الفاونديشن هو من بين مستحضرات المكياج الأساسيّة التي تساعد في التمتّع ببشرة صافية خالية من الشوائب إذ يعمل على تخبئة كل التفاصيل التي ترغبين بالتخلّص منها. لكن في بعض الأحيان، قد تفضّل بعض النساء الإبتعاد عن المكياج وبالتحديد عن كريم الأساس، والإرتكاز على الجمال الطبيعي. إن كنتِ تنضمّين إلى هذه الفئة، فأنتِ قد تبحثين عن مستحضرات عناية بالبشرة تساعد في إخفاء كل الشوائب ومنحكِ بشرة متوهّجة ومشرقة في الوقت نفسه. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال أبرز المنتجات التي تمنحكِ نتائج مماثلة لتلك التي يؤمّنها كريم الاساس. كذلك، يمكنكِ الإستفادة منها في الحجر المنزلي إذ أنّها تريح البشرة من التطبيق المستمرّ للمكياج، كما أنّها مفيدة لكِ إذ كنتِ تلجئين إلى مكالمات الفيديو مع الأصدقاء، الزملاء أم غيرهم.

مواقع تسوق مستحضرات تجميل في السعودية وباقي الدول العربية

مستحضرات عناية بالبشرة كبديل عن الفاونديشن

ماسك للعينين

استخدمي ماسك للعينين إذ أن هذا المنتج يعمل على معالجة الكثير من الشوائب مثل انتفاخ العيون، الهالات السوداء، التجاعيد، الترهّل والإحمرار. لذا يساعد بشكلٍ أساسي في التمتّع بنظرات جذّابة بطريقة طبيعية، في حال أردتِ الإبتعاد عن تطبيق المكياج أثناء الحجر المنزلي.

ماسط العينين1- SEPHORA COLLECTION Eye Mask - Cucumber - Anti-Puffiness
2- ESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Concentrated Recovery Eye Mask

كريم العينين

احرصي على تطبيق كريم العينين يومياً وذلك بهدف الحفاظ على صحة البشرة في هذه المنطقة، محاربة علامات التقدّم في السنّ وغيرها. كما أن هذه الخطوة تساهم بشكلٍ أساسي في الحصول على وجه مضيء وخالي من الشوائب، بعيداً عن تطبيق المكياج أثناء الحجر المنزلي. 

كريم العينين1- L'OCCITANE EN PROVENCE Precious Eye Balm
2- DIOR Prestige Le Micro-Sérum de Rose Yeux

كريم نهار 

بعيداً عن المكياج، يمنحكِ هذا المستحضر الإشراقة التي تحتاجينها ويمدّ خلايا بشرتكِ بالفيتامينات الضروريّة للمحافظة على جمالها وصحّتها. احرصي على تطبيق كريم النهار يومياً عند الإستيقاظ، بعد تنظيف بشرتكِ جيّداً.

كريم نهار1- GUERLAIN Super Aqua-Crème Day Cream
2- CLARINS Extra-Firming Day Cream

كريم المرطب

من المهمّ جدّاً تطبيق كريم المرطب إذ أن هذا المستحضر يرطّب البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة بطريقة فوريّة! إن كنتِ تفضّلين الابتعاد عن تطبيق المكياج وتحديداً الفاونديشن، الكريم المرطب سيمنحكِ نتائج كتلك التي يؤمّنها كريم الاساس. لكن شرط أن تختاري منتج مناسب لنوع بشرتكِ!

كيفية اختيار كريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ

السيروم 

السيروم هو واحد من المستحضرات الجمالية التي لا يمكن الإستغناء عنها ضمن روتين البشرة. لماذا؟ لأنّه يصلح البشرة ويغذّيها بفضل احتوائه على الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات، كما أنه يحارب التجاعيد ويعزّز دور البكتيريا الجيّدة، هذا إلى جانب العديد من منافعه مثل التخلّص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. لذلك، يساعد هذا المستحضر في التمتّع ببشرة صافية خالية من الشوائب، تماماً مثل النتائج التي يمنحها الفاونديشن بطريقة مؤقّتة. 

السيروم1- CHANEL Le Lift Sérum Smooths
2- LANCÔME Absolue Revitalizing Oléo-Serum

ماسك يضيء الوجه

طبعاً تطبيق ماسك مناسب لنوع بشرتكِ هو من بين الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة الذي يساعد في التخلّص من الشوائب والتمتّع بوجه صافي. لكن وإن كنتِ تفضّلين الإبتعاد عن تطبيق المكياج، يمكنكِ اللجوء إلى ماسك يعمل بشكلٍ أساسي على إضاءة الوجه ويُسمّى بـBrightening Mask. 

ماسك قناع وجه1- TATCHA Silken Pore Perfecting Sunscreen Broad Spectrum SPF 35 PA
2- SHISEIDO White Lucent Power Brightening Mask

مقشر الوجه

إن حرصتِ على صنفرة الوجه مرّة إلى مرّتين في الأسبوع، تمكّنتِ من التمتّع ببشرة صافية وخالية من الشوائب! حافظي على نعومة بشرتكِ من خلال إزالة الجلد الميت وكلّ الرواسب العالقة بالمسام، وقومي بتقشير بشرتكِ من خلال تطبيق خلطات طبيعيّة أو شراء مقشّر خاصّ بنوعيّة بشرتكِ. اضغطي على الرابط أدناه لمعرفة كل المعلومات عن تقشير الوجه إلى جانب أبرز المستحضرات المناسب لكِ بحسب نوع البشرة.

كلّ ما عليكِ معرفته عن تقشير الوجه: أنواعه، فوائده، أضراره والطريقة الصحيحة للقيام به

للمزيد من المواضيع عن العناية بالجمال، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالجمال، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور