يدخل التونيك للوجه في روتين العناية بالبشرة وتنظيفها من آثار الماكياج وغيرها من مستحضرات التجميل التي يمكن أن تطبقيها على الوجه بشكل يومي. كما ينصح بإستخدام تونك للوجه أكثر لصاحبة البشرة الدهنية أو المعرضة لظهور حب الشباب المزعج للحفاظ على اشراقتها وتصغير مسامها.
 في السطور التالية، سنقدّم لكِ المزيد عن فوائد مستحضر التونيك في العناية بالبشرة وكيفية إعداده بنفسكِ من خلال خلطات طبيعية للوجه.

فوائد تونك للوجه 

تونيك للوجه يساهم في تقليص حجم المسام 

-قومي بغمس قطعة قطن في كمية قليلة من التونيك للوجه وامسحيها على بشرتكِ بلطف لتنظيف المسام بعمق وتقليص حجمها وبالتالي تطهيرها من الشوائب بعمق.

تونيك للوجه يعيد توازن درجة حموضة البشرة 

بعد تنظيف الوجه بالصابون يمكن أن تفقد البشرة درجة حموضتها بسبب الطبيعة القلوية للصابون المنظف. من هنا يمكن الإستخدام المنتظم لتونيك للوجه أن يساعد على استعادة توازن درجة حموضة بشرتكِ بسرعة.

تونيك للوجه يحمي البشرة من الملوثات الخارجية 

من فوائد تونيك البشرة هي سدّ المسام وتصغيرها وبالتالي حماية البشرة من توغّل الشوائب والملوثات البيئية داخل الجلد. كما يمكن لتونك الوجه أن يزيل الكلور والمعادن التي تترسب على البشرة بعد غسلها بماء الصنبور.

تونيك للوجه يعمل على انعاش الجلد 

يمكنكِ مسح بشرتكِ بقطعة مغمّسة بالتونيك للوجه، كطريقة لتنظيف البشرة بدلاً من غسلها بالماء. ينصح بإتّباع هذه الطريقة لصاحبة البشرة الدهنية أو شديدة الاتّساخ لتجديد خلاياها وانتعاشها.

تونيك للوجه يمنع نمو الشعر 

تحتوي غالبية مستحضرات تونيك للبشرة على حمض الجليكوليك أو أحماض هيدروكسي ألفا وهي بدورها تساعد على منع نمو شعر الوجه وذلك بالإستخدام المستمر.

4 خلطات طبيعية لتحضير تونيك للبشرة 

1- تونيك الوجه من ماء جوز الهند للبشرة المختلطة إلى الدهنية 

يعتبر ماء جوز الهند مفيد لنضارة وصحة البشرة المختلطة والبشرة الدهنية نظراً لإحتوائه على مجموعة فيتامينات B ومعادن أساسية مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور وبعض العناصر النزرة مثل السيلينيوم، الزنك والكبريت، وجميعها عناصر تعمل على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة وبالتالي محاربة حبّ الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يمنع تونيك ماء جوز الهند ظهور التجاعيد المبكرة.
يمكنكِ حفظ ماء جوز الهند الطبيعي في الثلاجة واستخدامه في تنظيف البشرة بعد إزالة المكياج وقبل تطبيق الكريم المرطب في غضون ثلاثة أيام كحد اقصى.

2- تونيك للوجه من ماء البحر للبشرة الدهنية 

يعدّ ماء البحر من المستحضرات الطبيعية الأكثر فعالية في تنظيف وتطهير البشرة الدهنية وحبّ الشباب. نظراً لأنه يحتوي على تأثير قوي مضاد للجراثيم.
قومي بخلط ماء البحر مع مقدار من الماء العادي بكميات متساوية لمنع جفاف الجلد الزائد. كما يمكنكِ خلطه بمستحضر تونيك للوجه الخاص بكِ وتطبيقه على البشرة للعناية بنظافتها بعمق.

3- تونيك للوجه من مستخلص الروزماري لجميع أنواع البشرة

يعد نبات الروزماري غني بالمواد المضادة للاكسدة، الفيتامينات، الحديد والكالسيوم، جميعها عناصر تساهم في تنشيط  وتجديد خلايا الجلد. كما أنه يتميّز بالقدرة على تطهير المسام وتصغير حجمها. بالإضافة إلى ذلك، يحارب مستخلص الروزماري تجاعيد الوجه الرفيعة.

4- تونيك زيت اللوز وزيت اللافندر للبشرة الجافة والحساسة 

احصلي على تونيك للبشرة منشط، منظّف ومرطّب في آن واحد. قومي بعمل تونيك مكوّن من مقدار متساوي من زيت اللوز وزيت اللافندر وخفّفيهما بقليل من الماء للحصول على مزيج ناعم.
يقوم زيت اللوز بترطيب البشرة وتنظيفها بمثالية بفضل احتوائه على فيتامين E وعناصر مضادة للأكسدة ومرطبة.