المسك الأبيض العناية بالبشرة

يتمتّع المسك الأبيض برائحة جذّابة ومنعشة كما أنه يتمتّع بفوائد جمالية عديدة. من ناحية أخرى، يُستخرج من المسك الأبيض زيت يتميّز بكونه غني بالفيتامين أ، مضادات الأكسدة وعناصر غذائية أخرى، تجعله مكوّن مفيد من أجل العناية بالبشرة. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على أبرز فوائد المسك الابيض للبشرة، وبالتالي لا تترددي بإدخاله إلى روتينكِ الجمالي الذي تتّبعينه.      

ما هي فوائد زيت المسك للبشرة والشعر؟

فوائد المسك الابيض للبشرة

1- المسك الابيض يساعد في علاج حب الشباب

يمتلك المسك الأبيض على الكثير من مُضادات الأكسدة والفطريات والعديد من المُطهرات وبالتالي يُمكن استخدامه لعلاج اضطرابات الجلد ومشاكله، مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما، كما أنّه يحتوي على فيتامين أ الذي يُساعد على إزالة الحبوب والندوب وتجديد الخلايا وبالتالي معالجة حب الشباب.

2- المسك الابيض يساعد في محاربة تجاعيد البشرة

إنتاج الكولاجين المعروف بفوائده لمحاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف التي يحتوي عليها المسك الابيض، تساعد أيضاً في المحافظة على شباب البشرة ومحاربة التجاعيد.

3- المسك الابيض يساعد في معالجة تشققات البشرة

فيتامين أ الذي يحتوي عليه المسك الابيض، يساعد البشرة على تجديد خلاياها وتزيد من مرونتها، وبالتالي فإن المسك يعمل على إزالة الجلد الميت وعلاج التشققات. 

4- المسك الابيض يساعد في تنظيف البشرة

غالباً ما تتعرّض البشرة لنسبة لا بأس بها من الملوّثات التي تسدّ المسام وتسبب الرؤوس السوداء. من هنا، وللحفاظ على بشرة نظيفة، مشرقة ونقية، يمكنك اللجوء إلى المسك الابيض لأنه سيساعدكِ على ذلك.

5- المسك الابيض يساعد في علاج الحروق والجروح

الخصائص التي يتميّز بها المسك الابيض والتي تجعله يجدد خلايا الجلد الميتة، تجعله مناسب جداً لعلاج الحروق والجروح، إضافةً إلى التخفيف من لون الآثار الداكنة وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي له قدرة فعالة في إصلاح الأنسجة والتئام الحروق بشكل فعال وسريع.

6- المسك الابيض يساعد في توحيد لون البشرة

لا يصلح المسك الابيض البشرة المتضررة فقط، إنما يساعد على توحيد لونها أيضاً ويعالج البقع الداكنة.

7- المسك الابيض يساعد في إزالة الرؤوس السوداء

يعمل زيت المسك على التخلص من الأوساخ والترسبات التي تتعرض لها البشرة والتي تسد مسامها، كما يقوم بتنقية البشرة من البثور والرؤوس السوداء ويزيد من نضارتها.

8- المسك الابيض يساعد في علاج جفاف البشرة

يمنع المسك الابيض جفاف الجلد بشكل كبير، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميغا 6 وهو المسؤول عن المحافطة على الماء الموجود في الأدمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعل الجلد رطباً.

9- المسك الابيض يساعد في إزالة العرق والروائح

يستعمل المسك الابيض كمزيل للروائح الكريهة مثل رائحة العرق  بفضل ما يتمتع به من خصائص مضادة للجراثيم، حيث يساعد في القضاء على رائحة الجسم وإفرازاته ذات الرائحة المزعجة.

طريقة استخدام المسك الابيض للبشرة

1- طريقة استخدام المسك الابيض من أجل محاربة التجاعيد

  • ضعي بضع قطرات من زيت المسك الأبيض على البشرة وخاصة مناطق التجاعيد.
  • اتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله.

2- طريقة استخدام المسك الابيض من أجل علاج تشققات البشرة

  • استخدمي الزيت مرتين يومياً، مرة في الصباح عند الاستيقاظ.
  • طبّقيه مرّة أخرى في المساء قبل الخلود إلى النوم.

3- طريقة استخدام المسك الابيض من أجل ترطيب البشرة

  • أضيفي كمية قليلة من المسك الأبيض إلى كريم النهار المناسب لنوعية البشرة.
  • طبّقيه بشكل يومي للحصول على نتائج واضحة.

أضرار المسك الابيض على البشرة 

مهما تعدت فوائد المسك، فقد يكون هُناك احتمالية ببعض الأضرار التي من الممكن أن يسببها للجلد، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  1. احتمالية التعرض لفرط الحساسية عند تطبيقه موضعياً. 
  2. قد تسبب مكوّنات المسك بعض التفاعلات على الجلد، منها التهاب الجلد المتصبغ عند مُلامسته مُباشرة للجلد، أو التهاب الجلد التماسي التحسسي الناجم عن استخدام العطور المحتوية على المسك.