فوائد الكاكا في العناية بالبشرة

تشتهر فاكهة الكاكا أو كما يطلق عليها فاكهة الكاكي أو البرسيمون في العديد من أنحاء العالم بفوائدها الصحية التي تشمل تعزيز المناعة، تحسين البصر، الوقاية من أمراض القلب وأداء الجهاز الهضمي. إضافةً إلى ذلك، فاكهة الكاكا لها دور جمالي فعّال إذ تمنحكِ بشرة جميلة ومشرقة وشعر لامع وصحي يمكن أن يضيفا التألق إلى جمالكِ. دعينا نلقي نظرة خاطفة على فوائد الكاكا وتأثيرها في العناية بالبشرة والشعر خلال السطور التالية.

فوائد الكاكي في العناية بالبشرة 

فاكهة الكاكي تساعد في تبييض البشرة 

تحتوي فاكهة الكاكا على فيتامينات A وC وE  المفيدة للغاية في تبييض البشرة وترطيبها. خاصةً فيتامين C و E، فهما مفيدان بشكل خاص في تفتيح لون البشرة بمثالية. لذلك تدخل هذه الفيتامينات في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل العالمية في العناية بالبشرة.

فاكهة الكاكي تعمل على ترطيب البشرة بعمق 

لن يتطلب منكِ بذل مجهود مضاعف في ترطيب بشرتكِ وتغذيتها مع الانتظام في استخدام ماسك الكاكا المرطب إذ يتميز بتفوقه على العديد من منتجات العناية بالبشرة التقليدية.

فاكهة الكاكي تمنع شيخوخة الجلد 

أظهرت الابحاث ان فاكهة الكاكا غنية بحمض الفينول ومحتويات الكاتشين اللذان يتميزان بخصائص مضادة للأكسدة قوية جداً والتي تساعد الجسم على محاربة انشطة الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد. لذا، يمكن أن يساعدكِ استخدام أقنعة فاكهة الكاكا كعلاج طبيعي مضاد للشيخوخة في جعل بشرتكِ تبدو اصغر سناً ومفعمة بالصحة. هذا بالإضافة إلى فوائد تناول فاكهة الكاكا للوقاية من السرطان.

فاكهة الكاكي تمنع تجاعيد الوجه 

يمكن أن تساعدكِ فاكهة الكاكا في العناية بالبشرة والحفاظ على رطوبتها وبالتالي في مقاومتها للتجاعيد نظراً لإحتوائها على فيتامين A. كما تحتوي الكاكا على أقوى مضادات الاكسدة وهي مادة اللايكوبين التي تعمل على منع شيخوخة الجلد وانسداد مسامه بل وحمايته من الاشعة فوق البنفسجية مما يساعد على منع زحف التجاعيد.

فاكهة الكاكي تمتص الزهم الزائد على البشرة 

تساعد فاكهة الكاكا البشرة الدهنية على انتاج الزيوت الطبيعية أو الزهم بشكل معتدل إذ تؤدي زيادته إلى انسداد المسام وبالتالي ظهور البقع الداكنة والبثور المزعجة. ما عليكِ سوى القيام بعمل سكراب طبيعي من فاكهة الكاكا مع شرائح الخيارالمفرومة  او ملعقة من العسل ثم افركي وجهكِ به لنتيجة مرجوة.

طريقة عمل ماسك من فاكهة الكاكي لترطيب البشرة

المكونات 

  • صفار بيضة 
  • ملعقة صغيرة عسل نحل نقي 
  • ملعقة صغيرة نشا 
  • ملعقة كبيرة من لب فاكهة الكاكا 
  • ملعقة كبيرة من زيت عطري

الإعداد والتطبيق 

- اسحقي فاكهة الكاكا وامزجيها مع الزيت العطري.

- اضيفي للمزيج بقية المكونات واخلطيهم جيدًا للحصول على عجينة ناعمة وكريمية.

- طبقي الخلطة على الوجه والعنق واتركيها تتفاعل على بشرتكِ لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة.

- بعد انتهاء المدة المحددة ،قومي بفرك الماسك على وجهكِ برفق.

- يمكنكِ تخزين بقية المستحضر في الثلاجة للاستخدام اللاحق.

فوائد الكاكي في العناية بالشعر 

فاكهة الكاكي تعالج تساقط الشعر وتقلل إلتهابات فروة الرأس

كما ذكرنا اعلاه، فاكهة الكاكا غنية بالمواد الغذائية ومجموعة فيتامينات رائعة A وC وE وB . كما يعد فيتامين A ضروري لنمو شعر صحي إذ يعمل على إصلاح الشعر التالف وترطيب فروة الرأس. بالإضافة إلى علاجه مشكلة تساقط الشعر. أما فيتامين E فيساعد بفعّالية في تقليل إلتهابات فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر مما يحسن عملية نمو الشعر. إضافة إلى ذلك،يلعب فيتامين C دوراً هاماً في إنتاج الكولاجين وهو أمر ضروري جداً لنمو شعر أكثر حيوية ونعومة.