نصائح للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق في فصل الصيف، قد تسعين إلى اكتساب لون بشرة برونزية، الأمر الذي يضاعف جاذبيتكِ أكثر فأكثر. صحيح أن الشمس هي المصدر الرئيسي للحصول على تان، إلّا أن التعرض لها بكثرة وبطريقة مباشرة، قد يسبّب لكِ إلى جانب البقع الداكنة، بعض الحروق! من هنا، سنطلعكِ على بعض النصائح التي يجب أن تأخذيها في عين الإعتبار، من أجل الحصول على تان ناجح من دون التعرّض لأية حروق.

نصائح للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

طبّقي واقي شمس، للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

من الخطوات المهمّة للحصول على تان من دون أي حروق، هو عدم التعرّض لأشعة الشمس من دون استخدام واقي شمس! هذا الأخير، لن يمنعكِ من الحصول على لون بشرة برونزية، بل على العكس سيمنحكِ النتيجة التي تريدينها وذلك من دون الإصابة بالحروق والتشقّقات. طبعاً، هذا لا يعني أنه عليكِ اللجوء إلى أي منتج، بل عليكِ اختيار واقي شمس ذي مؤشر حماية لا يقل عن 30، حتى تحمي بشرتكِ من الحروق. ننصحكِ بتطبيق المستحضر قبل 15- 20 دقيقة من تعرّضكِ للشمس. 

كرّري تطبيق واقي شمس طيلة اليوم، للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

إن ظننتِ أن واقي الشمس سيدوم طويلاً على بشرتكِ ولن تضطري إلى تطبيقه مرات عدة خلال النهار، فأنتِ مخطئة. عليكِ إعادة وضعه كل ساعتين، حتى تتفادي حروق الشمس والحصول على تان مثالي. كما من الضروري، تطبيقه أيضاً بعد الخروج من المياه، لأن فعالية واقي الشمس تخفّ.

طبّقي واقي شمس على كامل جسمكِ، للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

إن أردتِ فعلاً الحصول على بشرة برونزية من دون التعرّض لحروق الشمس، عليكِ أن تطبّقي واقي شمس على كامل جسمكِ. وجهكِ، فروة الرأس، الأذن، اليدين، خلف الرقبة، الشفاه، الكوع والركبة... كلّها أماكن ضرورية لوضع المنتج عليها خلال الصيف. 

اختاري الوقت المناسب للتعرّض للشمس، للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

من المفضّل عدم التعرّض لأشعة الشمس عند الظهر أي بين الساعة 12 و3 ظهراً، خصوصاً عند المرة الأولى. هذا الوقت بالتحديد تكون الأشعة قوية للغاية، ممّا قد تؤدي إلى الحروق. من المفضّل التعرّض للشمس بين الساعة 8 صباحاً لغاية 11 صباحاً. 

غيّري وضعية الإستلقاء كل 15 دقيقة، للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

آخر شيء قد تريدينه هو الحصول على لون تان غير مثالي، لذلك احرصي على  تغيير وضعية الإستلقاء كل 15 دقيقة، لتتعرّض كل أجزاء جسمكِ إلى الشمس بالطريقة الصحيحة. حيلة ستجعلكِ أوّلاً تحصلين على بشرة برونزية وثانياً عدم التعرّض للحروق. 

بلّلي بشرتكِ بالمياه، للحصول على تان من دون الإصابة بأية حروق

لا تبقي كثيراً مستلقية تحت أشعة الشمس، من دون ترطيب بشرتكِ. إلى جانب وضع واقي الشمس كل ساعتين، عليكِ أن تبلّلي بشرتكِ بالمياه حتى تمنعي ظهور الحروق أو التشقّقات.

- ملاحظات:

  • لا تنسي أن تضعي القبعة والنظارات الشمسية.
  • طبّقي كريم المرطب لمنع تشقّق البشرة.
  • ننصحكِ باستخدام منتجات تعمل على تفادي وعلاج حروق الشمس، بعد الإنتهاء من التسمّر. تساعد هذه المستحضرات على تهدئة البشرة وعدم تعرّضها للتشقّقات.

مستحضرات تعمل على تفادي وعلاج حروق الشمس

إلى جانب هذه النصائح التي تساعدكِ في الحصول على تان ناجح من دون التعرّض لأية حروق، هناك بعض الحيل المنزلية التي تضمن لكِ لون بشرة برونزية لا مثيل له. اكتشفي ما هي.

5 حيل منزلية للحصول على بشرة برونزية طيلة فصل الصيف


قشري البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس، للحصول على بشرة برونزية

خطوة أساسية عليك التأكد من القيام بها قبل الجلوس في الشمس لساعات طويلة هي تقشير بشرتك وتخليصها من الجلد والخلايا الميتة. هذه الخطوة تسمح لك باكتساب لون مثالي من دون الوقوع في مشكلة تصبغ البشرة وظهور تكتلات غامقة عليها. فتقشير البشرة يساعد الزيوت بالتغلغل بتساوٍ في البشرة وبالتالي اكتساب سمرة مثالية ومتساوية في جميع المناطق. كما أن هذه الخطوة تسمح للبشرة بالتنفس وتعيد إليها الحياة. 

تناولي الفواكه والخضروات الغنية بالبيتا كاروتين، للحصول على بشرة برونزية

غالباً ما يوجد البيتا كاروتين في الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر ومن أبرزها الجزر، البطاطا الحلوة، الخضار الورقية الداكنة، مثل اللفت والسبانخ، الخس الروماني، القرع، الشمام، الفلفل الأحمر والأصفر، المشمش، البازلاء، البروكلي وغيرها... لذا تأكدي من تناول واحدة أو أكثر من هذه الفاكهة والخضروات قبل التعرض لأشعة الشمس، كون الفيتامينات الموجودة في هذه الأطعمة تساعد على اكتساب سمرة مثالية. 

أضيفي القرفة الى زيت التسمير، للحصول على بشرة برونزية

قومي بهذه الخطوة البسيطة وسيصبح زيت التسمير الخاص بك المنتج المفضل لديك. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من القرفة البودرة مع زيت التسمير وطبقيه بالطريقة الاعتيادية، هذه الخطوة ستزودك بلون برونزي متوهج طيلة فصل الصيف.

أضيفي الهايلايتر الى الكريم المرطب، للحصول على بشرة برونزية

كثيرات ينتظرنَ هذا الموسم للإستفادة من أشعة الشمس التي تمنحهنّ تان لا مثيل له، لكن بعض النساء يجدن صعوبة في اكتساب لون برونزي بسرعة. كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الهايلايتر الى كريم الترطيب الخاص بك وتطبيقه على بشرتك، هذه الخطوة ستزودك ببشرة متوهجة وتخفي كل الشوائب. كما يمكنك اختيار هايلايتر غامق لتبدو بشرتك برونزية وأغمق بدرجات.

طبّقي كريمات مرطبة بعد التان، للحصول على بشرة برونزية

هذه الخطوة ضرورية جداً للحفاظ على لون برونزي مثالي ولتفادي التصبغات والتكتلات الغامقة على البشرة، فترطيب البشرة يمنع تقشرها وبالتالي ستحافظين على لون موحد جميل.