كيف أبدو جميلة من دون مكياج؟ ربما هذا هو سؤال أغلب النساء اللواتي يلجأن إلى المكياج كوسيلة لإخفاء شوائب البشرة، مما يشعرهن بالراحة. إن كنتِ واحدة منهن، فسنساعدكِ في هذا المقال في إبراز جمال وجهكِ من خلال بعض الخطوات البسيطة. امنحي بشرتكِ قسط من الراحة في الحجر المنزلي واتبعي هذه النصائح كي لا تضطري لتطبيق المكياج مثلاً خلال مكالمات الفيديو. لكن أول خطوة لتبدي جميلة من دون مكياج هي أن تثقي بنفسكِ وأن تدركي أنكِ جميلة وجذابة في كل الأحوال! 

8 خطوات في العناية بالبشرة، كي تبدي جميلة من دون مكياج

ترطيب البشرة بشكل يومي 

كريم المرطب هو واحد من أهم منتجات العناية بالبشرة. وظائفه كثيرة، من بينها محاربة الجفاف والتجاعيد، المحافظة على لمعان الوجه والملمس الناعم. من هنا، لا تتخلّي عن ترطيب البشرة في الحجر الصحي لمنحها النضارة من دون مكياج. لكن من المهم أن تختاري كريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ وإلّا سيحمل تأثيرات قد تكون سلبية عليها. 

أي كريم مرطب يناسب نوع بشرتكِ؟ 

استخدام كريم واقي شمس وحماية البشرة من الموجات الزرقاء

لتبدي جميلة من دون مكياج، عليكِ حماية بشرتكِ من أشعة الشمس من خلال تطبيق الكريم الواقي، حتى لو كان الطقس غائم! كذلك، لا بدّ من استعمال منتجات وقاية من الموجات الزرقاء التي تبعث من الأجهزة الإلكترونية، لأن تأثيرها على البشرة والعينين من ناحية تسريع شيخوخة الوجه، قد يكون حتى أسوأ من تأثير أشعة الشمس. إليكِ 3 مستحضرات منها:

1- ESTĒE LAUDER Advanced Night Repair Eye Supercharged Complex

2- BAREMINERALS Complexion Rescue Defense Radiant Protective Veil

3- URIAGE Age Protect - Multi-action Cream

صنفرة الوجه

تقشير الوجه: خطوة أساسية يجب اللجوء إليها مرّة في الأسبوع. مرّة بعد مرّة ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت مضيئة أكثر، لأن صنفرة الوجه تساعد في التخلّص من الخلايا الميتة وتعزز الدورة الدموية في الوجه. 

دليلكِ الكامل حول تقشير البشرة 

العناية بالعينين 

حماية العينين من الهالات السوداء، الإنتفاخ والخطوط الرفيعة حولها، هو أمر أساسي لتبدو البشرة جميلة من دون مكياج. كيف يمكن ذلك؟ إليكِ وسيلتين، تطبيق كريم العينين بإلتزام واللجوء إلى الخلطات الطبيعية طالما لديكِ الوقت في الحجر الصحي. سنعرّفكِ بالفيديو أدناه على واحدة من الوصفات المفيدة لصحّة العينين، خاصة من ناحية معالجة التجويف. 


تكثيف الحواجب وتنظيفهما

التمتّع بحواجب كثيفة ونظيفة، هي واحدة من الخطوات الأساسية التي تجعلكِ تبدين جميلة من دون اللجوء إلى مستحضرات المكياج. من بين أبرز الوسائل لتكثيف الحواجب هي تطبيق الزيوت الطبيعية، أهمها زيت الزيتون، زيت الجرجير، زيت جوز الهند وزيت الخروع. قومي بهذه الخطوة 3 مرات في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعّالة. أما بالنسبة لتنظيف الحواجب، فلا داعي للقلق يمكنكِ القيام بهذه المهمّة بنفسكِ في الحجر المنزلي. 

طرق ازالة الحواجب: كلّ الوسائل المتاحة أمامكِ والفرق بينها

تطويل الرموش

كيف يمكنكِ الإستغناء عن الماسكارا؟ ما عليكِ إلّا الحرص على تطويل الرموش. هذه العملية هي أبسط مما تظنين، لكنّها تطلّب الوقت والإلتزام. إليكِ بعض الخطوات التي تعزز نمو الرموش: 

  • تدليك الجفن العلوي: هذه الخطوة تحفّز تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر، ممّا يؤدّي إلى تعزيز نموّ الرموش. ضعي زيت الخروع أو زبدة الشيا على جفونكِ ودلّكيها بواسطة أطراف أصابعكِ وبحركات دائرية، لمدّة 5 إلى 7 دقائق. كرّري هذه الخطوة لأشهر عدّة وستلاحظين أن رموشكِ أصبحت أطول.
  • تطبيق زين الخروع الدافئ: احرصي على عدم إدخاله إلى العين لتتجنّبي أيّة إلتهابات. كرّري هذه الخطوة يومياً لتحصلي على النتيجة المضمونة. بإمكانكِ استخدام زيت الزيتون، زيت اللّوز وزيت جوز الهند. كلّ هذه الزيوت غنية بالأحماض الدهنية التي تنشّط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.
  • تطبيق الفازلين على الرموش: هذه الخدعة ستساعدكِ في تطويل الرموش من دون اللجوء إلى الماسكارا حتّى. 

العناية بالشفايف 

لتعزيز جمال الشفايف عليكِ تقشيرها وترطيبها، لتبدو صحيّة، وردية ومتوّهجة. كذلك للحصول على شفاه ممتلئة من دون استعمال الروج، يمكنكِ اللجوء إلى منتجات تحتوي على مكوّنات تساعد في تكبير الشفاه مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين، إليكِ 3 منها: 

أفضل 16 مستحضر مرطب شفايف للتمتّع بشفاه ناعمة وصحية


روتين العناية بالبشرة بشرة جميلة من دون مكياج  تكبير الشفايف نفخ الشفايف

1- LANCER SKINCARE Volume Enhancing Lip Serum
 2- LA MER The Lip Volumizer
 3- BEAUTYBIO The Pout Sparkling Rosé Hyaluronic Acid Collagen Plumping Lip Serum

المحافظة على بياض الأسنان 

الأسنان البيضاء الناصعة هي واحدة من علامات جمال المرأة، التي تعكس الإضاءة على البشرة وتبرز إشراقتها من دون الحاجة إلى تطبيق المكياج. لذلك، حافظي على بياض أسنانكِ وابتعدي خلال الحجر الصحي عن تناول المأكولات والمشروبات التي تؤدي إلى إصفرار الأسنان مثل الشاي والقهوة. كذلك، يمكنكِ أن تلجئي إلى لصقات تساعد في تبييض الأسنان، إليكِ 3 منها: 

1- CREST 3D White Luxe Supreme Flexfit Whitestrips - Teeth Whitening Kit 

2- ORAL WHITE Teeth Whitening Strips

3- MR. BLANC TEETH Whitening Strips 

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور