جمال طبيعي بشرة مشرقة 2021 هي سنتكِ لإبراز جمالكِ الطبيعي وبشرتكِ المشرقة من دون تطبيق المكياج، إنّها سنتكِ للإقتناع بأنّه لا داعي لإخفاء المشاكل الجمالية التي قد تعانين منها! صيحة Skinimalism التي ستجتاح عالم الجمال هذا العام، ستؤكّد لكِ صحة ما نقوله وستشجّعكِ على الخروج من المنزل من دون وضع أي ميك اب. فبحسب تقرير 2021 Trend Predictions Report الذي يصدره بنترست سنوياً، هذه الصرعة التي ترتكز على تقبّل الجمال الطبيعي ستكون أساسية هذا العام. في ما يلي نكشف لكِ كلّ التفاصيل، تابعي القراءة للمزيد حول هذا الموضوع.

ما هي صيحة Skinimalism؟

كلمة Skinimalism تجمع ما بين كلمتَي Skin أي بشرة وMinimalism التي تشير إلى الستايل المينيمالي والبسيط. هذه الصيحة الجمالية هي كناية عن التألّق بمكياج ناعم للغاية، أم حتّى من دون أي ميك اب، لتسليط الضوء على الجمال الطبيعي من دون تخبئة البثور، التصبغات، النمش، مسامات الوجه الواسعة، أم غيرها.

بحسب بنترست، زادت عملية البحث عن موضوع "كيفية الحصول على بشرة متوهّجة بطريقة طبيعية" بنسبة 4 مرّات مقارنةً مع العام الفائت. كما أنّ البحث عن مواضيع متعلّقة بالمكياج الطبيعي الذي يليق باللوكات اليومية "Natural Everyday Makeup" قد ازداد بنسة 180%. بالإضافة إلى ذلك، باتت النساء يبحثنَ أكثر عن المواضيع المتعلّقة بتمارين يوغا الوجه Face Yoga Exercises وكيفية العناية بالبشرة في المنزل Homemade Skincare. كل هذه الأمور هي بمثابة دلالات على أنّ الجمال الطبيعي هو أكثر ما تريد النساء الحصول عليه. 

كيف تطبّقين تمارين يوغا الوجه لبشرة مشدودة، متوهّجة وشابة؟ 

إلى جانب ذلك، صيحة Skinimalism تشجّع أيضاً على تبسيط روتين العناية بالبشرة إلى جانب اتّباع نمط Slow Beauty أي تطبيق منتجات ترتكز على مصادر طبيعية وعلى النمط المستدام.

في المقابل، وإلى جانب هذا التقرير الذي نشرته شبكة بنترست والذي يُشجّع على تقبّل الشوائب في البشرة، يبدو أن إبراز الهالات السوداء هي أيضاً من بين الخطوات التي تعزّز الجمال الطبيعي. في التفاصيل، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تيك توك في الفترة الأخيرة، بفيديوهات لنساء لا يملكن هالات سوداء، بل يرسمنها بنفسهنّ تحت العينين. لماذا؟ الهدف هو جعل الهالات السوداء أمر طبيعي وبالتالي تعزيز الجمال الطبيعي من خلالها، والرسالة وراء ذلك هو أنه لا داعي لإخفائها وعلى كلّ امرأة تملك هالات سوداء ألّا تخجل بها.

تفاصيل صيحة الهالات السوداء التي اجتاحت تيك توك