دنيا سمير غانم، هي ممثلة مصرية أثارت ضجة في الآونة الأخيرة على السوشيل ميديا بعد خسارتها الوزن بشكل كبير. ففي إطلالاتها الأخيرة ومن خلال الصور التي نشرتها دنيا سمير غانم على انستقرام، بدا واضحاً أنها خسرت الكثير من الكيلوغرامات، لتكون ردّات فعل جمهورها منقسمة بين السلبية والإيجابية. بعض المتابعين رأى أن النحافة لاقت بها وأن بشرتها أصبحت أكثر نضارة، في حين البعض الآخر طالبها بالتوقّف عن اتباع الدايت لأن شكلها أصبح مختلفاً. 

انطلاقاً من هنا، سنكشف لكِ عن الخطوات التي قامت بها دنيا سمير غانم لخسارة الوزن وذلك بحسب ما أوضحته في بعض المقابلات التلفزيونية والصحافية، التي امتنعت خلالها عن ذكر كم كيلوغرام قد فقدت. كما أوضحت خلال هذه المحاورات أنّها تخسر الوزن أو تزيده بحسب الشخصيات التي ستلعبها في مسلسلاتها. 

خطوات قامت بها دنيا سمير غانم لخسارة الوزن 

تجنّبت تناول الخبز الأبيض 

قامت دنيا سمير غانم بالإبتعاد قدر المستطاع عن تناول الخبز الأبيض، لأنّه من أكثر الأطعمة التي يجعلها تكتسب الوزن. 

ابتعدت عن النشويات

من أساسيات الدايت القاسي الذي كانت تقوم به دنيا سمير غانم هو الإبتعاد عن كل النشويات مثل البطاطا والمعكرونة، التي يصعب هضمها والتي تزيد من الوزن تدريجياً. 

تجنّبت تناول الحلويات

على الرغم من أنّها من محبّات الحلويات، إلّا أن دنيا سمير غانم تحرص على تناول قطعة صغيرة منها. بالنسبة لها، إن الحلويات لا تزيد من الوزن والسعرات الحرارية فحسب، بل لها أضرار على الأسنان والصحة بشكل عام أيضاً.

لجأت إلى المأكولات الصحية

في الوقت الذي امتنعت فيه دنيا سمير غانم عن بعض المأكولات، لجأت إلى الأطعمة الصحية التي تمنع تكدّس الدهون في الجسم، مثل اللحوم والدجاج المشوي. طبعاً، السلطات كان لها حصة بارزة في الدايت الذي اتّبعته دنيا سمير غانم. 

تناولت وجباتها الأساسية بانتظام 

في آخر تصريح لها، أشارت دنيا سمير غانم أنّها بدأت تتعامل مع أحد المطاعم المخصصة لطعام الدايت، حيث يتمّ تزويدها بوجبات اليوم كاملة، ما يساعدها في الإلتزام بالرجيم. طبعاً، المأكولات سواء عند الفطور أم الغذاء أم حتى الوجبات الخفيفة، كلّها صحية وتساعد في إنقاص الوزن.

مارست الرياضة بهدف خسارة الوزن

من الخطوات التي اتّبعتها ومازالت تقوم بها دنيا سمير غانم هي ممارسة الرياضة بانتظام على قدر المستطاع، سواء عن طريق المشي أو الذهاب إلى الجيم. لكن في أوقات التصوير يكون ممارسة التمارين أمراً صعباً بالنسبة لها، إلّا أنها تحرص على عدم زيادة وزنها. 

تجنّبت التوتر بهدف خسارة الوزن

أوضحت دنيا سمير غانم أنّها تحاول قدر المستطاع أن تبتعد عن المشاكل والتوتر خصوصاً خلال عملها، لأنّهما أحد الأسباب الرئيسية التي تساهم في زيادة الوزن. بالنسبة لها، إن العيش بهدور وراحة بال سينعكس إيجاباً على الجمال، الرشاقة والصحة. 

دنيا سمير غانم خسلرة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2019دنيا سمير غانم خسلرة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2019دنيا سمير غانم خسلرة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2019


دنيا سمير غانم خسارة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2018


دنيا سمير غانم خسلرة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2017

دنيا سمير غانم خسارة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2015دنيا سمير غانم خسارة الوزن دنيا سمير غانم في العام 2015

دنيا سمير غانم خسارة الوزن في العام 2014 بعد الولادة