يصادف يوم 21 يناير، عيد ميلاد النجمة المصرية ياسمين صبري. لهذه المناسبة، اخترنا أن نزوّدكِ ببعض الخطوات التي تتبعها في الموضة والجمال، والتي رصدناها من خلال صورها وإطلالاتها. هي تتمتّع بجسم رشيق، ملامح جذابة وتتقن اختيار اللوكات التي تليق بها. ما هي أبرز أسرارها؟ كل التفاصيل في ما يلي. 

خطوات في المكياج تعلّمناها من ياسمين صبري

تمكّنت Yasmine Sabri، أن تدخل قائمة أجمل 100 وجه في العالم في لائحة Tccandler عام 2017. من الأسباب، هو أنها تتبّع خطوات في المكياج تساعدها في إبراز جمالها ومنها: 

توسيع العينين وإبرازهما بالمكياج 

من خلال تصفّح صور ياسمين صبري عبر السوشيل ميديا، ستلاحظين أنّها دائماً ما تركّز على عينيها من خلال تطبيق الماسكارا التي تساعدها في تكبير عينيها وإبرازهما أكثر. إضافة إلى ذلك، تضيف في بعض الأحيان إلى مكياج العيون، القليل من الآيشدو باللون الترابي للوك طبيعي غير مبالغ به. أما في أغلب الإطلالات الرسمية، تلجأ إلى المكياج السموكي، كما يلعب الآيلاينر الرفيع دوراً مهماً في إعطاء مدى واسع لعينيها. 

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة جمال ياسمين صبري موضة رشاقة أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة

تطبيق الروج الحيادي لشفاه ممتلئة أكثر 

على ما يبدو أن ياسمين صبري لا تتخلّى عن الروج الحيادي. تختار عادة إمّا اللون البيج، أو التدرجات الزهرية. في الواقع، إن هذه الألوان تليق ببشرتها الحنطية، كما تجعل شفتيها تبدو ممتلئة أكثر.

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريجمال ياسمين صبري موضة رشاقة أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

إضاءة الوجه وتحديده بالبلاش البرونزي والهايلايتر 

إلى جانب مكياج العيون والروج الحيادي، تركّز عليه ياسمين صبري على تحديد وجهها من خلال الكونتورينغ وتطبيق البلاش البرونزي. كذلك، تعمل على إضاءة ملامحها لجعلها تبدو متوهّجة، من خلال وضع الهايلاير على كرسي الخدود، الأنف وفوق الشفاه. 

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

خطوة في الشعر تعلّمناها من ياسمين صبري

اعتماد التسريحات البسيطة

عندما نركّز على تسريحات شعر ياسمين صبري، نرى أنها تفضّل اعتماد الموديلات البسيطة غير المتكلّفة. تظهر كثيراً بتسريحة الشعر المنسدل، المموّج أحياناً. أما في المناسبات، فغالباً ما تلجأ إلى موديل الكعكة الناعمة والكلاسيكية، التي تبرز ملامح وجهها أكثر. 

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري
خطوات في الموضة تعلّمناها من ياسمين صبري

كما ذكرنا أعلاه، تتقن ياسمين صبري اختيار اللوكات التي تليق بها، معتمدة بعض الحيل ومواكبة أبرز صيحات الموضة. إليكِ خطوتين تعلّمناهما منها في هذا المجال.

اعتماد البليزر للمسة شيك ولإبراز طول الجسم

سترة البليزر هي القطعة التي ترافق معظم إطلالات ياسمين صبري، وخصوصاً تلك المتوسطة الطول. هذه الأمر يساعد في تسليط الضوء على الساقين، فيبدوان أطول. كما لاحظنا من خلال لوكاتها أنها تنسّق هذه النوع من السترة إمّا مع ملابس منمّقة، أو مع تصاميم بسيطة وخالية من الزخرفات.في الحقيقة، إن إضافة سترة البليزر إلى معظم إطلالاتها سواء العصرية أم الكلاسيكية، تزيد في كلتا الحالتين من شياكة لوكاتها وأناقتها، وتعكس طابعها الكلاسيكي في اختيار تصاميمها.

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

اختيار الفساتين الضيقة ذات الياقة المدوّرة، لإبراز الجسم على شكل الساعة الرملية

ياسمين صبري تعلم تماماً كيف تبرز قوامها الممشوق وإظهار جسمها على شكل الساعة الرملية من خلال اتّباع حيلة معيّنة في الموضة: إعتماد فساتين تتميّز بقصّتها الضيّقة والياقة الدائريّة. هذه الأخيرة، تسلّط الضوء على منطقة الصدر وتشيح النظر عن الذراع، شرط أن تكون الأكمام طويلة. أمّا بالنسبة لموديلات الفساتين الضيّقة وتحديداً عند منطقة الخصر، فهيالقصّة تلعب دوراً مهمّاً في مدح القوام وجعله يبدو على شكل الساعة الرمليّة أو ما يُعرف بالـHourglass.

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

خطوات في الرشاقة تعلّمناها من ياسمين صبري

ياسمين صبري لا تعتمد فقط على حيل الموضة لإبراز رشاقة جسمها، بل تحرص أيضاً على ممارسة التمارين واتباع رجيم صحيّ. 

ممارسة الرياضة، السباحة والملاكمة

تمارس ياسمين صبري النشاطات الرياضية بشكل منتظم، هذا ما يظهر بشكل واضح عند تصفّح حسابها على انستقرام. السباحة، الملاكمة ورفع الأثقال، هي من أكثر التمارين التي تقوم بها هذه الممثلة المصرية، مما يساهم في حرق الدهون، تقوية عضلات ونحت الجسم.

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

اللجوء إلى اليوغا 

تلجأ ياسمين صبري الى ممارسة اليوغا في حياتهن اليومية، الأمر الذي لاحظناه من خلال صورها على إنستغرام. هي تقوم بالكثير من الوضعيات، بإحتراف، مما يساعد في المحافظة على رشاقة وليونة الجسم.

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبريأسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري

الإبتعاد عن المأكولات الدسمة والمشبّعة بالدهون

استطاعت ياسمين صبري خسارة الكيلوغرامات والتمتّع بقامة رشيقة من خلال خطوة بسيطة: التوقّف تناول المأكولات الدسمة والمشبّعة بالدهون، واستبدالها بالأطعمة الصحية. كذلك، هي تستخدم زيت الزيتون بدلاً من السمن والزبدة، الأمر الذي ساعدها في التقليل من عدد السعرات الحرارية وخسارة الوزن تدريجياً.

أسرار جمال ياسمين صبري موضة رشاقة ياسمين صبري