close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أسباب ظهور البثور والشوائب بعد جلسة فيشل للوجه؟

فيشل للوجه لبثور العناية بالبشرة تنظيف البشرةجلسة تنظيف البشرة بعمق وتدليكها، خطوة مهمّة في روتين العناية بالبشرة، إذ تعمل على تنشيط الدورة الدموية، التخلّص من كل الزهم الذي يسدّ المسام، إزالة الرؤوس السوداء البيضاء، توفير الأوكسجين للأنسجة ومعالجة تجاعيد البشرة لتعيد إليها شبابها ونضارتها. إلى جانب هذه المنافع التي يوفّرها فيشل للوجه عند طبيب الجلد، قد تسبّب هذه الخطوة في بعض الأحيان ظهور البثور وتهيّج الوجه بشكل واضح وغير عادي. اكتشفي ما هي 4 أسباب أساسية تؤدي إلى بروز هذه الشوائب الجمالية بعد جلسة فيشل للوجه وتنظيف البشرة

4 أسباب ظهور البثور والشوائب بعد جلسة فيشل للوجه؟

عدم استخدام المكوّنات المناسبة لنوع بشرتكِ

إن عدم استخدام المكوّنات الصحيحة لنوع بشرتكِ عند تنظيف بشرتكِ وتقشيرها، قد يؤدي إلى ظهور البثور وتهيّج البشرة بشكل غير عادي. لذلك، من الضروري جداً أن تختاري الطبيب المناسب والذي يحمل شهادة اختصاص بالعناية بالبشرة، حتى لا يتضرّر وجهكِ.

تشكّل حبوب الوجه قبل جلسة فيشل للوجه

إذا كانت حبوب الوجه بدأت بالتشكّل قبل جلسة فيشل للوجه، فهذا سبب لجعل البثور تظهر أكثر بعد هذه العملية، وذلك جرّاء التقشير. لكن طبعاً، عليكِ ألّا تقومي بإزالة حبوب الوجه بعد الجلسة خصوصاً بيديكِ، حتى لا تتفاقم المشكلة أكثر فتتزايد بالتالي البثور وتلتهب.

اللجوء إلى جلسة فيشل للوجه بعد فترة طويلة

إذا كنتِ لم تلجئي إلى جلسة فيشل للوجه لفترة طويلة، أو إذا كنتِ لم تقومي بها أبداً، فهذا سبب لظهور بعض الشوائب كالبثور. إن عملية تقشير البشرة تعمل على تطهير البشرة وهي تعرف بـSkin Purging، حيث يتمّ التخلّص من كل الزهم، الجلد الميّت والأوساخ التي تتراكم في المسام. هذا الأمر، سيؤدي إلى ظهور البثور بعد جلسة تنظيف البشرة، لكنّها ستختفي بعد أسبوع أو أسبوعين.

الإفراط في التنظيف أثناء جلسة فيشل للوجه

عندما نقول تنظيف مفرط هذا لا يعني أنّه سيؤذي بشرتكِ أو ستشعرين بألم أو حرق. في الواقع، إن عملية إزالة الزهم الذي يسبّب انسداد المسام، ومحاولة التخلّص من البثور التي لم تتشكّل بالكامل، ستؤدي إلى زيادة الإحمرار وتورّم مكان الحبوب. طبعاً هذا الأمر لن يدوم لفترة طويلة، خصوصاً إذا اتّبعتِ تعليمات طبيب الجلد الإرشادية.

ملاحظة:

إن حصل هذا الأمر معكِ ولاحظتِ أن بشرتكِ تهيّجت بشكل غير طبيعي، والبثور قد ظهرت، لا داعي للقلق الشديد. كل ما عليكِ فعله هو التقيّد ببعض التعليمات التي يجب أن تقومي بها بعد أية جلسة فيشل للوجه مثل عدم ملامسة الوجه، تجنّب تطبيق المكياج، إزالة شعر الوجه وغيرها من النصائح. في حال، لم تختفي البثور وظلّت بشرتكِ حمراء ومتهيّجة أكثر من أسبوعين، استشيري إذاً طبيبكِ الخاص ليصف لكِ علاجاً خاصاً.

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تنظيف للبشرة