close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو التنظيف المزدوج، وما هي فوائده للحصول على بشرة مشرقة؟

ما هو التنظيف المزدوج، وما هي فوائده للحصول على بشرة مشرقة؟

منذ قرون، اكتشفت اليابانيات طريقة تنظيف البشرة المزدوج وهو روتين العناية اليومي بالبشرة والذي تتبعه النساء الكوريات حالياً للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

يعد التنظيف المزدوج للبشرة من أفضل الوسائل للتخلص من آثار المكياج، الملوثات، وآثار مستحضرات الوقاية من الشمس، الأوساخ، الزيوت المتراكمة والعرق... وجميعها عناصر ضارة تتراكم على سطح الجلد مسببة انسداد المسام، الإخلال بدرجة حموضة البشرة مع زيادة جفافها.

ما هو التنظيف المزدوج للبشرة؟

يستند التنظيف المزدوج للبشرة على خطوتين يتم تنفيذهما بإستخدام منتجين من قوامين مختلفين: الأول هو مستحضر تنظيف زيتي يزيل الشوائب الدهنية العالقة بالمسام مثل آثار المكياج والزهم، أما المستحضر الثاني فهوعبارة عن هلام أو رغوة تنظيف عميق للبشرة.

ما هي خطوات التنظيف المزدوج للبشرة؟

الخطوة الأولى

التطهير الشامل للجلد بإستخدام منتج زيتي فعّال لتخليص بشرتكِ من الشوائب المتراكمة خلال اليوم إذ يساعدكِ على إزالة جميع آثار المكياج والدهون العالقة بالمسام طوال النهار.

كيفية القيام بالخطوة الأولى

طبقي قطرات من سائل الزيت المنظف Deep Cleansing Oil مثل زيت الجوجوبا للبشرة المختلطة، الأفوكادو، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للبشرة الجافة والحساسة أو أي منتج زيتي ذا علامة تجارية معروفة. طبّقيه بحركات دائرية على بشرتكِ بواسطة أطراف اصابعكِ لإزالة أي أثر للمكياج والاوساخ. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من الماء الدافىء لتسهيل التنظيف بالزيت، ثم اشطفي وجهكِ بالماء.

الخطوة الثانية

عملية تنظيف الجلد نفسه والتي ستحارب آثار التلوث وتزيل بقاياه بإستخدام هلام أو رغوة منظفة فائقة التطهير وفقاً لخياركِ.

كيفية القيام بالخطوة الثانية

قومي بتطبيق الرغوة المنظفة بالطريقة الاعتيادية على وجهكِ بالكامل. هذه الخطوة الأساسية تعمل على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب الصغيرة المتبقية في مسام الجلد.

ملاحظة: اختاري الصابون المنظف الذي يحتوي على مكونات مفيدة لبشرتكِ مثل العسل وزيت الزيتون، لمساعدتها على البقاء رطبة.

ما هي فوائد استخدام الطريقة المزدوجة في تنظيف البشرة؟

- تنقسم شوائب البشرة لنوعين، النوع الأول يتم إزالته بواسطة منتج زيتي، أما النوع الثاني من تلك الشوائب فيتم التخلص منه بواسطة الرغوة المنظّفة. فائدة التنظيف المزدوج إذاً هي تنظيف البشرة بعمق من تلك الشوائب المزعجة التي تعلق بالمسام.

- التنظيف المزدوج للبشرة يجنبها على المدى البعيد تراكم الأوساخ التي تسد مسامها وتؤدي إلى ظهور البثور. كما يقوم بتجديد خلايا البشرة عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميت بإنتظام. من هنا يكون من السهل عليكِ الحصول على بشرة ناعمة، متوهجة، تشع حيوية ونضارة.

في أي وقت من اليوم عليكِ القيام بالتنظيف المزدوج للبشرة؟

لا بد من قيامكِ بهذه العملية قبل النوم مباشرة، كي تساعدي بشرتكِ على التنفس وتجديد خلاياها طوال الليل، وذلك بتنظيفها بعمق من جميع الاوساخ التي تتراكم عليها طوال النهار. كما يمكنكِ القيام بها أيضاً في الصباح، وذلك للتخلص من الزيوت التي تنتجها بشرتكِ أثناء النوم.


إقرئي أيضاً: ما هي عملية تطهير الوجه ومتى تتأكّدين أن مستحضرات العناية مناسبة لنوع بشرتك أم لا؟
مادة الجلوتاثيون لتبييض البشرة: ما هي، كيفية تعزيزها في الجسم و6 منتجات تحتوي عليها