العناية بالبشرة جمال تجميل عمليات جراحية تكبير الفايف شد البشرة تصغير الانفوداعاً للجراحات التجميلية...إنه عصر الـTweakments!

لكلّ امرأة ترغب في القيام بتعديل بسيط في وجهها، أكان تصحيح شكل الأنف، شدّ الجلد، التخلّص من التجاعيد، تكبير الشفايف أو غيرها، أنتِ لستِ بحاجة لا للعمليات الجراحية ولا لساعات طويلة من الجلسات التجميلية. كل ما عليكِ اللجوء إليه هو تعديلات بسيطة، تعمل على تصحيح بعض الشوائب في الوجه، مع المحافظة على الملامح الطبيعية. هذه التعديلات أطلق عليها عالمياً، إسم Tweakments ولاقت رواجاً كبير بدءً من عام 2019. على ماذا ترتكز هذه التعديلات التجميلية البسيطة وما هي أنواعها؟ إليكِ كل المعلومات.

ما هي علاجات Tweakments؟ 

كلمة Tweakments تعني القرصات العلاجية. هي تعديلات بسيطة في ملامح الوجه أو حتى الجسم، لتصحيح الشوائب بطريقة أشبه بطبيعية. الهدف هو المحافظة على الشكل الأساسي مع تجميل بسيط، إلّا في حالات التجميل القسوى. هذه القرصات ترتكز غالباً على حقن فيلر غنّية بالأحماض، الفيتامينات، الكولاجين، السيراميدات وغيرها من المكوّنات المغذية التي تأتي بمفعول ونتيجة فورية على البشرة. إذاً، يمكنكِ اليوم أن تلجئي إلى تصغير الأنف، شدّ الجلد، تكبير الشفاه أو غيرها من التعديلات التجميلية، من دون أن تخضعي لأي جراحة أو شقّ للجلد. كذلك، ترتكز بعض هذه علاجات على موجات الليزر والترددات الإرتجاجية، غالباً لتذويب الدهون في الجسم أو الوجه.

أبرز أنواع علاجات Tweakments 

بعض أنواع هذه القرصات العلاجية، باتت أكثر رواجاً وإقبالاً من غيرها. من أبرز أنواع الـTweakments المعروفة هي: 

  • تصحيح شكل الأنف بالفيلر

Non-surgical Rhinoplasty هي عملية تصحيح شكل الأنف من دون جراحة. يتم ذلك من خلال حقن حمض الهيالورونيك التي تعمل على ملء التعرجات في الأنف مثلاً، أو رفعه بطريقة طبيعية. مفعولها فوري، حوالي 15 دقيقة، لا تحمل مضاعفات، لكن أنتِ بحاجة إلى تكرار هذا الإجراء التجميلي بين فترة وأخرى. 

  • تكبير الشفاه بالخيوط الذهبية 

صحيح أن تقنيات تكبير الشفاه التجميلية لا ترتكز أصلاً على الجراحات. لكن اليوم أصبح هنالك بديل أفضل لتكبير الشفاه عن البوتوكس والفيلر، ألا وهو تقنية Lip Threading. تعمل من خلال خيوط أو قطع صغيرة مدوّرة يتم حقنها في الشفاه. هذه الخيوط مصنوعة من البولي لاكتيك اسيد الذي يذوب نتيجة التحللّ في البشرة وبالتالي يعزز إنتاج الكولاجين فيها بسرعة. هذه الكمية الزائدة من الكولاجين تضاعف حجم الشفاه وتحددها لتصبح ممتلئة أكثر. يتم إدخال هذه الخيوط التي لقبت بالذهبية، من خلال إبر صغيرة جداً تخترق الجلد تعمل على رسم حدود الشفاه وجعلها تبدو أجمل. لتتعرّفي على المزيد عن هذه التقنية، اضغطي هنا

  • التخلّص من الذقن المزدوج بالليزر 

إن كنتِ تعانين من الذقن المزودج، يمكنكِ اليوم التخلّص من هذه المشكلة بالليزر ومن دون جراحة. تعمل الموجات الحارة على تذويب الدهون المجمّعة في المنطقة المستهدفة وتدمير الخلايا الدهنية. تستغرق الجلسة 25 دقيقة من الوقت وهي غير مؤلمة. الجدير ذكره أن النتيجة الفعّالة تحصلين عليها بعد 3 أشهر، إذ ينكمش الجلد عند الذقن، بعدما تتدمر الخلايا والجيوب الدهنية شيئاً فشيء. الجدير ذكره أن التقنية نفسها يمكن أن تستعمل لحرق الدهون في الجسم ونحته.

  • شدّ الوجه بالفيلر

أيضاً من بين الجراحات التي ممكن أن تنعدم قريباً، هي جراحة شدّ الوجه. بدل ذلك، يلجأ الكثير من خبراء التجميل إلى الفيلر الذي يحتوي على الأحماض والمرطبات التي تحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين وبالتالي إنكماشها بشكل طبيعي. نتيجة هذا الإجراء التجميلي فورية، تصبح أفضل مع التقدم في الوقت عندما تصبح كمية الكولاجين كافية في الجلد، فتختفي أيضاً التجاعيد.