لقبها "الملكة" وهي من أكثر النجمات العربيات اللواتي يثرن الجدل في عالم الفن... إنّها أحلام. فنانة إماراتية استطاعت أن تكون محور أحاديث الجميع منذ بدايتها في التسعينيات حتى يومنا هذا، سواء من ناحية شخصيّتها، عفويتها أو حتى ستايلها. في العام 2018 وتحديداً في ما يتعلّق برشاقتها، شغلت الفنانة احلام الجمهور بسبب إطلالاتها الجميلة، التي أظهرت نحافة لم يسبق لنا أن رأيناها عندها من قبل. لم يكن هذا التغيير الوحيد الذي طال احلام، بل شمل أيضاً تبدّلات في ملامح وجهها على مر السنوات وخصوصاً بعد عام 2018. بات وجهها أنحف من ذي قبل ومكياجها وشعرها أكثر جمالاً. كما من الواضح أن ملامحها قد تبدّلت بعض الشيء مع مرور السنوات بفعل عمليات التجميل والتقدّم في السن. من هنا إليكِ صور مراحل تطوّر جمال احلام.

صور احلام قبل وبعد

صور احلام في بداياتها

صور احلام قبل وبعد
صور احلام قبل وبعد
صور احلام قبل وبعد

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدعندما نحدّق بملامح الفنانة احلام في بداية مسيرتها أي في مطلع التسعينيات وبداية 2000، تبدلاّت عدة طرأت على ملامحها في هذه الفترة. كان وجهها نحيفاً، كما أن أنفها كان كبير إلى حد ما، حواجبها وشفتيها رفيعتين. أمّا ستايل مكياجها فكان يرتكز على الآيشادو، الايلاينر الرفيع والروج. في هذه الفترة أيضاً، نلاحظ أنّها قامت بتجميل أسنانها. 

صور احلام بين العام 2007 و2010

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدفي هذه الفترة، على ما يبدو أن أحلام اكتسبت الوزن وبدا ذلك واضحاً من خلال ملامح وجهها. كما غيّرت لون شعرها من الأسود إلى البني.

صور احلام في العام 2012 و2013

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدحواجبها باتت أعرض بقليل من ذي قبل، كما لجأت إلى تكبير الشفاه. أمّا في ما يتعلّق بمكياجها، فباتت احلام تلجأ إلى ستايل مختلف عن ذي قبل وخصوصاً من ناحية تطبيق الآيشادو. إضافة إلى ذلك، اعتمدت تارة قصة الشعر القصير وتارةً أخرى قصة الشعر الطويل. 

صور احلام في العام 2014 و2015

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدعلى ما يبدو أن في هذه الفترة تبدّلات عدة طرأت على ملامح وجه احلام، والتي بدت محدّدة أكثر خصوصاً عند منطقة الفك. لجأت إلى تصغير الانف، كما باتت حواجبها أعرض من السنوات الماضية. كذلك، باتت تضع عدسات لاصقة باللون الأزرق. في ما يتعلّق بلون شعرها فتغيّر من البني إلى الأسود، أمّا مكياجها فارتكز بالأكثر على الآيلاينر الممدود والكحل الأبيض لتوسيع العين.

صور احلام في العام 2016 و2017

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدلجأت إلى تكبير الشفاه بعض الشيء، كما اعتمدت قصّة الشعر القصير والطويل. إضافة إلى ذلك، باتت احلام تركّز على المكياج القوي أكثر فأكثر ولا تتخلّى عن الكحل الأبيض داخل عينيها من أجل توسيعهما. كذلك من الواضح أن شكل حاجبيها قد تغيّر، فأتى مقوّس، هذا إلى جانب عدم تخلّيها عن العدسات اللاصقة الملوّنة.

صور احلام في العام 2018

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدفي هذه الفترة خسرت احلام الوزن وبدا ذلك واضحاً من ملامح وجهها الذي بدا أنحف. صرّحت في إحدى المقابلات أنّها فقدت 15 كلغ من خلال ممارسة التمارين الرياضية والمشي لمدّة ساعتين يومياً. بالإضافة إلى ذلك، هي لم تمتنع عن تناول أي نوع من المأكولات، بل تتجنّب إستهلاك الشوكولاتة والمأكولات الغنيّة بالكاربوهيدرات وتحرص على تناول الفيتامينات. خسارتها للوزن جعلت وجهها محدد أكثر. أيضاً في ما يتعلّق بحاجبيها، فقد تغيّر شكلهما وأصبحا مستقيمين. 

كيفية خسارة أحلام للوزن بعيداً عن عمليّة تكميم المعدة

صور احلام في العام 2019 و2020

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعد

من الواضح أن في هذه الفترة ملامح احلام قد تغيّرت أكثر، قد تكون بسبب عمليات التجميل، النحافة الزائدة أو حتى بسبب التعديلات الجمالية. ستايل شعرها ومكياجها بات عصري أكثر خصوصاً من ناحية الكونتورينغ وتسريحات الشعر.

صور احلام في العام 2021

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعد

صور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعدصور احلام قبل وبعد

صور احلام قبل وبعد

في النصف الأول من عام 2021 وتحديداً خلال اطلاق فيديو "فدوة عيونك"، يمكن اعتبار أن هذه الفترة هي النقلة النوعية الفعلية لاحلام من الناحية الجمالية، خصوصاً أنّها أصبحت تبدو أصغر بسنوات، ستايل مكياجها بات كلاسيكياً أكثر لكن مائل إلى المنمّق، في ما يتعلّق بتسريحات شعرها فتميّزت بالخصلات الويفي؛ سواء كانت قصيرة أم طويلة.
أمّا في النصف الثاني من عام 2021، فبرز تغيير كبير في ملامح أحلام وخاصةً في ما يتعلّق بنحافة وجهها. رأى البعض أنها استخدمت كثير من الفلاتر لتعديل صورها، لكن الأمر قد يعود إلى خسارتها الكثير من الوزن وربما خضوعها لبعض التعديلات التجميلية. بعدها أطلت احلام خلال اكسبو دبي 2020، وقد بدا تغيير واضح في ملامحها مقارنةً بصورها الأخيرة، وخاصةً في شكل الأنف والخدود.