رسم تاتو وشم tattooيلجأ عدد كبير من السيّدات إلى رسم تاتو إمّا لتخليد ذكرى أو حدث ما، للتميّز بستايل فريد من نوعه أو غيرهما الكثير. لكن ومع مرور الوقت، قد يتلاشى الوشم وقد يميل لونه إلى البهتان نتيجة أسباب عدّة مثل التعرّض المفرط لأشعة الشمس وغيرها. إن كنتِ قد طبعتِ رسم تاتو ما على بشرتكِ، فأنتِ إذاً تبحثين عن أبرز الطرق التي تحافظ على لونه الداكن لأطول فترة ممكنة. من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ، سنقدّم لكِ في ما يلي أهمّ الخطوات التي عليكِ اتّباعها، تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

كيف تمنعين بهتان رسم تاتو؟

1- طبّقي كريم واقي شمس للمحافظة على رسم تاتو

الأشعة ما فوق البنفسجية الناتجة عن الشمس تؤدّي إلى تلاشي التاتو، وهذه المشكلة تزداد أكثر فأكثر إن تعرّضتِ بشكلٍ مكثّف إلى هذه الأشعة. لذلك، وللمحافظة على جمال كل وشم، سواء كان تاتو جسم، تاتو حواجب أم غيرهما، احرصي على حمايته من الأشعّة الضارّة من خلال تطبيق واقي شمس عليه. 

2- طبّقي كريم مرطب للمحافظة على رسم تاتو

من بين أهمّ الخطوات للمحافظة على كل تاتو لأطول فترة ممكنة من دون بهتانه، هي المحافظة على معدّل رطوبة البشرة. من هنا، احرصي على تطبيق كريم مرطب للوجه على تاتو الحواجب وكريم مرطب للجسم على تاتو اليد، القدم أم غيرهما.

كل ما عليكِ معرفته عن كريم المرطب

3- اشربي المياه بكمّية وافرة للمحافظة على رسم تاتو

إلى جانب تطبيق كريم مرطب، من أهمّ الخطوات للمحافظة على رطوبة البشرة هو شرب المياه بكمّيات وافرة، أقلّه 2 ليتر في النهار. فالماء يلعب دور مهمّ في المحافظة على مرونة الجلد، وهذا الأمر يمنع تلاشي وبهتان التاتو والمحافظة على لونه الداكن لأطول فترة ممكنة.

4- اغسلي بشرتكِ بمنظف ذات تركيبة لطيفة للمحافظة على رسم تاتو

للمحافظة على التاتو وعدم بهتانه، من المستحسن الإبتعاد عن منتجات صابون وغسول للبشرة التي تحتوي على العطور الإصطناعية والمكوّنات القاسية على الجلد، واختيار تلك الخالية منها. 

5- ابتعدي عن المياه الساخنة للمحافظة على رسم تاتو

عند غسل بشرتكِ، احرصي على الإبتعاد عن المياه الساخنة للغاية والتي قد تؤثّر سلباً على كل وشم، سواء كان تاتو جسم، تاتو حواجب وغيرهما. في المقابل، اعتمدي على المياه الفاترة عند الإستحمام أم حتّى عند غسل وجهكِ. 

6- لا تخسري ولا تكسبي الكثير من الوزن للمحافظة على رسم تاتو

مع خسارة أو اكتساب الكثير من الوزن، تميل البشرة إلى التمدّد ما قد يؤثّر سلباً على رسم تاتو. لذلك، احرصي على المحافظة على وزنكِ الطبيعي وعدم اكتساب أم خسارة الكثير من الكيلوغرامات.