عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

ظهور البثور وحب الشباب لا يقتصر على بشرة الوجه فقط، بل يطال أيضاً مناطق أخرى من الجسم. حبوب الظهر أو حبوب الصدر مثلاً، قد تعاني منها العديد من السيّدات مهما كان نوع بشرتهنّ. هذه المشكلة الجمالية غالباً ما تظهر نتيجة إفرازات جلديّة حيث يتراكم الدهن الزائد مع البكتيريا وخلايا الجلد الميّت، الأمر الذي يؤدّي إلى سدّ المسام وظهور الحبوب. إن كنتِ تعانين من هذه الشائبة الجمالية، فأنتِ حتماً تبحثين عن أبرز الطرق لمعالجتها. المستحضرات الجماليّة مثلاً، هي من بين الوسائل التي تخلّصكِ من هذه المشكلة. في هذا المقال، جمعنا لكِ مجموعة منتجات تعالج حبوب الجسم المزعجة. اكتشفيها! 

7 منتجات للتخلّص من حبوب الجسم 

1- NEUTROGENA Body Clear Acne Treatment Body Wash with Salicylic Acid

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدر نيتروجينايرتكز منتج نيتروجينا على حمض الساليسيليك الذي ينظّف المسام ويقشّر البشرة. كل هذه الأمور تخلّصكِ من البثور والشوائب الصغيرة التي تهدّد جمال بشرتكِ. لذلك، لا تتردّدي في استخدام منتج نيتروجينا للتخلّص من حبوب الجسم المزعجة!

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 14 دولار
Shop Now  اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- MURAD Acne Body Wash

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدر مراد

يعمل منتج مراد على تنظيف البشرة من الأعماق، معالجة حبوب الجسم وتفادي ظهورها وذلك بفضل احتوائه على حمضي الجليكوليك والساليسيليك اللذين يعملان سوياً للتخلّص من حبوب الجسم المزعجة. كما أن هذا المتتج غني بالشاي الأخضر الذي يهدّئ البشرة التي تسودها الإلتهابات. 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 77 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

3- FRESH Umbrian Clay Purifying Treatment Bar

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدر فريشاغسلي بشرتكِ بصابونة فريش للتخلّص من حبوب الجسم المزعجة! بفضل تركيبتها التي ترتكز على الطين، تعمل هذه الصابونة على محاربة إلتهابات البشرة، تنظيف الجلد من الأعماق وتجريده من البثور المزعجة. يمكنكِ تطبيق هذه الصابونة على الوجه والجسم للتمتّع ببشرة نضرة ومشرقة خالية من أية شائبة.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 44 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

4- PETER THOMAS ROTH Acne Face & Body Scrub

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدريحتوي منتج بيتر توماس روث على حمض الساليسيليك لذا إنّه يساعد في تقشير البشرة لتنظيفها من الأعماق والتخلّص من الأوساخ والجلد الميّت. من هنا، هذا المستحضر مفيد جدّاً للتخلّص من بثور الجسم المزعجة مثل حبوب الظهر وحبوب الصدر. كما أنّه غنيّ بحمض الجليكوليك الذي يمنح البشرة مظهراً نقيّاً ومشرقاً. 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 64 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية 

5- PROACTIV Deep Cleansing Wash

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدرغسول بروأكتيف مناسب جدّاً للتخلّص من بثور الجسم مثل حبوب الظهر وحبوب الصدر. إنّه غنّي بحمض الساليسيليك لذا يعمل بطريقة فعّالة على تنظيف المسام والتخلّص من الأوساخ التي تتسبّب بالبثور المزعجة. كذلك، يساهم هذا المستحضر في تصغير المسام.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 49 دولار
Shop Now  اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

6- CLINIQUE Acne Solutions Cleansing Gel

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدر كلينيك

يمكنكِ استخدام منتج كلينيك على بشرة الوجه والجسم وذلك بهدف التخلّص من البثور المزعجة. تركيبة هذا المستحضر خالية من الزيوت، لذا إنّه ينظّف البشرة بكل لطف ويحدّ من إفراز الزيوت. لذلك، لا تتردّدي باللجوء إليه إن كنتِ تعانين من البثور المزعجة في جسمكِ مثل حبوب الظهر، حبوب الصدر أو غيرها.  ع سيفورا السعودية بسعر

تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 32 دولار
Shop Now

7- CERAVE SA Body Wash for Rough & Bumpy Skin

حبوب الجسم حبوب الظهر حبوب الصدر سيرافي

منتج سيرافي المخصّص للجسم يقشّر البشرة ليخلّصها من الأوساخ ومنحها نعومة لا مثيل لها. يحتوي هذا المنتج على حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك اللذين يقشّران البشرة بلطف كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يرطّب البشرة. بكل بساطة، هذا المستحضر مناسب جدّاً للسيّدات اللواتي يعانينَ من حبوب الجسم!

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 16 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

من بين حبوب الجسم المزعجة، نذكر حبوب الظهر. إلى جانب تطبيق المستحضرات للتخلّص منها، يجب أيضاً اتّباع بعض الخطوات لتفادي ظهورها. إليكِ كل التفاصيل:

نصائح لتفادي حبوب الظهر

  • ارتداء الملابس القطنيّة: اختاري الملابس القطنيّة التي تمتصّ العرق، الزيوت وإفرازات الجلد، إذ  أن هذا النوع من القماش يمنع تعرّض الجلد للعوامل والجراثيم الخارجية التي يمكن أن تزيد من كميّة الحبوب.
  • الإستحمام: إستحمي بسرعة فور عودتكِ من النادي لتتخلّصي من كلّ الأوساخ والترسبات الناتجة عن العرق، إذ أن التصاق العرق على الملابس يؤدّي إلى ظهور الحبوب على ظهركِ. بعد الإستحمام، تأكدّي من تجفيف جسمكِ بالكامل.
  • إبعاد الشعر عن الظهر: قبل غسل شعركِ إرفعيه جيّداً، للتخلّص من كلّ ترسبات الصابون الموجودة على ظهركِ والتي تسبّب في ظهور الحبوب. من ناحية أخرى يؤدّي احتكاك الشعر المنسدل بالعرق إلى تكاثر البثور والتهابها، لذا ننصحكِ بأنّ تعتمدي تسريحة الكعكة أو تسريحة ذيل الحصان في إطلالاتكِ اليوميّة.
  • غسل حمالة الصدر: النظافة أهمّ خطوة للتخلّص من حبوب الظهر، فالعرق الناتج عن حمالة الصدر يؤدي إلى نموّ البكتيريا والفطريات، ممّا يسبّب ظهور الحبوب والإصابة بالحكة والحساسية. كلّ ما عليكِ فعله هو أنّ تغسلي حمالة الصدر كلّ يوم لتتفادي هذه المشكلة.
  • إستخدام مطهّر للظهر: إختاري المستحضر الذي يحتوي على حمض الصفصاف أو ما يعرف بحمض الساليساليك، إذ يساعد في تجفيف الحبوب، محاربتها ومنع ظهورها مرة أخرى.
  • الإبتعاد عن بعض المأكولات: هناك العديد من الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الحبوب كالمأكولات الغنيّة بالدهون المشبّعة، الحارّة والسكريّات. ببساطة، عليكِ استبدالها بالخضار والفاكهة للحفاظ على بشرة صحيّة ونقيّة.
  • التقشير المنتظم للجسم: مع التعرّق الزائد، نسبة حبوب الظهر تزداد يوماً بعد يوم، ممّا يشكّل لكِ إحباطاً وإنزعاجاً. قومي بخطوة أساسية بسيطة ترتكز على التقشير الذي سيخلّصكِ من خلايا الجلد الميت، ممّا يساهم في فتح مسام الجلد ومحاربة الحبوب.