close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

بعض حقن الفيلر والبوتكس تدوم لسنة، البعض الآخر يبقى لفترة أطول تصل إلى 6 أشهر، في حين أن حقن أخرى تدوم لمدّة شهرين ربما لا أكثر. الأمر يختلف حسب نوعية المواد المستخدمة والمكان الذي تحقن به هذه المواد، أكانت في الشفايف، الخدود، الحنك، الجبين وغيرها. كذلك، من المهمّ الإشارة إلى أن هنالك بعض الخطوات الجمالية التي تساعد في جعل حقن البوتكس والفيلر تدوم لوقت أطول. ما هي؟ الجواب أدناه.

لا تدعي البوتكس والفيلر يصبحان هوس لديكِ

10 نصائح في العناية بالبشرة بعد حقن الفيلر والبوتكس

1- اللجوء إلى كريم واقي شمس لحماية البشرة من الأشعة القوية

إن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، تخترق خلايا البشرة لتصل إلى المواد المحقونة في الوجه وتقوم بتذويبها وإعاقة وظيفتها بفعل الحرارة المرتفعة. لذلك، تعتبر حماية البشرة من هذه الأشعة وتطبيق كريم واقي الشمس، من أهم الخطوات في جعل حقن البوتكس والفيلر تدوم لفترة أطول.

7 افضل واقي شمس طبي

2- استخدام كريم المرطب لمحاربة الجفاف في البشرة

للمحافظة على فعالية حقن البوتكس والفيلر، من المهم الحرص على ترطيب البشرة لأن الجفاف فيها قد يؤدي إلى إنكماش الجلد في المنطقة المحقونة. كذلك، النقص في الرطوبة يمكن أن يؤدي إلى جماد الفيلر والبوتوكس. ينصح الخبراء، باستخدام كريم المرطب الغني بالجلسيرين، الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل مضاعف.

كريمات مرطبة طبية لمحاربة جفاف البشرة

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

3- تطبيق مستحضرات عناية بالبشرة غنية بحمض الهيالورونيك

غالبية حقن الفيلر في الوجه، تتضمن حمض الهيالورونيك. بالتالي، استخدام منتج عناية بالبشرة غني بهذا المكوّن، يساعد في تعزيز فعالية الحقن وجعلها تدوم لوقت أطول. كذلك، إن حمض الهيالورونيك معروف بخصائصه المضادة لعلامات الشيخوخة والتعب. إليكِ 3 منتجات ترتكز بشكل أساسي على هذا الحمض.

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

1- حمض الهيالورونيك THE ORDINARY Hyaluronic Acid 2% + B5

2- حمض الهيالورونيك L’ORĒAL PARIS Derm Intensives 1.5% Pure Hyaluronic Acid Serum

3- حمض الهيالورونيك CERAVE Hydrating Hyaluronic Acid Serum

4- تطبيق مستحضرات عناية بالبشرة غنيّ بالريتينول

من وظائف الريتينول، تعزيز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجلد. هذه المكوّنات تكون موجودة عادةً في حقن البوتكس والفيلر، بالتالي الحصول على كمية مضاعفة منها يعزز من فعالية الحقن ويجعلها تدوم لوقت أطول. كذلك، إن الريتينول يساهم في تعزيز تفاعل خلايا البشرة مع المواد المحقونة خاصة حول العينين، ليبقى الجلد مشدود ومالس. إليكِ 3 منتجات تحتوي على الريتينول.

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

1- ريتينول PETER THOMAS ROTH Retinol Fusion

2- ريتينول LANCER Advanced Retinol Treatment

3- ريتينول JOSIE MARAN Argan Beta Retinol Pink Algae Serum

5- الإمتناع عن تدليك الوجه

تزول حقن الفيلر والبوتكس، بعدما تتحلّل في البشرة وتذوب. إن تدليك الوجه والضغط على المواد المحقونة، يضاعف وظيفة تحلّل الفيلر في الجلد وبالتالي لن تدوم لوقت طويل. من هنا، من المفضّل الإبتعاد عن مساج الوجه باليد أو استخدام أي نوع من ادوات العناية بالبشرة مثل الجاد رولر وغيرها، حتى تبقى فعالية المواد المحقونة لفترة طويلة.

6- شرب كميات كافية من المياه

ذكرنا أعلاه أن ترطيب البشرة هو خطوة أساسية في دوام حقن الفيلر والبوتكس. لذلك، بالإضافة إلى تطبيق كريم المرطب، احرصي على شرب كميات كافية من المياه أي ما لا يقل عن ليترين في اليوم.

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

7- الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة والدسمة

بحسب الخبراء، تناول المأكولات الدسمة والوجبات السريعة، يزيد معدّل التعرّض للإلتهابات في الجسم وبالتالي مقاومته لأي مواد غريبة تدخل إليه. عندها، الجلد سيعمل على تحليل وتفكيك الفيلر بوقت أسرع من المعتاد.

8- التخفيف من الشعور بالتوتر والقلق

عندما تتعرّضين لأي نوع من الضغط النفسي وتشعرين بالقلق والتوتر، يفرز الجسم مادة الكورتيزول الكفيلة بتسريع الشيخوخة في البشرة. هذه المادة أيضاً تؤدي إلى انكماش الجلد وظهور التجاعيد والتخفيف من فعالية الفيلر والبوتكس المحقون.

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، لنتائج تدوم لفترة أطول

9- الحصول على كمية وافرة من الزينك

أشارت الدراسات إلى أن دوام فعالية حقن البوتكس والفيلر في الجسم، مرتبط بمعدّل الزينك فيه. لذلك، ينصح بتناول مأكولات تحتوي على الزينك مثل العدس، الشوفان، المكسرات النيئة، الفطر وغيرها، أو الحصول عليه عن طريقة مكملات غذائية غنية به.

10- الإبتعاد عن الضغط على الوجه

للمحافظة على حقن البوتكس والفيلر في الوجه، ابتعدي عن كل التصرفات التي تؤدي إلى الضغط على بشرة الوجه، مثل اتخاذ وضعية النوم على البطن. بهذه الطريقة تتجنّبين تفتت المواد المحقونة، لتدوم لفترة أطول.