close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اليسا تكشف عن سرّها للمحافظة على وزنها

اليسا تكشف عن سرّها للمحافظة على وزنها

اليسا حديث الجميع مؤخراً والسبب هو سرّها للحفاظ على وزن معتدل وجسم صحي. فخلال تواجدها في مجمع قطر التجاري في 26 اكتوبر، شاركت اليسا في ندوة وكشفت سرّها لوزن معتدل، ففاجأت الجميع أنها أصبحت فيجان وتتبّع أنظمة غذائية أخرى هي سبب رشاقتها. ما هو سرّها؟ تابعي القراءة لتعرفي كلّ التفاصيل.

صور اليسا قبل وبعد

سر اليسا للمحافظة على وزنها

كشفت اليسا أنها في أغلب الأوقات تتبع رجيم للحفاظ على وزنها المعتاد، وفاجأت الجميع بأنها مؤخراً أصبحت تتبع نظام غذائي نباتي فيجان وهذا الأمر ساعدها، كما أنها لا تتناول المأكولات التي تحتوي على الألبان والأجبان كما الجلوتين أي أنها Dairy Free وGluten Free. تمارس أيضاً التمارين الرياضية بانتظام لتحفاظ على صحّتها ورشاقتها. لم تذكر اليسا التمارين أو نوع الرياضة الذي تمارسه، لكن إذا أردت اتّباع النظام الغذائي التي تتبعه سنشرح لكِ فوائده على الجسم.

1- فوائد النظام النباتي على الجسم

  • التحكم في الوزن: عادةً ما يعني اتباع نظام غذائي نباتي أنك ستتناول سعرات حرارية أقل بشكل عام، طالما أنك لا تستبدل اللحوم بالكثير من الكربوهيدرات غير الصحية مثل الخبز الأبيض والمكرونة.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: وجدت الدراسات أن النباتيين يستهلكون في نظامهم الغذائي نسبة أقل من الدهون المشبعة، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما يميل النباتيون إلى الحصول على مستويات منخفضة من الكوليسترول الضار .
  • تخفيض ضغط الدم: قد يساعد تناول نظام غذائي نباتي في خفض ضغط الدم المرتفع، واستقرار نسبة السكر في الدم ويجعل جسمك أكثر استجابة للأنسولين.
  • الوقاية من السرطان: الوقاية من السرطان لدى النباتيين أعلى من غير النباتيين، مما يشير إلى وجود ارتباط بين اتباع نظام غذائي نباتي وانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

2- فوائد النظام الخالي من الحليب على الجسم

  • خسارة الوزن: يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي خالٍ من منتجات الألبان إلى زيادة فرص فقدان الوزن لأن معظم منتجات الألبان تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والسكر.
  • تحسين صحة المعدة: يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل مختلفة في المعدة، وفي بعض الأحيان يكون السبب الحليب ومشتقاته. لذا، اتّباع نظام خالي من الحليب ممكن أن يحسّن من صحّة المعدة.
  • تخفيض مستوى اللاكتوز: منتجات الألبان غنيّة بالسكّر، وهنا نشير الى أن مستويات اللاكتوز قد تؤدي الى إرتفاع مستويات الإنسولين في الدم ما قد يسبب مشاكل صحيّة كثيرة.

3- فوائد النظام الخالي من الجلوتين على الجسم

  • المساعدة في خسارة الوزن: النظام الغذائي الخالي من الجلوتين يحفّزك على اختيار أطعمة صحيّة أكثر وبالتالي يساعد في خسارة الوزن.
  • تقوية الجهاز المناعي: يمد الجسم بالطاقة، كما يعزز من كفاءة الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي للاستفادة من عناصر الأطعمة الغذائية، وحماية الجسم.
  • تحسين مستويات الكوليستيرول في الدم: يساعد النظام الخالي من الجلوتين على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، ويقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.