close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يمكن استخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول؟

هل يمكن استخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول؟

من المعروف أن حمض الهيالورونيك والريتينول من أكثر المكوّنات الفعّالة في منتجات العناية بالبشرة. لكن يبقى السؤال المهمّ: هل من الممكن استخدامهما معاً في روتينكِ الجمالي؟ أم سيسبّب حساسية وتهيّج في البشرة؟ لتكتشفي الإجابة عن هذا السؤال، تابعي قراءة السطور التالية.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك هو شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد، فيبدو الوجه رطباً، نضراً ومشدوداً. كما أنه مادة طبيعية تفرزها الخلايا نفسها المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لتؤمّن المرونة والليونة للجلد.

ما هو الريتينول؟

الريتينول هو شكل من أشكال الفيتامين A ويعتبر من مشتقات الرتينويد. يدخل الكثير من تركيبات كريمات العناية بالبشرة ويُستخدم بكثرة في العلاجات الطبية التجميلية. فوائده لا تعدّ ولا تحصى، فهو يعمل على المحافظة على شباب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة أبرزها التجاعيد.

هل يمكن استخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول؟

نعم باستطاعتكِ استخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول، وهما من أفضل تركيبات العناية بالبشرة. يمكن تحقيق فوائد الريتينول بسهولة أكبر مع دمجه مع حمض الهيالورونيك، ما يساعد في منع تهيج البشرة من الريتينول من خلال الترطيب.

الطريقة الصحيحة لاستخدام حمض الهيالورونيك والريتينول

  • من المهمّ جداً أن تغسلي وجهكِ جيّداً بمنظف مناسب لنوع بشرتكِ من أجل التخلّص من كلّ الأوساخ العالقة.
  • تأكّدي من تجفيف بشرتكِ على الطريقة التربيت بدلاً من الفرك.
  • ضعي الريتينول على بشرة جافة، وذلك تفادياً لأي جفاف وحساسية.
  • انتظري بضع ثوان حتى تتمتّص البشرة الريتينول، وذلك قبل تطبيق حمض الهيالورونيك. في حال استخدمتِ كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك، فطبّقي واقي الشمس فقط، أمّا في حال كان حمض الهيالوروتيك على شكل سيروم مثلاً، فلا تنسي أن تستعيني بكريم مرطب وواقي شمس.

ما هي منافع استخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول؟

  • الحصول على منافع الريتينول بشكل أسرع ومن دون أن يسبّب أي جفاف في البشرة، وذلك بفضل مزجه مع حمض الهيالورونيك.
  • التمتّع ببشرة رطبة وناعمة أكثر.

هل من آثار جانبية لاستخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول؟

كما هو الحال مع جميع مكوّنات العناية بالبشرة، هناك دائماً احتمال حدوث تهيّج. هذه الإمكانية مرتفعة إلى حد ما مع الريتينول ومنخفضة جداً مع حمض الهيالورونيك. لذا هناك فرصة لتهيّج البشرة بنسبة صغيرة، وذلك بسبب الريتينول بحدّ ذاته وليس بسبب مزج المكوّنين معاً.