الحساسية مشكلة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، سواء في ما يتعلّق بحساسية البشرة، أو الحساسية عند تنشّق روائح قويّة وغيرها. عند المعاناة من هذه المشكلة، قد يشددّ الطبيب على ضرورة استخدام منتجات خالية من العطور، سواء كانت مستحضرات للعناية بالبشرة، الشعر أم غيرها. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 12 منتجات خالية من العطور، اكتشفيها إن كنتِ تعانين من حساسية ما.

12 منتجات خالية من العطور للعناية بالبشرة والشعر

TATCHA Violet-C Brightening Serum

منتجات خالية من الروائح حساسيةسيروم تاتشا خالي من أية روائح ما يجعله مناسب تماماً للبشرة الحساسة. يحتوي هذا السيروم من تاتشا على 20% من الفيتامين سي و10% من حمض AHAs، ما يساعد في جعل البشرة مشرقة ونضرة.

L'ORĒAL PARIS RevitaLift Derm Intensives Vitamin C Serum

منتجات خالية من الروائح حساسيةسيروم فيتامين سي من لوريال باريس خالي من الروائح، لذا أنّه مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الحساسة أم للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه العطور الإصطناعية. يعمل على إعادة النضارة إلى البشرة في أسبوع واحد، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية. كما أنّه يقلّل التجاعيد ويحمي البشرة من الآثار السلبية الناتجة عن العوامل البيئية.

LA ROCHE-POSAY Anthelios SPF 50 Mineral Sunscreen - Gentle Lotion

منتجات خالية من الروائح حساسيةواقي شمس لا روش بوساي خالي من الروائح ومن الزيوت إضافةً إلى أن تركيبته ترتكز على مواد معدنية. لذلك، إنه من واقيات شمس المناسبة لصاحبات البشرة الحساسة.

OLAY Regenerist Regenerating Serum Light Gel Fragrance-Free

منتجات خالية من الروائح حساسيةسيروم اولاي خالي من الروائح كما أنّه يتميّز بتركيبته الخفيفة التي تدخل إلى أعماق البشرة بكلّ سهولة، لتزوّدها بمنافع عدّة مثل التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، ترطيب البشرة وإعادة الشباب إلى البشرة.

VICHY Minéral 89 Hyaluronic Acid Serum Moisturizer Daily Skin Booster

منتجات خالية من الروائح حساسيةمستحضر فيشي الخالي من الروائح يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب البشرة، وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. كذلك، يحافظ مرطب فيشي على حاجز الجلد، ما يساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

NEUTROGENA Makeup Remover Cleansing Towelettes - Fragrance Free

منتجات خالية من الروائح حساسيةمناديل نيتروجينا المبلّلة خالية من العطور كما أنّها لا تحتوي على المطهّرات، ما يجعلها مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة. كذلك، هذه المستحضرات تزيل المكياج من دون ترك أي تسرّبات، حتّى أنّها مناسبة لإزالة المكياج حول العينين.

NIVEA Sensitive & Pure Anti-Perspirant Deodorant Stick

منتجات خالية من الروائح حساسيةلا يحتوي مزيل عرق ومضاد التعرق من نيفيا على الروائح لذا إنّه مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الحساسة. كما أنّه خالي من المطهّرات ويحتوي على مكوّنات طبيعيّة كمستخلصات البابونج وزيت الأفوكادو.

BIO SECURE Déodorant Pierre D'alun

منتجات خالية من الروائح حساسيةمزيل العرق من بيو سيكيور يرتكز بشكلٍ أساسي على الألوفيرا وهو خالي من العطور، ليكون الخيار الأنسب لصاحبات البشرة الحساسة.

BEESLINE Daily Use Shampoo Fragrance-Free

لا يحتوي شامبو بيزلاين على أية روائح، ويعمل على تنظيف فروة الرأس وترطيبها من دون إزالة الزيوت الطبيعية.


JASON Fragrance Free Shampoo

منتجات خالية من الروائح حساسيةشامبو جيسون يرتكز على مكوّنات طبيعيّة وهو خالي من الروائح. يساعد في تغذية فروة الرأس إلى جانب منح الخصلات لماعية لا مثيل لها.

FREE & CLEAR Hair Shampoo

هذا الشامبو من فري أند كلير خالي من العطور والبارابين، كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يساعد في السيطرة على القشرة.

PAULA'S CHOICE All Over Hair & Body Shampoo

منتجات خالية من الروائح حساسيةشامبو بولاس شويس خالي من العطور لذا إنّه مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الحساسة. ينظّف الخصلات كما أنّه مناسب للشعر المصبوغ ويُستخدم أيضاً لتنظيف بشرة الجسم.