close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو الزيت الذي سيمنحكِ بشرة جميلة وخالية من الشوائب؟ خبراء التجميل يجيبون!

زيت بشرة الزيوت الطبيعيّة تُعتبر حتماً من أهمّ المكوّنات التي تمنح بشرتكِ نضارة وصحّة لا مثيل لهما. هذه الزيوت تختلف وتتعدّد، لكن مّما لا شكّ فيه أنّ هنالك زيت واحد هو الأفضل للتخلّص من المشاكل الجماليّة الكثيرة مثل جفاف البشرة، حب الشباب، التجاعيد وغيرها... ما هو الزيت الوحيد الذي سيمنحكِ بشرة جميلة خالية من الشوائب؟ سألنا خبراء التجميل وأجابوا! اكتشفي إجابة كلّ من دكتورة سليمة الحاج، دكتور كونستانتين الهبر، دكتور روي مطران ودكتور فريدي خوري.

دكتورة سليمة الحاج

كشفت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج أنّ هنالك 3 زيوت مفيدة للبشرة وهما: زيت الأرغان، زيت اللوز الحلو وزيت الصبار. كل هذه الزيوت تغذّي البشرة لتغذية وتساهم في ترطيبها من الأعماق. (سنقدّم لكِ أدناه أهمّ فوائد الزيوت التي ذكرناها)

دكتور كونستانتين الهبر

شدّد الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية والتجميل د. كونستانتين الهبر على ضرورة تطبيق زيت على البشرة بعد الإستحمام وذلك لترطيبها. نصح Dr. Constantin El Habr باستخدام زيت جوز الهند (زيت النارجيل) لتحقيق هذه الغاية. لفت إلى أن هذا الزيت له قدرة قويّة على ترطيب البشرة وذلك بفضل سهولة تغلغله داخل البشرة. كما أشار إلى أن زيت جوز الهند يحتوي على فوائد عدّة بفضل احتوائه على الفيتامينين E وK. من جهةٍ أخرى، قال دكتور كونستانتين الهبر أن زيت النارجيل ليس الحل الأفضل في حال المعاناة من بشرة جافة كثيراً، ناصحاً بتطبيق كريم مرطّب للتخلّص من هذه المشكلة. إلى جانب الترطيب، يُذكر أن زيت جوز الهند يمدّ البشرة بمنافع عدّة، سنكشفها لكِ في السطور أدناه.

دكتور روي مطران

طبيب الجلد د. روي مطران نصح باللجوء إلى زيوت المنتجات التي تُباع في الأسواق للحصول على بشرة جميلة وخالية من الشوائب.

دكتور فريدي خوري

نصح طبيب الجلد د. فريدي خوري بعدم استخدام أي زيت على البشرة إذ أنّ هذا المكوّن قد يتسبّب بظهور البثور.

بعد أن قدّمنا لكِ رأي خبراء التجميل حول افضل زيت للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب، إليكِ في ما يلي أبرز فوائد الزيوت الجمالية التي ذكرناها أعلاه.

فوائد زيت الارغان على البشرة

زيت الارغان لتطريب البشرة

يحتوي زيت الارغان على الفيتامين E والأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة من الأعماق وذلك بفضل قدرة البشرة على امتصاصها بسهولة.

زيت الارغان لمحاربة التجاعيد

يعمل زيت الارغان كمزيل للتجاعيد وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة. هذه الأخيرة تعيد المرونة إلى البشرة كما تخلّصها من الخطوط الرفيعة.

زيت الارغان للتخلّص من حب الشباب

زيت الارغان غير دهني وهو مفيد جدّاً لصاحبات البشرة الدهنيّة اللواتي يعانينَ من ظهور حب الشباب. زيت الارغان يعيد التوازن إلى البشرة الدهنية من خلال ترطيبها. كذلك، يحتوي زيت الارغان على مواد مضادة للأكسدة تحارب التهابات البشرة وتشفي البثور.

فوائد زيت اللوز الحلو على البشرة

زيت اللوز الحلو للتخلّص من التجاعيد

زيت اللوز الحلو يساهم في ترطيب البشرة ويخلّص البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

زيت اللوز الحلو للتخلّص من انتفاخ العينين

الإنتفاخ تحت العينين ينجم عن نقص معدّل المياه في البشرة، ويشتهر زيت اللوز الحلو بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا النقص وخلق توازن في كمية المياه فيها. لذلك، يساهم هذا المكوّن الطبيعيّ على التخلّص من انتفاخ العينين.

زيت اللوز الحلو للحصول على شفاه رطبة خالية من التشقّقات

زيت اللوز الحلو غنيّ بالفيتامينات E وK والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد الخلايا وتقوم بترطيب الشفاه فتجعلها أكثر نعومة وخالية من التشققات.

زيت اللوز الحلو للوقاية من الشمس

يعمل زيت اللوز الحلو كواقي للشمس طبيعيّ، فغناه بالفيتامين E يغذّي البشرة ويحميها من أشعّة الشمس الضارّة.

فوائد زيت الصبار على البشرة

زيت الصبار لمحاربة التجاعيد

زيت الصبار بمثابة سلاح في وجه الشيخوخة وعلامات التقدّم بالسن، نظراً لغناه بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. هو يحفّز عمليّة تجديد خلايا البشرة ويحمي الكولاجين ليحافظ بالتالي على شبابكِ وجمالكِ لفترة طويلة.

زيت الصبار لإزالة البقع الداكنة

هذا الزيت غنيّ بالعديد من الفيتامينات كما سبق وذكرنا، من بينها الفيتامين K الذي يعمل على تفتيح التصبّغات والبقع الداكنة في البشرة كما أنّه قادر على معالجة الهالات السوداء التي تشوّه جمالكِ.

زيت الصبار لترطيب البشرة

زيت الصبار يرطّب البشرة من العمق وينعّمها بطريقة رائعة إذا استخدمتِه بانتظام. تركيبته سلسة للغاية ما يسهّل تغلغله إلى أعماق البشرة فدلّكي بشرتكِ به أو بمستحضر غنيّ به لتنعمي بملمسٍ ناعم كالأطفال.

زيت الصبار لمحاربة حب الشباب

يعمل هذا الزيت كمضاد للبكتيريا ويساهم في تخفيف الندبات الظاهرة في البشرة، محاربة البثور وحب الشباب.

فوائد زيت جوز الهند على البشرة

زيت جوز الهند لتنظيف البشرة

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة.

زيت جوز الهند لمحاربة التجاعيد

يحتوي زيت جوز الهند العضوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

زيت جوز الهند لتقشير البشرة

يساعد زيت النارجيل على تقشير الوجه لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.