منتجات العناية بالبشرة بشرة روتين العناية بالبشرة سفر رحلات طيران

لا بدّ أنكِ تعانين في كل مرّة تحزمين فيها حقيبتكِ للسفر من مشكلة المساحة والوزن، فتحاولين الاستغناء عن بعض المستحضرات الجمالية على مضض. المساحة المحدودة في حقيبتكِ لا تعني أنّه عليكِ التنازل عن روتين الجمال الخاصّ بكِ! اكتشفي معنا في هذا التقرير المستحضرات الأساسيّة التي ستوفّر الوزن والمساحة في حقيبتكِ، كما ستجعل إطلالاتكِ مثالية خلال رحلتكِ.

منتجات العناية بالبشرة التي يجب أن تتوفّر في حقيبة السفر

لا تنسي أن تعتني ببشرتكِ أثناء السفر! توضيب عدد قليل من المستحضرات الأساسية يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً.

1- مرطب شفاه 

مرطّب شفاه شفّاف مع واقي شمس. هذا المستحضر الصغير منقذكِ عند السفر. بعد التنقّل بين الشمس والهواء والغرف المكيّفة خلال السفر، ستتعرّض شفاهكِ حتماً إلى الجفاف. اختاري النوع الذي تفضّلينه ولن تندمي أبداً، فهذا المستحضر هو أساس إطلالاتكِ الجماليّة المثاليّة.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل مرطب شفايف، فإليكِ 15 مستحضر

2- واقي شمس

يمكن أن تتخلّي عن كل مستحضرات العناية بالبشرة، باستثناء كريم واقي الشمس. حتى إذا لم يكن الشاطئ وجهتكِ لقضاء العطلة، فأنت حتماً ستقومين باستكشاف المعالم السياحيّة تحت الشمس. لذلك، استخدمي واقياً للشمس يحتوي على عامل وقاية 30 أو أكثر. نحن هنا لا نعني حماية الوجه فقط، فشفتاكِ ويداكِ تحتاجان إلى الحماية أيضاً.

هذه هي أفضل 7 منتجات واقي شمس تحمي بشرتكِ من أضرار الأشعة القوية

3- منتج للبشرة التضرّرة من الشمس

سفر، بحر وقضاء يوم تحت الشمس، لا يوجد مكان أجمل لقضاء الأيّام الصيفية الحارة، خصوصاً إذا كنتِ تبحثين عن الراحة، التسلية والانتعاش. كذلك، لا يمكن أن ننسى أنّ البحر سيعطيكِ سحنة سمراء مثاليّة، لكن في المقابل، التعرّض لفترة طويلة قد يسبّب لكِ بعض الحروق، خاصّة إذا نسيت إعادة تطبيق الواقي. احتفظي بهذا المستحضر الذي سيساعد في تهدئة البشرة المتهيّجة!

إذا كانت بشرتكِ متضرّرة من أشعة الشمس، فاستخدمي أحد هذه المستحضرات

4- ماء ميسيلار

بعد قضاء يوم طويل، بشرتكِ تحتاج حتماً إلى التنظيف... من هنا، لا تنسي أبداً ماء الميسيلار الذي يساهم في إزالة الأوساخ العالقة في بشرتكِ وينظّفها من العمق، الأمر الذي يعيد الحيويّة إلى الوجه. هذه المياه السحريّة تزيل المكياج، تنظّف البشرة وتحافظ على رطوبتها في الوقت عينه!

5- ماسك للوجه 

على متن الطائرة، قومي بتطبيق ماسك للوجه بهدف ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها أثناء رحلات السفر الطويلة. كذلك، بعد قضاء يوم شاق، قد يتعرّض وجهكِ، خصوصاً منطقة العينين إلى بعض الانتفاخ. احرصي على تطبيق الماسك الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ.

لا تبحثي بعيداً، فهذه هي أفضل ماسك للوجه للتمتّع ببشرة نقية

6- ملصقات للبثور

أنتِ تستمتعين بوقتكِ أثناء السفر، وفجأة لاحظتِ ظهور بثرة على وجهكِ، ما الحلّ؟ وضّبي في حقيبتكِ ملصقات مخصّصة لمحاربة هذه البثور ومعالجتها في فترة قصيرة. ضعي لصقة على البثرة مباشرة طيلة اللّيل، وستلاحظين تقلّص حجمها في اليوم التالي. في حال أردتِ حلّاً فوريّاً، الصقيها وطبّقي فوقها المكياج، صدّقينا لن يلاحظها أحد.

نصيحة: في حال كنتِ تنوين تطبيق المكياج فوقها، احرصي على أن تشتري الملصقات بلون بشرتكِ نفسه.

7- رذاذ للوجه 

من أجل المحافظة على رطوبة البشرة في كلّ الأوقات ومنع جفافها، لا بدّ لكِ أن تستخدمي رذاذ الوجه. هذا المستحضر كفيل بأن يمنح بشرتكِ الرطوبة والانتعاش المطلوبين خلال السفر، حيث تتعرّض البشرة عادةً للتعب والشحوب. احرصي على اختيار رذاذ للوجه يحتوي على مكوّنات طبيعيّة، مثل البطّيخ.

إليكِ أبرز 4 أنواع رذاذ للوجه 

منتجات العناية بالشعر التي يجب أن تتوفّر في حقيبة السفر

قد يكون الحفاظ على شعركِ مصففاً أثناء السفر مهمّة صعبة، لكن الحفاظ على رطوبته أمر سهل ومهمّ جدّاً، فلن تقلقي أبداً حيال التسريحة، في حال اعتنيتِ به جيّداً. إلى جانب الشامبو ومرطّب الشعر الخاصّين بكِ، احرصي على توضيب هذه الـمستحضرات الخمسة أيضاً.

1- شامبو جاف

فليكن الشامبو الجافّ صديقكِ خلال السفر. هذا المستحضر منقذكِ، خصوصاً إذا كنتِ صاحبة شعر دهنيّ.

اطّلعي على هذا الدليل الكامل حول الشامبو الجاف

2- رذاذ مضاد للرطوبة

عندما تكونين في إجازة، ستعتمدين من دون شكّ تسريحات شعر بسيطة لا تتطلّب مجهوداً، مثل الضفائر أو الشعر المموّج. حاربي الرطوبة التي تفقد شعركِ رونقه واستخدمي بخّاخ الشعر الذي سيساعدكِ في جعل تموّجاتكِ تدوم طويلاً. 

3- رذاذ مكثّف للشعر 

بعد قضاء يوم كامل تحت أشعّة الشمس، لا عجب أن يفقد شعركِ حجمه. ضعي رذاذ الشعر هذا في حقيبتكِ والجئي إليه كلّما شعرتِ أن شعركِ ملبّد بعض الشيء، فمن لا تريد شعراً حيويّاً وكثيفاً، في الصور خصوصاً؟

4- زيت للشعر

حتى وإن قمتِ باستخدام رذاذ الشعر لحمايته من أشعّة الشمس، فخصلاتكِ ستجفّ حتماً بسبب مياه البحر المالحة. من هنا، ننصحكِ أن توضّبي في حقيبتكِ زيتاً للشعر لتطبّقيه قبل الاستحمام على أطراف شعركِ الجافّة.

هذه هي افضل منتجات زيت للشعر تمنع تساقطه وتجعله كثيف

5- واقي شمس للشعر

خلال عطلتكِ الصيفيّة، تتفاقم مشاكل الشعر بدون أن تنتبهي، وذلك نتيجة التعرّض الدائم لأشعّة الشمس والكلور! لذلك، من المفضّل عدم المخاطرة بجمال شعركِ ولمعانه، بل حمايته من التلف والشحوب للتمتّع بخصلات جميلة وصحيّة طيلة الوقت. تفادي كلّ هذه المشاكل ولا تنسي أن تأخذي معكِ رذاذ الشعر الذي يحمي الخصلات من الحرارة العالية ومن أشعّة الشمس الضارّة.

منتجات مكياج يجب أن تتوفّر في حقيبة السفر

الآن، فلننتقل إلى المستحضرات الممتعة... المكياج! لديكِ الكثير طبعاً، ولكن لا، لستِ مضطرّة إلى توضيب كلّ المنتجات التي تمتلكينها. 

1- بي بي كريم وسي سي كريم

كريم الأساس غير عمليّ خلال السفر، خصوصاً إذا كنتِ تنوين الذهاب إلى بلد يتّسم بمناخه الحارّ والرطب. صدّقينا، لن ترغبي أبداً في اعتماده، إذْ إنّه يتلطّخ بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، وبمجرّد حصولكِ على القليل من السمرة، لن تقبلي أن تخفيها خلف كريم أساس سميك. اختاري كريم BB أو CC الذي يوحّد لون بشرتكِ مع تغطية خفيفة.

هل تعلمين ما الفرق بين بي بي كريم، سي سي كريم ودي دي كريم؟ إليكِ الإجابة

2- بودرة وأوراق النشاف 

البشرة الدهنيّة في الصيف، هي الأكثر عرضة لإفراز الزيوت. للتخلّص منها وتفادي اللّمعان غير المرغوب به في الصور، لا تنسي أبداً أن توضّبي البودرة التي تمتصّ الزيوت من بشرتكِ، بالإضافة إلى أوراق النشاف التي ستساعدكِ في التخلّص من أيّ إفرازات زائدة بسهولة، ومن دون أن يتلطّخ المكياج. ستحبّين هذين المستحضرين اللّذين يعملان بشكل لطيف وخفيف على البشرة مع السماح لها بالتنفّس. 

3- باليت ايشدو

حتى وإن كنتِ تخططين لخوض المغامرات واستكشاف البلد الذي ستسافرين إليه، فلا غنى لكِ عن لوحة ظلال العيون بالألوان الحياديّة. اختاري لوحات ظلال العيون الصغيرة، فتأتي عادةً رفيعة وخفيفة الوزن، وستساعدكِ في إضفاء لمسة مثاليّة على إطلالاتكِ أثناء ذهابكِ إلى عشاء أم حفلة ما. 

4- مسكره مضادة للمياه

ستحتاجين حتماً إلى ماسكارا مقاومة للماء، التعرّق، الرطوبة والسباحة في حقيبة المكياج المخصّصة للسفر. لذلك، ننصحكِ بتجنّب الماسكارا الثقيلة التي تكثّف الرموش مثلاً، لأنّ فور خروجكِ في الطقس الحارّ سيخرّب مكياجكِ بسبب المسكره... فلا تريدين أن يفسد مزاجكِ بسبب أمر صغير تستطيعين أن تتفاديه!

5- بلاشر كريمي 

خدود ورديّة وطبيعيّة هي الأمثل خلال السفر، لكن هل تعلمين ما هو الأفضل؟ اللّجوء إلى بودرة خدود كريمية لن تنكسر أبداً ويمكن أن تستعمليها أيضاً كأحمر شفاه!

6- كونسيلر

صحيح أنّه يمكنكِ الاستغناء عن الكثير من مستحضرات المكياج خلال السفر، إلّا أنّ الكونسيلر ليس واحداً منها. يُعدّ الكونسيلر منتجاً أساسياً للحصول على المكياج المناسب، فتطبيقه قد يغنيكِ عن استخدام بقيّة المستحضرات في بعض الأحيان. يمكنكِ اللّجوء إلى الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، كما لتمويه البقع، الندبات، آثار الحبوب... 

إليكِ افضل 12 كونسيلر على قائمة المستحضرات الجمالية الأيقونية

7- برونزر وهايلايتر 

مستحضر واحد متعدّد المهامّ مثاليّ لتوضيبه في حقيبة المكياج الخاصّة بالسفر! يمكنكِ استخدام البرونزر لتحديد الوجه وإضفاء سحنة ملوّحة بأشعّة الشمس. أمّا الهايلايتر، سيجعل وجهكِ متوهّجاً بطريقة لافتة وجذّابة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستعانة بهما كظلال عيون. 3 مستحضرات في واحد! 

إليكِ افضل 14 برونزر بودرة لكلّ أنواع البشرة وتدرّجاتها

8- مثبت مكياج

أسباب سيلان المكياج خلال السفر كثيرة، أبرزها التعرّض للرطوبة، ارتفاع درجات الحرارة، إفراز البشرة للدهون أو استخدام مستحضرات تحتوي على الزيوت. ولأنّكِ تمضين أوقاتاً طويلة خارج الفندق، وليس سهلاً تجديد مكياجكِ، لا بدّ لكِ من اللّجوء إلى رذاذ تثبيت المكياج.