البشرة الزجاجيّة، واحدة من أبرز المميزات الجماليّة التي تتباهى بها المرأة الكوريّة. بشرة نضرة، مشرقة، لامعة، خالية من العيوب، أشبه ببشرة الحلم! لذلك أصبح الحصول عليها الهدف الجمالي الأهم أمام النساء من حول العالم. 

في الواقع، النجمات الكوريات يتقنّ كيفيّة الحفاظ على جمال البشرة لتظل كالبلّور، فالأمر بالنسبة لهنّ سهل. أمّا الفضل، فيعود إلى بعض الحيل الجماليّة البسيطة، أكانت طبيعيّة أو بواسطة المستحضرات، يمكنكِ بدوركِ تطبيقها في المنزل، لتحصلي على النتيجة نفسها! 

من هنا، اخترنا 7 نجمات كوريات لنسرق منهنّ هذه الحيل ونزوّدكِ بها، اكتشفي ما هي أدناه. 

الممثلة Song Hye Kyo

الحيلة التي تعتمدها Song Hye Kyo لتحصل على بشرة زجاجيّة هي اللجوء إلى مستحضرات العناية الغنيّة بالزيوت، من غسول، مرطّب وغيرها. فضلاً عن ذلك، هي تلجأ إلى شراء الزيوت الجماليّة من متجر العناية بالبشرة، تضع القليل منها على القطنة وتقوم بتدليك وجهها بها، كما تضيف بعض القطرات على المستحضرات لتعزيز فعاليتها. 

المغنية Kim Min-ji المعروفة بـJiu

ربما السرّ وراء جمال بشرة Jiu لم يخطر قط على بالكِ، لكنّه فعلاً مفيد. هي تطبّق أقنعة الوجه المصنوعة من صفائح البطاطا، التي تمنح بشرتها إشراقاً، نضارة، تفتّح لونها وتحميها من أشعة الشمس القويّة. 

يمكنكِ صناعة ماسك البطاطا في المنزل من خلال استعمال 3 ملاعق من عصير البطاطا مع ملعقتين من العسل. امزجي الخليط جيداً وطبّقيه على وجهكِ ورقبتكِ لمدّة 15 دقيقة حتى يجفّ، من ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. يمكنكِ اعتماد هذه الطريقة يومياً حتى تحصلي على نتيجة سريعة.  

المغنية Kim Chung Ha

السرّ وراء بشرة Kim Chung Ha الزجاجيّة هو تنظيف الوجه بدقّة، من خلال 3 خطوات متتالية. الأولى هي إستعمال مزيل المكياج الخاص بالعيون، الثانية ترتكز على تطبيق منظّف ذات تركيبة مائيّة، أما الثالثة فتعتمد على تنقية المسام من خلال غسول وجه مع رغوة، لتدليك وجهها أثناء غسله.

المغنية Seo Hye Lin

تلخّص Seo Hye Lin روتينها الجمالي بمستحضر واحد، هو الفازلين. تطبقه على البشرة يومياً، يساعدها للتخلّص من حب الشباب وجفاف البشرة، لتصبح كما ترينها في الصورة أعلاه!

عارضة الأزياء Kim Jin Kyung

بالنسبة لـKim Jin Kyung، الحصول على بشرة مشابهة لبشرة الطفل الرضيع، تتطلّب استخدام منتجات لا تضرّ بالأطفال! بمعنى آخر، تلجأ هذه العارضة إلى مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة من مواد طبيعيّة بسيطة، فهي تقوم بغسل وجهها وتنقيته من خلال مستحضر الحليب المنظّف.

المغنية Sung Ji-yeon المعروفة بـJane Momoland 

كما تعلمين أن المكياج يترك الكثير من الرواسب على البشرة. لتفادي هذه المشكلة، تقوم Jane Momoland بترطيب وجهها باستعمال رذاذ الوجه المعطر قبل إزالة المكياج. بالنسبة لها، إزالة المكياج عن الوجه قد تؤذيه، لذلك هي تحضّر بشرتها من خلال ترطيبها بهذا الرذاذ المنعش قبل تطبيق المنظّف. 

المغنية Jeon Jiwoo

بالنسبة لـJeon Jiwoo، هي تحافظ على البشرة الزجاجيّة من خلال قناع سهل خاص بها. تتمكّن من محاربة المسام الواسعة، جفاف البشرة وبهتان لونها من خلال وضع الكريم المنظف على قطع من القطن وتطبيقها على وجهها بالكامل لبضعة دقائق. 


اقرئي أيضاً: 10 مستحضرات للعناية بالبشرة لا تتخلّى عنها هدى قطان، اكتشفي ما هي!

أسرار جمال ورشاقة مي عز الدين: حيل ذكيّة وبسيطة تقوم بها لبشرة نضرة وجسم نحيف!