المياه المالحة علاج البثورإلى جانب انتشار صيحة البطاطس لمعالجة حب الشباب على تيك توك، برزت حيلة جمالية أخرى على هذه المنصة تقتصر على استخدام المياه المالحة على الوجه من أجل علاج البثور في الوجه. العديد من السيّدات جرّبن هذه الحيلة ونثرن الماء مع ملح البحر على بشرتهنّ، لكن هل هي حقاً مفيدة كما يُشاع؟ سنزوّدكِ في ما يلي بكلّ المعلومات المتعلّقة حول هذا الموضوع، تابعي القراءة للمزيد.

ما رأيكِ أن تتعلّمي تطبيق احمر الشفاه بثوان معدودة مع هذه الحيلة على تيك توك؟

1- حيلة تيك توك لنثر المياه المالحة من أجل علاج حب الشباب

بدأت هذه الحيلة عندما نشرت فتاة تدعى leacrylics@ على انستقرام فيديو، تظهر فيه وهي تنثر مياه مالحة على وجهها من أجل علاج حب الشباب. أشارت في الفيديو: "منذ أن كنتُ في عمر الـ11، لاحظتُ أنّ بشرتي تبدو صافية للغاية في كلّ مرة كنت أسبح في مياه البحر. لذلك قرّرتُ مزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع نصف كوب من الماء الدافىء، ثمّ نثره على وجهي كل ليلة من أجل علاج البثور". وأضافت: "أنا على وشك أن تبدأ دورتي الشهرية، وكما ترون، لا وجود لحب الشباب".

هذا الفيديو انتشر بكثرة على تيك توك وحصل على أكثر من 4.4 مليون مشاهدة، ممّا دفع العديد من النساء بتجربة رذاذ المياه المالحة على البشرة. معظمهنّ أشدن بالنتائج التي حصلن عليها بعدما نثرن على وجههنّ مياه مالحة.





2- إذاً هل فعلاً تعمل المياه المالحة على علاج حب الشباب؟

إن الملح البحري غنيّ بالمعادن والمكوّنات المضادة للإلتهابات التي تساعد في تنظيف البشرة والمسام من العمق وعلاج مختلف مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء والبثور. أيضاً، إن اللجوء إلى المياه المالحة تحدّ من إفراز الزيوت في البشرة، ليمنع بالتالي مشكلة انسداد المسام وظهور حب الشباب والبثور. من هنا فنعم من الممكن أن تساعد المياه المالحة في تجفيف البثور والتخفيف من حدّتها، كون ملح البحر يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات. لكن طبعاً هذه الحيلة ليست علاجاً دائماً ومن المفضّل استشارة طبيب الجلد ليؤكّد لكِ ما إن كانت المياه المالحة تناسب نوع بشرتكِ أم لا. 

3- إلى جانب علاج حب الشباب، ما هي فوائد المياه المالحة الأخرى للبشرة؟

  • معالجة الأمراض الجلديّة

بفضل قدرة الماء والملح على تنظيف مسامات الوجه وتحسين الدورة الدموية في الجلد، تساعد المياه المالحة في معالجة أمراض جلديّة مختلفة مثل الإكزيما، الصدفية وحب الشباب.

  • ترطيب البشرة

يحتوي الملح البحري على خصائص تحارب جفاف البشرة، لذا نثر المياه المالحة على البشرة أو غسلها بواسطتها يحافظ على معدّل الرطوبة في الجلد.

  • تجنّب علامات الشيخوخة

بفضل قدرتها على تحسين الدورة الدموية في البشرة والمحافظة على رطوبتها، تلعب المياه المالحة دوراً مهمّاً في تجنّب ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.

  • التخلّص من انتفاخ العيون

يحتوي الملح البحري على فوائد مضادة للإلتهابات، الأمر الذي يساعد في تهدئة العيون المنتفخة والتخلّص من هذه المشكلة.

بدلاً من نثر المياه المالحة على البشرة، اغسلي وجهكِ بها بالطريقة الصحيحة