close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تعانين من الحبوب في الحواجب؟ إليكِ أسباب ظهورها وطرق علاجها

الحبوب الحواجب البثور علاج الحبوب في الحواجبهل سبق وأن ظهرت حبوب في حاجبيكِ أو بينها؟ قد تكون هذه المشكلة ليست شائعة للغاية مثل بثور الوجه أو بين الحاجبين، لكنّها من دون شكّ قد تحدث معكِ أو مع أيّة سيّدة أخرى. لذلك من الضروريّ أن تعلمي عن هذا الموضوع لتكوني على اطلاع كامل به، بدءً من سبب الحبوب بين الحاجبين وحولها وصولاً إلى طرق معالجتها. تابعي القراءة واكتشفي كلّ ما عليكِ معرفته عن البثور في الحواجب.

عادات جمالية تضاعف ظهور البثور ما بين الحاجبين

1- سبب الحبوب بين الحاجبين وفيها

استخدام مستحضرات الحواجب بكثرة

عادةً تحتوي مستحضرات الحواجب على مكوّنات مثل البيتروليوم والسيليكون، ما يؤدّي إلى انسداد المسام، ليسبّب بالتالي ظهور البثور، في حال أفرطتِ في استخدامها. من هنا، فإن المستحضرات المستخدمة تعتبر سبب الحبوب بين الحاجبين.

عدم تنظيف فرشاة الحواجب

إن عدم تنظيف فرشاة الحواجب بانتظام، قد يكون أحد الأسباب لظهور الحبوب في الحواجب. في الواقع إن الفراشي المتّسخة هي أرض خصبة لتكاثر البكتيريا، لتنتقل في ما بعد إلى الحواجب ممّا يؤدّي إلى ظهور البثور.

هل تعانين من الحبوب في الحواجب؟ إليكِ أسباب ظهورها وطرق علاجها

استخدام الخيط أو الشمع بطريقة خاطئة

سبب الحبوب بين الحاجبين قد يكون متعلّق باستخدام الخيط أو الشمع بطريقة خاطئة عند ازالة الحواجب إلى تهيّج البشرة وظهور البثور، خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة. بمعنى آخر من الممكن أن ينمو الشعر، في حال أزلتِ الحواجب بطريقة خاطئة ما يؤدّي إلى التهاب.

2- طرق علاج الحبوب في الحواجب

تنظيف الحواجب جيداً

من الضروري جداً إزالة المستحضرات التي استخدمتها على الحواجب، من أجل التخلّص من كلّ الرواسب والأوساخ، ومنع بالتالي من تشكّل البكتيريا والبثور. إلجئي إلى مزيل للمكياج المناسب لنوع بشرتكِ.

أي مزيل مكياج هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

اللجوء إلى مستحضرات حواجب غير كوميدوغينيك

تجدين بعض مستحضرات الحواجب غير كوميدوغينيك أو Non-Comedogenic، ما يعني أنّها لا تحتوي على مكوّنات تسدّ المسامات في الوجه. هذا الأمر سيكون كفيل في علاج ومنع تكاثر البثور على الحواجب.

تنظيف فرشاة الحواجب بانتظام

من المهمّ جداً تنظيف فرشاة الحواجب مرّة كل أسبوع. هذا الأمر يساعدكِ في التخلّص من الجراثيم العالقة وعدم التسبّب بأي تهيّج في البشرة.

- أفضل الطرق لتنظيف فرشاة الحواجب

  • غسول الأطفال: قومي بوضع الفرشاة تحت الماء ثمّ أضيفي القليل من صابون الأطفال عليها واستمري بفركها بالماء حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.
  • الخل والماء: وهي من الطرق التقليديّة، إمزجي الماء والخل وانقعي الفرشاة داخل هذه الخلطة لبعض الوقت. عند الانتهاء، قومي بغسلها بماء دافئ.
  • المناديل المبللة الخاصة بالأطفال: قومي بفرك الفرشاة بواسطة هذه المناديل لكن بشكل دائري ولطيف حتى تتخلّصي من جميع الألوان العالقة بها.
  • زيت الزيتون: قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على منديل ورقي ثمّ إفركي الفرشاة بهذا المنديل حتى تزول كلّ الألوان العالقة.
  • منتجات جمالية لتنظيف فراشي المكياج: ضعي القليل من هذه المستحضرات المخصّصة لتنظيف فراشي المكياج وافركي الفرشاة بشكل دائري لإزالة كلّ الأوساخ.

أفضل فرشاة حواجب لتختاري من بينها

تطبيق كريمات خاصة لعلاج البثور في الحواجب

باستطاعتكِ استخدام كريمات مخصّصة لعلاج البثور في الحواجب، والتي غالباً ما تحتوي على البيروكسيد البنزويل وحمض الساليسيلك.

افضل كريم طبي لازالة حب الشباب واثاره

التركيز على ازالة الحواجب بطريقة صحيحة

- طريقة ازالة الحواجب بواسطة الخيط

ازالة الحواجب حواجب حبوب الحبوب البثور

  • اختاري قطعة من الخيط يصل طولها إلى حوال 20 سنتيمتر وقومي بربط الأطراف من أجل تكوين حلقة كبيرة.
  • احملي طرفي الخيط من خلال استخدام كل من إصبع الإبهم والسبابة من كلتي اليدين وقومي بتحريك اليدين بحركات دائرية عشر مرّات من أجل تكوين خطّين على شكل x.
  • ضعي الخيط على المنطقة التي تريدين إزالة الشعيرات فيه بشكلٍ أن يكون الـx عليها وابدئي بفتح وإغلاق إصبعيكِ بطريقةٍ متعاكسة، تساعد في ازالة الشعر.
  • إن كنتِ لا تعلمين جيّداً كيفية استخدام الخيط لإزالة الشعر، فاحرصي على الإستعانة بهذه الخطوة لإزالة شعر الحواجب عند المنطقة العلوية فقط من دون الإقتراب إلى الخطّ المحدّد وذلك كي لا تشوّهي شكله مع اللجوء إلى الملقط لإزالة الشعيرات من المنطقة السفليّة.

- طريقة ازالة الحواجب بواسطة الشمع

ازالة الحواجب حواجب حبوب الحبوب البثور

  • طبّقي الشمع على المناطق التي تريدين إزالة الحواجب منها بواسطة عود من الخشب.
  • ضعي قطعة صغيرة من قماش القطن على الشمع وقومي بنزعها بعكس اتّجاه الشعيرات.
  • أزيلي بقايا الشمع بواسطة زيت الزيتون.
  • يمكنكِ اللجوء إلى مستحضرات ملصقات الشمع لإزالة الحواجب.