كما تعلمين أن السيدة عندما تتخطى عمر الـ40، تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور بوضوح على بشرتها. لكن على ما يبدو أن هذا الأمر لا يعني النجمات، فالكثير منهنّ ورغم تقدمهن في العمر، يتمتعن ببشرة شابة ونضرة. أكبر دليل على ذلك هو صورهن من دون مكياج على انستقرام، فكيف ينجحن في إيقاف الزمن وابعاد شبح الشيخوخة؟ البعض استطعنا أن نكتشف أسرار بعض النجمات، لنقدمها لكِ أدناه! شاهدي صور النجمات العربيات والعالميات اللواتي تخطين سن الـ40، من دون مكياج واحكمي بنفسك!  

نيللي كريم من دون مكياج

نيللي كريم من دون مكياجNelly Karim تتمتع ببشرة نضرة بيضاء خالية من العيوب رغم بلوغها سن الـ44. هي تلجأ بشكل كبير إلى الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتها، أهمها ماسك اللبن مع العسل الذي يساعد البشرة الشاحبة على استرجاع حيويتها ولونها الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، تحرص نيللي كريم على غسل وجهها بمياه البحر المالحة، الأمر الذي يعزز الدورة الدموية. 

جويل مردينيان من دون مكياج

جويل مردينيان من دون مكياجليس من المستغرب أن تصل Joelle Mardinian إلى عمر الـ41 وهي محافظة تماماً على رونق بشرتها. هي تهتم بها بشكل دقيق من خلال استعمال منتجات العناية بالبشرة أهمها المرطّب. فضلاً عن ذلك، تلجأ إلى أقنعة الوجه في الصباح لتتخلّص من انتفاخ البشرة والعينين، كما إنها لا تستغني عن المكمّلات الغذائية مثل كبسولات الأوميغا 3 و6 و9 وكبسولات الكولاجين. لجعل برشتها مشدودة أكثر، تعتمد جويل مردينينان على علاج الحلزون (البزّاق)، لتعزيز الكولاجين والتخلّص من التجاعيد، إذ يحتوي السائل الذي يفرزه الحلزون على حمض الهيالورونيك، أنزيمات البروتينات والبيبتيدات المضادة للميكروبات. 

سيرين عبد النور من دون مكياج

على ما يبدو أن Cyrine Abdel Nour تهتم جيداً ببشرتها، هذا ما يظهر في صورها من دون مكياج، رغم بلوغها عامها الـ42!


أحلام من دون مكياج

أحلام من دون مكياجلا تهمل النجمة أحلام، البالغة من العمر 50 سنة، بشرتها أبداً، فتقوم دائماً بتدليكها مستخدمة المستحضرات الموجودة في البوتيك الخاص بها، والتي تحتوي على مكوّنات طبيعية. هذه الخطوة تمنحها بشرة نضرة ومتوهّجة خالية من الشوائب. لتعزيز حجم شفتيها، تلجأ Ahlam إلى تقنية "الشفاه الماسية" أي Diamond Lips. هذه العملية لا تعتمد على حقن الشفاه بالفيلر أو بالمواد الإصطناعية، وإنّما باستخدام نوع معيّن من الفيتامينات ألا وهو الفيتامين E المركّز، الذي يجعل الشفاه ممتلئة، متوهّجة ووردية اللون. 

نوال الزغبي من دون مكياج

نوال الزغبي من دون مكياج

غالباً ما تنشر Nawal El Zoghbi صور لها من دون مكياج، متباهية بجمال بشرتها رغم بلوغها سن الـ46. لم تصرّح يوماً عن أي منتج تستعمله، لكنّها على ما يبدو تهتم كثيراً ببشرتها أكان طبيعياً أو باستعمال التقنيات التجميلية.

صبا مبارك من دون مكياج 

صبا مباركSaba Mubarak تجذب الجمهور ببشرتها الشابة وجسمها الرشيق رغم بلوغها سنّ الـ42. لا تتردد أبداً في نشر صور لها من دون مكياج، بل على الأرجح هي تتباهى بجمالها الطبيعي! 


نورغول يشيلتشاي من دون مكياج

نورغول يشيلتشاي من دون مكياجمن بين الخطوات التي تعتمدها هذه الممثلة التركية Nurgül Yeşilçay للحفاظ على شباب بشرتها هي غسل وجهها بصابون زيت الزيتون، ممّا يساعدها في إزالة الأوساخ والحدّ من مشكلة الجفاف. لمعرفة أسرار جمالها كلّها اضغطي هنا.

سلمى حايك من دون مكياج

سلمى جايك من دون مكياجبالنسبة لـSalma Hayek، كلّ ما زاد عن حدّه في المستحضرات نقص. لذلك، تكتفي في الصباح بنثر ماء الورد على وجهها قبل تطبيق مستحضر الترطيب. في المساء، تزيل النجمة مكياجها بواسطة زيت جوز الهند، ثمّ تستخدم ماء الورد لإزالة ما تبقّى من مستحضرات التجميل. النتيجة بشرة شابة من دون الحاجة لتغطية الشوائب في المكياج!

فيكتوريا بيكهام من دون مكياج

فيكتوريا بيكهام من دون مكياجتتمتع Victoria Beckham ببشرة مشدودة رغم بلوغها سنّ الـ44، هذا ما يبدو واضح في صورها من دون مكياج! سرّها يكمن في تقنية Radio Facial Frequency. يعمل هذا العلاج من خلال آلة تبعث ترددات الراديو الساخنة على حرارة 40 درجة مئوية، فتخترق هذه الموجات بشرة الوجه من دون إحداث أي ضرر على الطبقة العليا. من هنا، ينكمش الجلد وتبدأ البشرة بإنتاج الكولاجين بكميّة أكبر وسرعة أكثر.

شاكيرا من دون مكياج

فيتامينان أساسيان هما المفضّلان لدى النجمة الكولومبية Shakira البالغة من العمر 42 عام، وهي لا تستغني عنهما خصوصاً لإبقاء بشرتها منتعشة ورطبة: الفيتامين C والفيتامين E. تستخدم شاكيرا الفيتامين C كسيروم لتستفيد من خصائصه المغذّية، بينما تستعمل الفيتامين E على شكل كبسولات تشتريها من الصيدلية وتفرغها بشكل مباشر على بشرتها. 

جوليا روبرتس من دون مكياج

جوليا روبرتس من دون مكياجتخطى عمرها الـ52 عام ورغم ذلك لا زالت Julia Roberts تنشر  صورة لها على انستقرام من دون مكياج من دون تردد. الخطوة الأساسية التي تعتمدها للمحافظة على شباب بشرتها، هي ترطيب وجهها وجسمها صباحاً ومساءً، كما  إنها تستخدم كريمات غنيّة بالفيتامينات وبمؤشر حماية من الشمس.

سيندي كروفورد من دون مكياج

سيندي كروفورد من دون مكياجأيقونة الجمال Cindy Crawford وحتى بعد اتمامها سنّ الـ53 لا زالت تحافظ على شباب بشرتها، الأمر الذي نراه واضحاً في صور السيلفي التي تلتقطها من دون مكياج! السرّ يعود إلى عدّة خطوات: لا تستغني عن واقي الشمس، ماسكات العيني كما إنها تقوم بتمارين خاصةً لمحاربة ترهّل بشرة الوجه والرقبة.


اقرئي أيضاً: السيروم الغني بالفيتامينات هو سرّ النجمات للحفاظ على بشرة شابة

صور الممثلات المكسيكيات بين الماضي والحاضر... هل تغيّرت ملامحهنّ؟