وعود جمالية كثيرة نقطعها على أنفسنا مع بداية كل عام جديد، لكنّ هذه المرّة فلتتحوّل هذه الوعود إلى أهداف، والأهداف إلى أفعال، لأن الجمال يتطلّب مجهوداً. دعي هذه الخطوات تصبح جزءً من حياتكِ وعزّزي بها جمالكِ للـ365 يوماً المقبل!

30 هدفاً جمالياً في العام 2020

1- إشربي المزيد من المياه

المياه، السرّ الأوّل لصحّة بشرتكِ! هذه الخطوة تحارب جفاف البشرة وعلامات التقدّم في السن. اشربي يومياً ما لا يقلّ عن ليترين من المياه لتنشيط الدورة الدموية، تحسين أداء الخلايا وتحريرها من السموم، ممّا ينقّي بشرتكِ ويجعلها نضرة. ننصحكِ باختيار عبوة زجاجية، لأنها ستثير رغبتكِ بفضل شكلها المنعش. إن كنتِ تجدين صعوبة في شرب المياه، ننصحكِ بإضافة مكوّنات مفيدة إليها كالزنجبيل، الخيار واللّيمون أو لمَ لا تجرّبين تحدّي الـ30 يوماً لشرب المياه من أجل تحفيزكِ على القيام بذلك!

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020

2- دلّكي بشرتكِ بمكعّبات الثلج

عادة قديمة، لكنّها خطوة سحريّة لبشرة مشدودة ومتوهّجة. تدليكِ بشرتكِ بمكعّبات الثلج لبضع دقائق يومياً سيمنع الترهّلات، يقلّل الإفرازات الدهنية، يخفّف احمرار الوجه ويشدّ المسامّ الواسعة. إن كنتِ تعانين من انتفاخ العينين صباحاً، طبّقي هذه الطريقة واشكرينا لاحقاً!

3- تناولي الفيتامينات والكولاجين

نعم لقد قرأتِ جيّداً! لا تتّكلي فقط على المستحضرات لمدّ بشرتكِ بالمكوّنات اللازمة لشبابها وصحّته، بل الجئي إلى كبسولات الكولاجين، الفيتامين والبروبيوتيك المتوفّرة في الصيدليات. استشيري طبيب الجلد لينصحكِ بما تحاتجين إليه تحديداً.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 20201- GOLD COLLAGEN Pure 30 Day
2- OPTIMUM NUTRITION Opti-Women

4- نظّفي أدوات المكياج بانتظام

تتكدّس كمّية هائلة من الأوساخ والبكتيريا داخل فرش المكياج، فتنتقل إلى بشرتكِ أثناء تطبيق المكياج وتتغلغل داخل مسامّها، مسبّبة ظهور البثور. نظّفي فرش وإسفنجات المكياج كلّ أسبوع أو أسبوعين باستخدام المياه الساخنة والصابون لتفادي تلفها، أو أدوات مخصّصة لذلك.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 20201- MAC COSMETICS Brush Cleanser
2- FENTY BEAUTY Dry Brush-Cleaning Sponge

5- قصّي أطراف شعركِ

العديد من النساء يهملن قصّ أطراف شعرهنّ لرغبتهنّ بالحصول على شعر طويل، لكن لا تكوني منهن! هذا الخطأ الشائع، يعزّز تقصّف الشعر وتلفه، لذا ننصحكِ بقصّ الأطراف كل 3 أشهر للحصول على شعرٍ طويل وصحّي.

6- طبّقي منعّم الشعر Leave-In

كما تحمين بشرتكِ من التلف، عليكِ حماية شعركِ أيضاً. طبّقي منعّم الشعر Leave-In عند الأطراف الجافة لتنعيمها، ولتغذية الشعر، تسهيل عملية تسريحه وترطيبه، بدون أن ننسى أنه يحميه من حرارة الشمس الضارّة. استخدمي هذا المستحضر يوميّاً على شعر جافّ بعض الشيء.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020ORIBE Priming Lotion Leave-In Conditioning Detangler

7- اتّبعي نمط حياة صحّي

ما تأكلينه يظهر على  بشرتكِ، لذا احرصي على اتّباع نمط حياة صحيّ. ابتعدي عن المأكولات الدسمة والغنيّة بالسكّر، أكثري من تناول الخضراوات الغنيّة بالفيتامينات ومارسي الرياضة بانتظام. للقليل من التحفيز، ضعي تحدّياً لنفسكِ كعدم تناول الألبان والأجبان أو الانقطاع عن تناول الكاربوهيدرات لمدّة أسبوع، وشاهدي الفرق في صحّتكِ وبشرتكِ!

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020من صفحة Thedelicious@

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020Izabel Goulart

8- زوري طبيب الجلد

إعتدتِ لفترة طويلة على استخدام المستحضرات نفسها للعناية بالبشرة، لكن ما زلتِ تعانين من المشاكل الجلديّة؟ هذه إشارة لكِ أن الوقت قد حان لاستشارة طبيب مختصّ بالبشرة، لأنه سيمنحكِ الحلّ والعلاج الأنسب لكِ، للتخلّص من جميع المشاكل. احملي هاتفكِ واحجزي موعدكِ الآن!

9- بدّلي وسادتكِ

الوسادة التي تمنحكِ الراحة خلال ساعات الليل، هي نفسها الملجأ الأكبرلخلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي تتغلغل داخل مسامّ بشرتكِ وتسبّب ظهور حبّ الشباب. بدّلي غلاف الوسادة القطنيّ بآخر من قماش الحرير الذي يحمل منافع عديدة، من بينها تأخير ظهور التجاعيد ومنع تجعّد الشعر. كذلك، ننصحكِ بتغيير غلاف الوسادة مرّة واحدة في الأسبوع كحدٍّ أدنى.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020غلاف وسادة من الحرير من SLIP

10- افركي جسمكِ بالفرشاة الجافّة

إن لم تدخلي هذه التقنيّة على حياتكِ بعد، فقد حان الوقت!هذه الخطوة، خصوصاً إذا ما قمتِ بتطبيقها صباحاً، ستزوّدكِ بالطاقة وتترك بشرتكِ بغاية النعومة. فضلاً عن ذلك، هذه التقنيّة تساعد على التصريف اللمفاوي Lymphatic drainage، أي تسريع إزالة السموم من الجهاز اللمفاويّ والتخلّص من السيلوليت. 

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020ESKER BEAUTY Dry Brush

11- استخدمي مستحضرات جمالية عضوية

لم تعدّ المستحضرات الجمالية تقتصر على فعاليّتها، بل لطريقة تصنيعها قبل وصولها إليكِ أهمية كبرى. استخدام المستحضرات العضوية والمستدامة لا تحمي البيئة فقط، بل بشرتكِ أيضاً، من المواد الكيميائية المضرّة. كذلك، تعمل تركيبتها الطبيعية على التغلغل داخل البشرة بشكل أكبر، ما يضاعف فعاليّتها.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020TATA HARPER Elixir Vitae Eye Serum

12- لا تنسي استخدام الأدوات الجمالية

أدوات كثيرة اليوم باتت في خدمة جمالكِ، جميعها لديها هدف وطريقة استخدام مختلفة عن الأخرى. أبرزها أداة Jade Facial Roller المصنوعة من حجر الجاد والتي تهدف إلى تحفيز الدورة الدموية وتحرير بشرتكِ من السموم لجعلها مشرقة طبيعياً. يكفي أن تطبّقي القليل من زيت الوجه قبل استخدامها ومن ثمّ تمريرها على البشرة بحركات من الأعلى إلى الأسفل، لمدّة 5 إلى 10 دقائق.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 20201- NURSE JAMIE Triangle Facial Tool
2- NUFACE Trinity Facial Trainer Kit
3- HERBIVORE Jade Facial Roller

13- ارمي مستحضراتكِ القديمة 

توقّفي عن تكديس المستحضرات الجماليّة في خزانتكِ أو حقيبة مكياجكِ. فلجميع المنتجات الجماليّة مدّة صلاحية معيّنة. انتبهي للإشارة الموجودة على كل مستحضر، لمعرفة مدّة انتهاء صلاحيّته لتجنّب أيّ مشاكل في البشرة والأهمّ للاستفادة من فعاليّته.

14- دعي حاجبيكِ ينموان

الحاجبان عنصر أساسي في ملامح الوجه، لذا لا تحاولي جاهدة في تعديل شكلهما. دعي حاجبيكِ ينموان بشكل طبيعيّ، فقط احرصي على إزالة الشعيرات الزائدة أو قصّهما قليلاً. إن كنتِ تعانين من عدم نموّ شعيرات حاجبيكِ، بإمكانكِ اللّجوء إلى طرق طبيعية لتكثيفهما، مثل استخدام زيت الخروع.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020LASHFOOD BrowFood Phyto-Medic Eyebrow Enhancing Serum

15- خصّصي 5 دقائق لجمالكِ!

كخطوة أولى، إن كنتِ لا تزالين تخلدين إلى النوم قبل إزالة المكياج، توقّفي الآن!على الأرجح، هذا ما يسبّب ظهور الكثير من البثور ويزيد من تجاعيد وجهكِ. من المهمّ ألّا تتخطّي أو تهملي أي خطوة في روتين العناية بالبشرة اليومي. ابدئي بغسل وجهكِ بمياه فاترة، لا ساخنة، لتجنّب تضرّرها، ثم طبّقي التونر الذي يعدّل حموضة البشرة ويحدّ من الإفرازات الدهنية. الترطيب هو الخطوة الأساسية بعدها صباحاً ومساءً، ولا تنسي أخيراً استخدام الكريم الواقي من الشمس لحماية الجلد من التلف، التصبّغات الداكنة والتجاعيد.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 20201- LANCÔME Eau Fraiche Douceur Micellar Cleansing Water
2- DIOR Prestige La Crème Texture Riche

16- ابدئي بممارسة يوغا الوجه

تحرّك تمارين يوغا الوجه عضلات الوجه وتحفّز عملية إنتاج الكولاجين، ممّا يساهم بشكل كبير وطبيعيّفي مقاومة شيخوخة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد. خصّصي 4 أيّام في الأسبوع للقيام بهذه التمارين صباحاً، ممّا سيجعل بشرتكِ تبدو أكثر حيويّة وإشراقة خلال اليوم.

17- دلّلي نفسكِ!

سواء من خلال الذهاب إلى صالون الأظافر أو منتجع متخصّص بالعناية بالبشرة وتنظيف الوجه... لا تهملي تفاصيل إطلالتكِ أو الخدمات الجمالية التي وجدت لتعزّز جمالكِ وتذكّركِ بضرورة تدليل نفسكِ لنفسكِ فقط! هذه الخطوة منافعها لا تقتصر على الجمال، ستنعكس أيضاً على نفسيّتكِ وتمدّكِ بشعور من الاسترخاء والراحة بعيداً عن الضغوطات اليومية.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020Aimée Song

18- اعتني بشعركِ تحت الحجاب

الشعر تحت الحجاب يتعرّض للتلف بشكلٍ أسرع، لذا احرصي على اتّباع روتين عناية خاصّة به كما اختيار المستحضرات الضروريّة لتحقيق ذلك. من المهمّ أن تختاري أنواع قماش للحجاب مناسبة للشعر، كالحرير الذي يمنع من تكسّره وتلفه.

19- تجنّبي الاستحمام بالمياه الساخنة

تحتوي البشرة على طبقة من الزيوت الطبيعيّة التي تحميها من الجفاف، غير أن الاستحمام لفترات طويلة بالمياه الساخنة يزيل تلك الطبقة ويجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد. الجئي إلى المياه الفاترة خلال الاستحمام للحفاظ على رطوبة بشرتكِ وجمالها.

20- طبّقي علاجات وأقنعة الشعر

شعركِ يحتاج للاهتمام تماماً كبشرتكِ، لذا خصّصي له الوقت الكافي لذلك. الجئي إلى الصالون للقيام بأقنعة مغذّية للشعر، مرّة في الشهر كحدٍّ أدنى أو اختاري مستحضرات للشعر يمكنكِ تطبيقها في المنزل بين الحين والآخر.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020SISLEY PARIS Regenerating Hair Care Mask With Four Botanical Oils

21- ضعي جدولاً أسبوعياً للعناية بالبشرة

إن كنتِ تواظبين على روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة، هذا رائع، لكن ماذا عن روتينكِ الأسبوعي؟ حدّدي أيّاماً مسبقاً والتزمي بها، خصوصاً فيما يتعلّق بتقشير بشرة الوجه والجسم، تقشير فروة الرأس، تطبيق الأقنعة والعناية بالعينين...

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 20201- ESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Concentrated Recovery Eye Mask
2- CAUDALIE Crushed Cabernet Scrub 

22- دعي شعركِ على طبيعته

شعركِ بحاجة لاستراحة بين الحين والآخر من كل العوامل المضرّة له، كحرارة مصفّف الشعر وكثرة تسريحه وتمشيطه التي تزيد من تكسّره. سواء كنتِ تتمتّعين بشعرٍ مجعّد أو مالس، دعي خصلاتكِ على طبيعتها، فالأمر سينعكس أيضاً عليكِ إيجابيّة وراحة بعيداً عن المجهود والتكلّف.

23- لا تخفي من التخلّي عن المكياج

أنتِ رائعة كما أنتِ، لذا دعي جمالكِ الطبيعي يسطع! من المهمّ أن تدعي بشرتكِ تتنفّس بين الحين والآخر، فتصبح أكثر نقاءً، خصوصاً إذا ما ركّزت على تغذيتها بالمستحضرات الصحيحة. تجنّب وضع المكياج في بعض الأيّام، سيوفّر عليكِ الوقت صباحاً، فاستمتعي بفنجان قهوتكِ بدون استعجال!

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020GUERLAIN Orchidée Impériale The Mask

24- تحدّي نفسكِ!

مع بداية العام الجديد، اخرجي من مساحة الأمان الخاصة بكِ وتجرّئي على تجربة كل ما هو رائج من صيحات الموسم، صيحات المكياج، الأظافر، التسريحات، الألوان أم قصّات شعر. خطوة بسيطة، إلّا أنها تلعب دوراً كبيراً في تغيير مزاجكِ، تكسر روتين إطلالاتكِ وتجعلكِ محطّ الأنظار والإعجاب! إن كنتِ حائرة في اتّخاذ القرارات الجمالية اقرئي مجلّتنا أو موقع Jamalouki.net لمتابعة كل الصيحات الجديدة فنحن هنا لمساعدتكِ.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020مايا أحمد

25- جرّبي عطراً جديداً

قد تكونين وفيّة لعطركِ، لكن لا تخفي من تغييره! تشير بعض الدراسات إلى أن تغيير عطركِ بين الحين والآخر له تأثير إبجابي على مزاجكِ، كما على أدائكِ وسلوككِ. فماذا تنتظرين لاختيار عطرٍ جديد؟

26- استخدمي الشامبو الجافّ باعتدال

صحيح أن هذا المستحضر يوفّر الكثير من الوقت كما يقلّل إفرازات الشعر الدهنية، لكنّه لا يحلّ مكان غسل الشعر. كثرة استخدام الشامبو الجاف قد تسبّب جفاف فروة الرأس وتضرّرها، لذا توقفّي عن الإفراط باستخدامه.

27- لا تهملي شفتيكِ

غالباً ما تهتمين بوجهكِ، لكن تتناسين تخصيص الوقت للعناية بشفاهكِ. قومي بتقشير، تدليك وترطيب شفتيكِ بشكل منتظم للحفاظ عليها ناعمتين وجذّابتين في كل الأوقات.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020TARTE COSMETICS Pout Prep Lip Exfoliant

28- أضيفي الآلة المرطبّة للجوّ إلى منزلكِ

هذه الآلة تمنع جفاف الهواء المسبّب لتهيّج البشرة من خلال زيادة نسبة الرطوبة في المنزل. هذه الخطوة ستساعدكِ في الحفاظ على ترطيب بشرتكِ وشعركِ، وتمنع جفافهما بدون أن تقومي بأيّ مجهود إضافي.

PHILIPS Air Humidifier 2000 Series

29- إلجئي إلى منقّي الهواء

الهواء يحمل معه الكثير من البكتيريا والملوّثات التي تتراكم داخل مسامّ البشرة وتسبّب تضرّراً جسيماً بها. إضافة منقّي الهواء إلى غرف المنزل تقلّل من التعرّق، تهيّج البشرة احمرارها، كما تؤخّر ظهور الشيخوخة.

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 2020WINNIX P15 Air Purifier

30- ضاعفي نومكِ الجمالي

النوم أساسي لصحّتكِ وصحّة بشرتكِ، لذا احرصي أن تنامي 8 ساعات يومياً. إن كنتِ تواجهين صعوبات في النوم، استخدمي الزيوت الأساسية التي تساعد في الاسترخاء برائحتها العطريّة، كاللافندر. يمكنكِ أيضاً اللّجوء إلى أجهزة الصوت التي تبثّ نغمات تساعد على النوم سريعاً بحسب رغبة الشخص وحاجته، كصوت المحيط أو المطر وغيرها...

نصائح جمالية أسرار جمال أهداف عام 20201- YOUNG LIVING Lavender Essential Oil
2- THREE SHEEP Essential Oil Sleeping White Noise Machine