5 دقائق. دعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بتنظيف البشرة بالماء البارد وتجفيفها.

ماسك طبيعي للوجه الجاف بالزبادي

فوائد الزبادي للبشرة الجافة

يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، بالإضافة إلى الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات، والفيتامينات مثل فيتامين ب، ومضادات الأكسدة التي تحدّ من أضرار الجذور الحرّة التي تدمر الجلد. 

ملاحظة: عند شراء الزبادي من اجل عمل ماسكات للوجه، انتبهي أن يكون غير محلى وبدون نكهات، حتى لا يسبب الاحمرار والطفح الجلدي.

طريقة تحضير ماسك للوجه الجاف بالزبادي 

ستحتاجين الى:

  • 2 ملعقة من الزبادي
  • ملعقة صغيرة من الشاي الاخضر

طريقة التحضير:

اخلطي المكونان جيداً، وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الحساسة

صاحبات البشرة الحساسة هن الأكثر عرضة للإصابة بالمشاكل! بشرتهن تتأثر سريعاً بالعوامل البيئة مثل الحرارة والرطوبة مع تكون طبقات من الجلد الميت نتيجة تعرضها للأتربة. الماسكات الطبيعية تعمل على تنظيف وتطهير البشرة الحساسة.

ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة من الافوكادو والعسل

الأفوكادو غنية بمجموعة كبيرة من الزيوت النباتية التي تمنع جفاف البشرة الحساسة، وذلك نظراً لاحتوائه على زيوت صحية مفيدة، والكاروتينات المضادة للأكسدة مثل ألفا كاروتين، بيتا كاروتين، بيتا كريبتوكسانثين، زياكسانثين واللوتين، وهذه المركبات تحارب الجذور الحرة وتحسّن نوعية البشرة ومظهرها. 

طريقة التحضير 

ابدأي في تحضير الماسك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو جيداً في إناء نظيف ثم أضيفي له ربع كوب العسل وامزجي المكونات وطبقي الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة ثلث ساعة. اغسلي وجهكِ وجففيه بمنشفة مبللة بالماء البارد. لا تترددي إطلاقًا في صنع ماسك الأفوكادو بالعسل واستخدميه على بشرتكِ الحساسة مرتان على مدار الأسبوع. 

قناع الافوكادو وجل الصبار للوجه الحساس 

قومي بهرس نصف حبة من الأفوكادو الطازجة وأضيفي ملعقة من جل الصبار الطازج، من ثم وزعي طبقة سميكة من هذا القناع على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي بشرتك بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.