close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد وطرق استخدام زيت جوز الهند للرموش؟

ما هي فوائد وطرق استخدام زيت جوز الهند للرموش؟

يشتهر زيت جوز الهند أو زيت النارجيل بخصائصه المفيدة لصحة الشعر والبشرة، ويدخل في العديد من الوصفات الجمالية لدوره في توفير الترطيب المثالي، ومنح كلاً من البشرة والشعر المظهر الصحي. لا تقتصر فوائد واستخدامات زيت النارجيل على الشعر والبشرة فحسب، بل يمكن استخدامه في روتين العناية بالرموش أيضاً، إذ يساعد على تطويل الرموش، تقويتها، ومنحها مظهراً جذاباً. في هذا المقال ستتعرفين بشكل أوسع على فوائد زيت حوز الهند للرموش، وطرق استخدامه.

فوائد زيت جوز الهند للرموش

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، المعادن، والأحماض الدهنية فهو بذلك زيت مناسب لتطبيقه على الرموش، كما أن النسبة العالية من الدهون الصحية المتوفرة في زيت جوز الهند، وكذلك مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات تجعل من زيت جوز النارجيل مثالي لتطويل الرموش وإظهارها بصورة جذابة. إليك إبرز فوائد زيت النارجيل للرموش:

1- يساعد زيت جوز الهند أو زيت النارجيل على نمو الرموش، إذ يحتوي على فيتامين هـ، المعادن، ومجموعة أخرى من المغذيات التي تساعد على زيادة معدل نمو الرموش، عن طريق تعزيز قوة بصيلات الرموش، حيث يوفّر الترطيب المناسب للمنطقة المحيطة بجذور الرموش، مما يسمح للرموش بالنمو بطريقة صحية.

2- يزيد زيت النارجيل قوة الرموش، فهو غني بالبروتين والأحماض الدهنية التي يتم امتصاصها من قِبل بصيلات الرموش، مما يعزّز قوتها ويحميها من التساقط المبكر.

3- يمنح زيت جوز الهند الرموش اللمعان ويحسّن ملمسها، إذ يمكنكِ تطبيقه 1-2 مرات في الأسبوع وهذا من شأنه تحسين ملمس الرموش، وزيادة لمعانها وكثافتها.

4- يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الالتهابات، البكتيريا والفطريات، وهذا من شأنه تقليل التعرّض للالتهابات بما في ذلك القشرة التي قد تظهر على الرموش أو حتى حول العين نتيجة وجود التهابات فطرية، والتي قد تتعرض لها النساء اللواتي يستخدمن الماكياج بشكل متكرر.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للرموش

يمكنكِ تطبيق زيت النارجيل على الرموش بطرق مختلفة لكن ليس هناك تنوع كبير بين الطرق، إذ يمكك تطبيقه بعد خلطه مع زيت مخصص للتخفيف، ويمكنكِ اختيار زيت الخروع، وزيت بذور العنب، ثم المزج مع زيت النارجيل، وعند استخدامه بهذه الطريقة عليك تطبيقه بكميات قليلة وبحذر لأن خليط الزيوت لا يكون خفيف كما لو استخدمت زيت النارجيل لوحده.

إليك خطوات تطبيق زيت جوز الهند على الرموش:

1- استخدمي قطعة قطن صغيرة واملئيها بزيت جوز الهند.

2- طبّقي زيت جوز الهند على الرموش باستخدام قطعة القطن، بعد أن تغلقي عينيك.

3- وزّعي ودلكي الزيت بلطف على الرموش.

4- اتركي الزيت على الرموش لمدة ساعة على الأقل.

5- بعد ذلك، اغسلي الوجه بالماء، وجففي منطقة العين.

6- كرري تطبيق زيت النارجيل على الرموش للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد تحبين مشاهدته