close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو الفيتامين الوحيد الذي يحافظ على شباب البشرة؟ خبراء التجميل يجيبون!

فيتامينات فيتامينمن المؤكّد أنكِ تعلمين أهميّة الفيتامينات في روتينكِ الجماليّ، فهي تزوّدكِ ببشرة خالية من الشوائب، التجاعيد والخطوط الرفيعة. الفيتامينات التي تمدّ بشرتكِ بمنافع جمالية تختلف وتتعددّ، لكن مما لا شكّ به أنكِ ستجدين فيتامين واحد مهمّ للمحافظة على شباب بشرتكِ! ما هو؟ خبراء التجميل يجيبون على هذا السؤال! تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

دكتورة سليمة الحاج

أشارت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج إلى أن الفيتامين C هو أهمّ مكمّل للمحافظة على شباب البشرة. تجدين هذا الفيتامين في المأكولات الحمضية تماماً مثل البرتقال، الليمون، الكيوي إضافةً إلى الفلفل الحلو، البندورة، البروكولي وغيرها. إلى جانب المأكولات الغنية بالفيتامين C، نصحت دكتورة Salima El-Hage بتطبيق كريمات ليلية غنية به مشددة على ضرورة عدم تطبيق هذه المنتجات خلال النهار، وذلك لتفادي أية ردة فعل سلبية عند التعرض لأشعة الشمس. كذلك، لفتت الدكتورة سليمة الحاج إلى أن الفيتامين E يكمّل دور الفيتامين C لممحافظة على شباب البشرة، مشيرةً إلى أن مكمّل الـSelenium يلعب دوراً مهمّاً لشدّ البشرة.

دكتور كونستانتين الهبر

أشار الطبيب المتخصص في الأمراض الجلديّة والتجميل د. كونستانتين الهبر إلى أن الفيتامين E هو من أهمّ المكمّلات التي تحافظ على شباب البشرة. لفت إلى أن هذا الفيتامين يحمل خصائص مضادة للأكسدة التي تمدّ البشرة بمنافع عدّة. من الجدير ذكره أن الفيتامين E يحارب التجاعيد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة وذلك بفضل قدرته على تعزيز إنتاج الكولاجين، مادة تحافظ على مرونة البشرة وتمنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. تجدين هذا الفيتامين في مأكولات عدّة مثل سمك السلمون، الزيتون والخضراوات الورقية.

لفت الدكتور Constantin El Habr إلى أنه تم الإثبات علمياً أن تناول الفيتامين E يومياً بمعدّل 400 ملغ يساعد في محاربة التجاعيد، البقع الداكنة كما يلعب دوراً مهمّاً في تحسين صحة الجلد.

دكتور روي مطران

لفت طبيب الجلد د. روي مطران إلى أن الفيتامين A يلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على شباب البشرة. هذا الفيتامين يساهم في التخلّص من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة. من الجدير ذكره أن الفيتامين A ينقسم إلى نوعين: الكاروتينات والريتينويدات. يساعد هذا الفيتامين في ترطيب البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى إعادة المرونة إلى البشرة والتخلّص من التجاعيد. تجدين الفيتامين A في البطاطا الحلوة، الجزر، السبانخ، البروكولي وغيرها.

إضافةً إلى الفيتامين A، أشار د. Roy Moutran إلى أن الفيتامينين C وE يساهمان أيضاً في الحفاظ على شباب البشرة.

دكتور فريدي خوري

لفت طبيب الجلد د. فريدي خوري إلى أن التريتينوين (من مشتقات الفيتامين A) هو من أهمّ الفيتامينات التي تحافظ على شباب البشرة. كما أشار د. Freddy Khoury إلى أن دراسة أثبتت أن تطبيق كريم غني بمادة التريتينوين 3 مرّات في الأسبوع لمدّة 48 أسبوع، يحارب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، البقع الداكنة والخطوط الرفيعة.