حمض الأزيليك البشرة البثور حب الشبابمن بين العديد من الأحماض التي يمكن استخدامها على البشرة والإستفادة منها، تجدين حمض الأزيليك الذي يعالج العديد من المشاكل الجلدية وخصوصاً حب الشباب. طبعاً مثل أي أسيد آخر، حتى تحصلي على منافع حمض الأزيليك، عليكِ أن تطبّقيه بالطريقة الصحيحة وفي العمر المناسب. لذلك، إكتشفي في ما يلي متى وكيف عليكِ اللجوء إلى حمض الازيليك للحصول على بشرة نضرة.

متى وكيف عليكِ استخدام حمض الساليسيليك على البشرة؟

متى وكيف عليكِ استخدام حمض الهيالورونيك على البشرة؟

متى وكيف يجب الحصول على حمض الفوليك؟

1- فوائد حمض الأزيليك على البشرة

  • علاج حب الشباب وآثاره
  • تهدئة البشرة المتهيّجة من العد الوردي 
  • التخفيف من احمرار البشرة
  • تقشير البشرة وتفيتح لونها
  • التخلّص من تصبغات الجلد

2- متى يجب استخدام حمض الأزيليك؟

إبدئي في تطبيق حمض الأزيليك في عمر العشرين

باستطاعتكِ استخدام حمض الأزيليك بدءً من عمر العشرين أو حتى في سن أصغر، كونه يعمل على تقشير البشرة بلطف، تفتيح لونها وتهدئتها، هذا إلى جانب علاج حب الشباب. 

ضعي حمض الأزيليك على البشرة صباحاً ومساءً

أفضل توقيت لتطبيق حمض الأزيليك على البشرة والإستفادة منه، هو صباحاً ومساءً، كونه يُعتبر من الأحماض الآمنة. لكن في بعض الحالات في حال كانت بشرتكِ حساسة للغاية، فباستطاعتكِ اللجوء إليه مرّة كل يومين وفقاً لما يراه الطبيب مناسباً لكِ.

طبّقي حمض الأزيليك على البشرة مهما كان نوعها

يمكن تطبيق هذا الأسيد على أنواع البشرة كافة؛ سواء كانت دهنية، مختلطة أم حساسة. حمض الأزيليك يناسب صاحبة البشرة المعرّضة لحب الشباب أو الوردية أو حتى للتصبّغات المفرطة. كما أنّه يُعتبر أيضاً آمناً للمرأة الحامل على حد سواء. 

 3- كيف تطبّقين حمض الأزيليك على البشرة؟

لا تكثري من تطبيق حمض الأزيليك على البشرة 

طبّقي حمض الأزيليك على البشرة، بمقدار حبة من البازلاء. احرصي على أن تكون أصابع اليد نظيفة قبل تطبيق هذا المنتج كي لا تنتقل البكتيريا بالتالي إلى بشرتكِ، الأمر الذي يتسبّب بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب وغيرها.

اختاري بعناية المستحضرات التي يمكن استخدامها مع منتج حمض الأزيليك 

حتى تزيد نسبة فعالية منتج حمض الأزيليك، وتمتّصه البشرة أسرع، يمكن تطبيقه مع مستحضرات أخرى مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك أو حتى حمض الساليسيليك أو الريتينول. هذه المكوّنات تساعد في فتح مسام البشرة وبالتالي يتغلعل حمض الأزيليك فيها بشكل أسرع. طبعاً هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدام هذا الأسيد لوحده، لكن من المفضّل تطبيقه مع المكوّنات الأخرى التي ذكرناها لكِ.

لا تنسي ترطيب البشرة ووضع كريم واقي شمس بعد حمض الأزيليك 

 من أجل الإستفادة من حمض الأزيليك، طبّقي من بعده كريم مرطب وواقي من الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 30 في الصباح. في الواقع، البشرة ستصبح أكثر عرضة لآثار أضرار الشمس السلبية إذ إن المسام ستكون مفتوحة بسبب حمض الأزيليك، لذا من المهمّ جدّاً تطبيق واقي شمس.