close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد الأعشاب البحرية للبشرة؟

الأعشاب البحرية فوائد جمالية العناية بالبشرة بشرة

تتنوع أشكال، ألوان وأذواق الاعشاب البحرية. إذ يمكنكِ العثور على العديد من الأطباق المحضّرة من الأعشاب البحرية المختلفة واللذيذة.
لكن هذه الأعشاب لا يقتصر استخدامها في الأطباق، إنما البعض يستخدمها كمستحضرللعناية بالبشرة. من هنا سنعرفكِ على الفوائد الجمالية للأعشاب البحرية في كيفية استخدامها للعناية بالبشرة.

فوائد الأعشاب البحرية للبشرة

بفعل نمو الأعشاب البحرية في المحيطات فهي تمتلك نسبة عالية من ملح اليود المفيد للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الاعشاب البحرية على مضادات للأكسدة، الألياف، الأحماض الدهنية، أوميغا 3 وفيتامينات ب.
جميعها خصائص تحافظ على صحة البشرة وتصلح عيوبها وذلك، بحمايتها من خطر المؤثرات الخارجية التالفة. كما كشفت بعض الأبحاث ان تناول الأعشاب البحرية، قد يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

كما ذكرنا اعلاه، تحتوي الأعشاب البحرية على مضادات الاكسدة الممزوجة بمجموعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تفيد الجسم سواء عند تناولها مباشرةً أو عند تطبيقها على بشرة نظيفة.
يمكن لمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الاعشابال بحرية بمختلف أنواعها، في منع حدوث تلف جذري للجلد بل وحمايته من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الاعشاب البحرية في تهدئة وترطيب البشرة الحساسة. كما تعتبر الاعشاب البحرية دواء فعال في علاج حب الشباب المزعج.

كيفية استخدام الأعشاب البحرية للبشرة

عادةً يتم استخدام الاعشاب البحرية في المنتجعات الصحية للعناية بالبشرة. لكن بإمكانكِ أيضاً استخدامها بطريقة سهلة في المنزل من خلال الطرق التالية:

ماسك للجسم من الاعشاب البحرية

- قومي بطحن أي نوع من الاعشابال بحرية واخلطيه مع الزيوت العطرية المفضلة لديكِ للحصول على عجينة ناعمة.

- ابدئي بتوزيعها بإتقان على بشرة نظيفة ومقشرة مسبقاً.

- قومي بلف جسمكِ بورق بلاستيك بإحكام واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً على هذا الوضع، حتى تتغلغل الاعشاب البحرية في المسام وتقوم بسحب السموم الموجودة في جسمكِ وبشرتكِ وبالتالي تساعدكِ على الاسترخاء.

ماسك للوجه من الاعشاب البحرية

الطريقة الأولى لتحضير ماسك للوجه من الأعشاب البحرية

يمكنكِ استخدام ماسك الجسم المذكورة اعلاه في تطبيقها على الوجه أيضاً للاستفادة القصوى من فوائد الاعشاب البحرية في الحفاظ على نضارة البشرة.

الطريقة الثانية لتحضير ماسك للوجه من الأعشاب البحرية

  • اطحني أوراق الأعشاب البحرية ومزجها فقط بالماء الفاتر.
  • ضعي المزيج على وجهكِ ما عدا منطقة محيط العين.
  • اتركيه من 15 الى 20 دقيقة لتتفاعل، بعدها اغسلي وجهكِ بالماء.
  • كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب.