close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تريدين التخلّص من الكدمات بأسرع وقت؟ 7 حلول طبيعيّة ستلبّي رغبتكِ

كدمات الجسم الكدماتعند إصطدام منطقة محدّدة من الجسم بشيءٍ معيّن، قد تظهر الكدمات على البشرة نتيجة إنفجار الأوعية الدمويّة وتجمّع الدمّ في المنطقة. تكون هذه الكدمات على شكل بقع زرقاء اللون وبالعادة تزول بمفردها، لكن في بعض الأحيان قد يستغرق هذا الأمر وقتاً طويلاً. للتخلّص من الكدمات بشكلٍ سريع، يمكنكِ اللجوء إلى حيل طبيعيّة وبسيطة سنقدّمها لكِ في هذا المقال. تابعي القراءة واكتشفيها!

معالجة كدمات الجسم بالثلج

من العروف أنّ وضع قطع من الثلج على المنطقة المصابة من الجسم يعالج الكدمات. ضعي كيس من الثلج على الكدمات لمدّة 15 دقيقة 3 مرّات في اليوم. من المفضّل تدليك منطقة الكدمات بحركات دائريّة كي لا تتسبّب بالآلام أو تجمّد العرق. الجئي إلى هذه الحيلة طيلة 3 أيّام متتالية.

معالجة كدمات الجسم بالزيوت الأساسيّة

زيت اللبان

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للإلتهابات ممّا يجعله حلّاً مهمّاً لمعالجة الكدمات. دلّكي المنطقة المتضرّرة من الكدمات بواسطة زيت اللبان 3 مرّات يوميّاً. إن كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، امزجي هذا الزيت مع زيت جوز الهند وطبّقيه على بشرتكِ.

زيت زهرة العطاس

يحمل هذا الزيت خصائص تهدّئ الإلتهابات والتورّمات، لذا إنّه يساعد في التخلّص من كدمات الجسم. ما عليكِ سوى تطبيقة مباشرةً على المنطقة المتضرّرة في البشرة.

زيت اللافندر

يساهم زيت اللافندر في تهدئة البشرة إضافةً إلى أنّه يحمل خصائص مسكّنة للآلام لذا هو يعمل بشكلٍ أساسيّ في التخلّص من الكدمات بطريقةٍ سريعة. امزجي بضع قطرات زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وطبّقي الخليط على الكدمات.

معالجة كدمات الجسم بالألوفيرا

يحدّ الألوفيرا من الإلتهابات ويخفّف الآلام، لذا إنّه مناسب جدّاً للتخلّص من الكدمات سريعاً. طبّقي يوميّاً جِل الألوفيرا على الكدمات مباشرةً.

معالجة كدمات الجسم بالخلّ الأبيض

يعمل الخلّ على زيادة تدفّق الدمّ ويمنع تجمّعه في منطقة معيّنة من الجسم، الأمر الذي يساهم في الشفاء من الكدمات على البشرة. امزجي بضع قطرات من الخلّ الأبيض مع 1/3 كوب من المياه الساخنة. دلّكي المنطقة المتضرّرة من الكدمات بواسطة هذا المزيج من خلال استخدام قطعة ملابس قطنيّة. الجئي إلى هذه الخطوة مرّتين في اليوم على مدار 6 أيّام متتالية.

معالجة كدمات الجسم بالبروميلين

البروميلين هو مزيج من الأنزيمات البروتينية وهو موجود في فاكهة الأناناس. يساعد البروميلين في التخلصّ من الإلتهابات، لذا يعمل بشكلٍ خاصّ في التخلّص من الكدمات. يمكنكِ أن تمدّي جسمكِ بالبروميلين من خلال تناول الأناناس أو اللجوء إلى المكمّلات الغذائيّة. كما يمكنكِ تطبيق كريمات تحتوي عليه.

معالجة كدمات الجسم بالفيتامين C

الفيتامين C يحمل خصائص مضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يمنع تجمّع الأوعية الدمويّة. لذلك، إنّ تناول مأكولات غنيّة بالفيتامين C يساعد في التخلّص من كدمات الجسم. كما اللجوء إلى مكمّلات الفيتامين س يسرّع عمليّة الشفاء من الكدمات، لكن من المفضّل استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمّل غذائي.

معالجة كدمات الجسم بمعجون الأسنان

معجون الأسنان يعزّز الدورة الدمويّة في المنطقة المتضرّرة من الكدمات. طبّقي معجون الأسنان على الكدمات وقومي بلفّ المنطقة المتضرّرة بضمادة وذلك لتجنّب تلطيخ الملابس والفراش. اتركي المعجون على الكدمات لمدّة ليلة كاملة من ثمّ أزيليه في الصباح من خلال المياه. كرّري هذه الخطوة كلّ ليلة لمدّة يومين إلى 3 أيّام.

اقرئي أيضاً: تعانين من نقاط داكنة شبيهة بالرؤوس السوداء على الساق؟ هذه الخطوات ستخلّصكِ منها!

11 نصيحة للوقاية من فطريات الاقدام والحرص على عدم ظهورها من جديد