close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد، أضرار واستخدامات زيت دوار الشمس للبشرة؟

زيت دوار الشمس العناية بالبشرة بشرة

زيت دوار الشمس هو من الزيوت النباتية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة التي تفيد في الحفاظ على صحة البشرة. من هنا، سنعرفكِ في هذا المقال بشكل مفصل على فوائد زيت دوار الشمس للبشرة، طرق استخدامه، وأضراره المحتملة.

فوائد زيت دوار الشمس للبشرة

إليكِ أبرز الفوائد التي يوفّرها زيت دوار الشمس للبشرة:

1- يساعد زيت دوار الشمس على ترطيب البشرة، إذ يحتوي على خصائص تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة لفترة طويلة بدون فقدانها.

2- زيت دوار الشمس غني بفيتامين هـ المضاد للأكسدة، والذي يحمي البشرة من ضرر الأشعة الفوق بنفسجية، التي قد تتعرض لها البشرة من الشمس، أو العوامل الخارجية الأخرى.

3- يعالج زيت دوار الشمس البشرة من حب الشباب، وهذا بفضل محتواه من الفيتامينات المتنوعة، كفيتامين أ، وفيتامين سي، فيتامين د، وفيتامين هـ، وجميعها لها دور في علاج حب الشباب. كما أن محتواه من الأحماض الدهنية مع الفيتامينات من شأنه مساعدة خلايا البشرة على حماية نفسها من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، وعلى نمو خلايا البشرة بشكل أفضل.

4- يحتوي زيت دوار الشمس على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة التي قد تظهر عليها مبكراً، ووجود فيتامين هـ في زيت دوار الشمس يحافظ على مرونة البشرة ومحتواها من الكولاجين، مما يساعد على مظهرها الشبابي.

5- زيت دوار الشمس غني بالبيتا كاروتين وهو مركب يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، وهو أيضاً واحد من مضادات الأكسدة التي تفيد في الحفاظ على مظهر البشرة الصحي.

6- يحتوي زيت دوار الشمس على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من احمرار وخشونة البشرة، فهو غني بالأوميغا 6 التي تقلل الالتهابات في البشرة، وتحافظ على صحة خلايا البشرة.

أضرار زيت دوار الشمس على البشرة

يعتبر زيت دوار الشمس آمن ومناسب لمعظم أنواع البشرة، لكن من المهم قبل اعتماده اختباره أولاً للتأكد من عدم وجود حساسية للبشرة اتجاهه، وبشكل خاص ان كنت تعانين من حساسية اتجاه بذور دوار الشمس، أو أنواع المكسرات.

طرق استخدام زيت دوار الشمس للبشرة

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنكِ اتباعها لاستخدام وإضافة زيت دوار الشمس إلى روتين العناية بالبشرة، إذ يمكنكِ اعتماد المنتجات التجميلية كالكريمات واللوشن المحتوية على زيت دوار الشمس ضمن مكوناتها. كما يمكنكِ استخدام وتطبيق زيت دوار الشمس العضوي، والذي يتم انتاجه بطريقة الضغط البارد على بشرة الوجه والجسم بهدف الترطيب أو المساج، ويمكنكِ ذلك باتباع الخطوات الآتية:

- ضعي القليل من زيت دوار الشمس في باطن كفة اليد.

- طبّقي الزيت على البشرة، مع التدليك اللطيف حتى يتم امتصاصه جيداً.

- في حال تطبيقه على بشرة الوجه، تجنبي منطقة العين.

- يمكنكِ استخدامه بعد خلطه بزيت عطري آخر مفيد للبشرة، لتعزيز التغذية.