close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، أسرار أشهر ملكات الجمال للحفاظ على الجمال والرشاقة


في الجمال هنّ ملكات وهذا يعني أنهنّ يملكن أسرار كثيرة للعناية بالبشرة، الشعر والرشاقة. لذا في ما يلي جمعنا لك أسرار أشهر ملكات الجمال من حول العالم، استوحي وتعلّمي منها وطبّقيها بنفسكِ. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أسرار جمال نادين نجيم ملكة جمال لبنان للعام 2004

- لترطيب بشرتها وتنقيتها خلال اليوم، تشرب الشاي الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب جفاف الوجه، وتعيد النضارة إليه من جديد.

- ساعات التصوير الطويلة تؤدي حتماً إلى ظهور الهالات السوداء وإنتفاخ العينين. لمحاربة هذه المشكلة تلجأ نادين نجيم إلى الخيار. ببساطة تقوم هذه النجمة بتقطيعه لشرائح وتضعها على عينيها بين فترة وأخرى.

- تلجأ نادين نجيم إلى قناعين يساعدانها على محاربة التعب والتجاعيد في البشرة وبالتالي المحافظة على نضارتها وشبابها. القناع الأول: يرتكز على مزج اللبن مع الحليب وماء الزهر.القناع الثاني: يرتكز على مزج بيكربونات الصودا مع عصير الليمون وزيت الزيتون.

- للتخلّص من البثور والزيوت المتراكمة على البشرة، تطبّق نادين نجيم خلطة طبيعية ترتكز على 3 مكوّنات فقط، موجودة في مطبخ كل سيدة وهي: ملعقتان من خل التفاح، نقطة من زيت الزيتون، القليل من الليمون والحامض.

- جمال نادين نجيم لا يرتكز فقط على بشرتها النضرة ومكياجها الجذاب، بل أيضاً على رشاقتها. تحرق الدهون وتحافظ على وزن معتدل من خلال:

  • شرب كوب من عصير الجريب فروت فور الاستيقاظ و3 أكواب أخرى منه خلال اليوم
  • شرب الشاي مع القرفة والزنجبيل
  • إضافة الليمون والنعناع على المياه
  • تناول الأناناس أو الأفوكادو اللذين يساعدان في عمليّة خسارة الوزن
  • تناول وجبة غداء مؤلفة من طبق سلطة، وجبة غنية بالبروتين والقليل من الكربوهيدرات
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية

أسرار جمال آيشواريا راي ملكة جمال العالم للعام 1994

- Aishwarya Rai، ممثلة من أصول هنديّة وملكة جمال العالم للعام 1994، هي من محبّات الماسكات الطبيعية التي تشكّل جزء أساسي من روتينها الجمالي، وتلجأ باستمرار لقناع هندي تقليدي مكوّن من الكركم، الحليب وماء الورد. بحسب آيشواريا راي هذه المكوّنات تعمل على تقشير بشرتها، كما تشدّ الجلد وتعزّز إشراقته.

- النظام الغذائي التي تتبعه النجمة الهندية Aishwarya Rai يرتكز على تناول الكثير من الخضار خصوصاً المسلوقة منها، إلى جانب الفواكه الغنيّة بالمعادن والفيتامينات وذلك بهدف الحفاظ على وزنها. أما من ناحية الأمور التي تمتنع عن تناولها فهي تصب في خانة كل ما يرتكز على السكريات وخصوصاً الحلويات المشبّعة بالدهون.

- من المعروف أن المياه الدافئة مع الليمون لديها فوائد كثيرة منها تحرير الجسم من السموم مما ينعكس إيجاباً على البشرة فيجعلها أكثر إضاءة ونضارة وينقيها من الشوائب. فضلاً عن ذلك فإن تناول المياه والليمون بشكل يومي يساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن من دون مجهود. لهذا، لا تتوقّف Aishwarya Rai عن هذه العادة للحفاظ على رشاقتها.

- تبدأ Aishwarya Rai نهارها بساعة من المشي الخفيف وتحرص على القيام بجلسة واحدة من اليوغا يومياً لشدّ جسمها بالكامل والحفاظ عليه ليبقى ممشوقاً.

أسرار جمال بريانكا شوبرا ملكة جمال العالم للعام 2000

- تطبّق Priyanka Chopra، الممثلة الهنديّة وملكة جمال العالم للعام 2000، هذه الخلطة لتقشير بشرة وجهها وجسمها، تفتيحها وترطيبها ولقد ورثت هذه الحيلة من والدتها! هي تنصح بتجربتها على اليد قبل تطبيقها على كافة الجسم للتأكّد من أنها لن تسبّب حساسية. تقوم بمزج كوب من الطحين مع كمية صغيرة من اللبن، بعد ذلك تضيف إلى المزيج عصير الليمون رشّة من الكركم والقليل من ماء الورد. تطبّق Priyanka Chopra الخلطة على بشرتها، تنتظرها كي تجفّ وذلك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، تقوم بفرك بشرتها لتزيل الخلطة ثمّ تغسلها.

- تولي بريانكا شوبرا اهتمام كبير بشفافها إذ أنّ هذا التفصيل هو من أكثر الملامح البارزة في وجهها. تمزج الممثلة الهندية كمية صغيرة من الملح (بحسب حجم شفافها) مع القليل من الجلسرين النباتي وتضيف إليهما بضعة قطرات من ماء الورد. تفرك Priyanka Chopra شفاهها بهذا المزيج ثمّ تغسلها لتكون النتيجة شفاه ناعمة ورطبة.

- تعتمد في نظامها الغذائي على الفواكه والخضروات، وتتناول الطعام كل ساعتين تقريباً لتسرّع عمليّة الأيض وبالتالي تحرق الدهون بسرعة أكبر. هذه الخطوة تساعدها في الحفاظ على جسمها الرشيق.

أسرار جمال ريما فقيه ملكة جمال الولايات المتحدة للعام 2010

- لتحفاظ على رشاقتها ولخسارة الوزن تتناول ريما فقيه شراب مكوّن من المياه، الليمون، الشراب المحلي العضوي وبهار الكيان. تعتبر هذا الشراب سحريّ ويخسرها الكثير من الوزن في أسبوع واحد فقط.

- تمارس ريما فقيه الكثير من التمارين الرياضيّة، من أبرزها هي الملاكمة. هذه الرياضة تساعد في خسارة الكيلوغرامات بسرعة ويبدو أن هذا ما قمت به بعد الولادة لخسارة الوزن بسرعة.

أسرار جمال كاتريونا غراي ملكة جمال الكون للعام 2018

- لترطيب البشرة تدلّك كاتريونا غراي، الموديل من الأصول الفيليبينيّة وملكة جمال الكون للعام 2018، وجهها بزيت جوز الهند. يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة. كما يرطّب البشرة من الأعماق لأنّه غنيّ بالفيتامين E.

- لتحافظ على شباب بشرتها تطبّق كاتريونا غراي زيت الجوجوبا بانتظام. زيت الجوجوبا يحارب التهابات البشرة، إذ إنه يحتوي على خصائص تمكّنه من محاربة البكتيريا وبالتالي التخلّص من الالتهابات، كما أنّه غنيّ بالفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامين هـ، الزنك والسيلينيوم.

أسرار جمال أوليفيا كولبو ملكة جمال الكون للعام 2012

- لتحافظ على الزيوت الطبيعيّة في بشرتها، لا تغسل ألوفيا كولبو، وجهها في الصباح بل تكتفي بغسله في المساء. هذه الطريقة قد تساعد بعض النساء في الحصول على بشرة نقيّة، لكن ربما أنت لست منهن، لذا إذا لاحظت أنه هذه الخطوة تؤثّر سلباً على بشرتك فلا تقومي بها.

- لتحافظ على صحّة بشرتها تتناول الكثير من الخضار والفاكهة، فمن المعروف أن الفاكهة والخضار تزودان البشرة بترطيب من الأعماق.

أسرار جمال عذراء أكين ملكة جمال العالم للعام 2002

- لتحافظ على رشاقتها تمارس عذراء أكين، ملكة جمال تركيا وملكة جمال العالم للعام 2012، التمارين الرياضية والرقص بانتظام.

- لجسم رشيق تتناول وجبة كل 3 ساعات لتنشط الدورة الدمويّة وتسرّع عمليّة الأيض.