close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو كريم ماديكاسوسيد للعناية بالبشرة؟ إليكِ دليل كامل عنه

ما هو كريم ماديكاسوسيد للعناية بالبشرة؟ إليكِ دليل كامل عنهمصدر الصورة: Istock

أصبح كريم ماديكاسوسيد للعناية بالبشرة شائعاً بسرعة بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمقاومة للشيخوخة. تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على هذا المكون في صيغها نظراً لفعاليته الإيجابية على البشرة. في هذا المقال، سوف نقدم لكِ دليلاً كاملاً حول مكون مادكاسوسيد، بما في ذلك فوائده وآثاره الجانبية المحتملة. تابعي القراءة!

ما هو كريم ماديكاسوسيد؟

ماديكاسوسيد والذي يعرف باسم Madecassoside هو عنصر نشط في نبتة Centella Asiatic ويستخدم بشكل شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة والمرطبات. من المعروف أنه يحارب مشاكل البشرة المختلفة مثل الالتهاب والاحمرار ويعزز جودة البشرة. يعمل مكوّن ماديكاسوسيد كعامل مصلح للبشرة. إنه غني بالأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية، والمواد الكيميائية النباتية المعروفة بخصائصها العلاجية والمهدئة.

أخطاء عليكِ الابتعاد عنها عند تطبيق مستحضر تسمير البشرة

ما هي محتويات نبتة Centella Asiatic؟

كما أصبحتِ تعلمين، يتم استخراج مادة ماديكاسوسيد من نبتة تسمى Centella Asiatic، لكنّ هذه النبتة تحتوي على مواد أخرى مفيدة للبشرة والتي سنعددها لكِ فيما يلي.

  • Madecassic Acid: هذا الحمض هو أيضاً أحد المكونات الموجودة في هذه البتة، إنه مشابه لمادة ماديكاسوسيد، وله القدرة على تحفيز الكولاجين وشفاء الجلد. كما أنه يهدئ ويقلل من احمرار الجلد.
  • Asiaticoside: إنها مادة كيميائية قد تساعد في تلاشي الندبات ومنع التشققات. كما أن لها خصائص مضادة للجراثيم.
  • Asiatic Acid: يعزز الحمض الآسيوي إنتاج الكولاجين والتئام الجروح وحب الشباب بشكل أسرع. كما أنه قد يحارب الشيخوخة المبكرة.

ما هو كريم ماديكاسوسيد للعناية بالبشرة؟ إليكِ دليل كامل عنهنبتة Centella Asiatic
مصدر الصورة: Istock

ما هي فوائد كريم ماديكاسوسيد؟

على الرغم من عدم وجود دراسات علميّة تؤكد أو تنفي وجود فوائد لكريم ماديكاسوسيد للبشرة، إلا أن معظم النساء اللواتي استخدمن هذا الكريم لاحظوا وجود فوائد إيجابيّة له على البشرة، كما وأن أطباء الجلد أكدوا أن هذه المادة واعدة جدّاً في عالم العناية بالبشرة ويتمنون أن يتم القيام بأبحاث إضافية عليها قريباً. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لكريم ماديكاسوسيد لبشرتك.

  • قد يساعد في مكافحة الالتهاب، أو حب الشباب، أو احمرار الجلد.
  • يحمي بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والملوثات.
  • قد يناسب جميع أنواع البشرة.
  • قد يعزز ترطيب البشرة الجافة ويهدئ الخلايا الالتهابية في البشرة المعرضة لحب الشباب أو الحساسّة.
  • له خصائص مضادة للشيخوخة إذ قد يجعل بشرتكِ تبدو أصغر سناً بفضل خصائصه الممتازة المضادة للشيخوخة. قد يلعب هذا المكوّن دوراً كبيراً في تعزيز خلق الكولاجين وتقليل التجاعيد والجفاف وخشونة الجلد.

عادات سيّئة في المكياج تؤذي البشرة

كيفية استخدم كريم ماديكاسوسيد؟

مادة ماديكاسوسيد خيار جيد للأشخاص الذين يريدون التخلص من التهاب الجلد واحمراره. يوجد هذا المكون في العديد من منتجات العناية بالبشرة. يساعد على تهدئة بشرتك وحبس الرطوبة. قد يساعد أيضاً في استعادة الجلد التالف. يمكن تطبيق كريمات ماديكاسوسيد موضعياً على الوجه والشفتين مرتين خلال 24 ساعة في أي وقت من النهار أو الليل. لا تكون مادة الماديكاسوسيد موجودة لوحدها، بل يتم مزجها في أغلب الأوقات مع مكونات أخرى، فتصبح بشكل عام كريمات سميكة. من أشهر المواد التي يتم مزجها مع مادة الماديكاسوسيد هي:

  • فيتامين سي: يساعد مزيج فيتامين سي وماديكاسوسيد على زيادة إنتاج الكولاجين. عادة ما توجد هذه المكونات في مجموعة متنوعة من السيروم، ويمكن وضعها مرتين في اليوم، في الصباح والمساء.
  • حمض الهيالورونيك: يمكن مزج مادة الماديكاسوسيد مع حمض الهيالورونيك، الذي يزيد من ترطيب البشرة ويجعلها أكثر نضارة. يوفر حمض الهيالورونيك ترطيباً عميقاً وينعم البشرة أيضاً. يمكن أيضاً استخدام هذا المزيج ليلاً ونهاراً على وجه نظيف.
  • النياسيناميد، والبانثينول والبندق الساحر: تتناسب معظم الكريمات التي تحتوي على مادة ماديكاسوسيد بشكل جيد مع مزيج النياسيناميد والبندق الساحر والبانثيون. تعمل هذه المكونات معاً لتعزيز رطوبة البشرة وتقليل احمرارها. يمكن وضع هذه الكريمات موضعياً خلال النهار أو الليل على الوجه، والشفتين وعلى الجسم النظيف والجاف.

ما هي الآثار الجانبية لكريم ماديكاسوسيد؟

بينما يبدو أن مادة الماديكاسوسيد لها فوائد كثيرة للبشرة، إلا أنها قد تتسبّب أيضاً في آثار ضارة لدى بعض النساء. فعلى الرغم من أن كريم ماديكاسوسيد قد يعمل على جميع أنواع البشرة، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يسبب الحساسية لدى أولئك الذين يعانون من بشرة شديدة الحساسية. ومع ذلك، فإنّ البحث المباشر المتعلق بالآثار الجانبية للماديكاسوسيد غير موجودة حاليّاً. لذلك، يُقترح إجراء اختبار رقعة قبل استخدام كريم ماديكاسوسيد للبشرة واستشارة الطبيب إذا واجهت أية آثار جانبية.